شاهد أول فيلم تسجيلي عن البهائيين في مصر

الآن بإمكان الجميع أن يشاهد أول فيلم تسجيلي عن مشكلة البهائيين في الحصول على أوراق ثبوتية والتمتع بحق المواطنة في مصر “عقيدتي أم وطني” وفي نسخته الكاملة. قام بإنتاج وإخراج الفيلم المخرج أحمد عزت وهو مصري مهتم بقضايا حقوقية (وليس بهائيا بالمناسبة).

عقيدتي أم وطني

يقوم الفيلم بستجيل لحظة النطق بالحكم في 16 ديسمبر 2006 ضد حق البهائيين في تسجيل ديانتهم الحقيقية في البطاقة الشخصية. ويستمر الفيلم بلقاء مجموعة من الأشخاص تواجدوا في المحكمة. المحامي أحمد ضياء الدين الذي ترافع ضد البهائيين متضامنا مع وزارة الداخلية. محمد سالم وهو مواطن مصري يصفه الفيلم بأنه “ناشط اسلامي” حضر وقت النطق بالحكم. نورا يونس وهي أحد النشطاء الحقوقيين الذين نظموا وقفة احتجاجية أمام مجلس الدولة للمطالبة بحقوق البهائيين. محمد الشرقاوي وهو أيضا أحد النشطاء الحقوقيين الذين نظموا الوقفة الاحتجاجية. حسام بهجت رئيس المبادرة المصرية للحقوق الشخصية وأحد المحامين بجانب البهائيين. بسمة موسى وهي طبيبة مصرية بهائية. وشادي سمير صاحب هذه المدونة.

تحديث: يمكنكم مشاهدة الفيلم على يوتيوب في اجزاء.

About these ads

92 comments on “شاهد أول فيلم تسجيلي عن البهائيين في مصر

  1. هايدى قال:

    صديقى..اتضامن معك ومع كل الاقليات المهضوم حقهاونحن جميعا بانتظار شمس الحرية..تحياتى

  2. egyption bahai قال:

    نرجو منكم الرد على هذا الموقع القذر

    http://www.anti-bahai.com

  3. الموقع لا يستحق الرد. لا ينبغي ان نشغل انفسنا بمثل هذه المواقع التي تحتوي على هجوم من هذا النوع.

    • تامر قال:

      هجوم يا كافر بالله اللهم لك الحمد على نعمة الاسلام ولان ارضا بغيرها ابدا واللهم امتنى مسلما واشهد ان لاالله الاالله وحدة لاشريك له واشهد ان محمد عبدة ورسوله الحمدالله

  4. سمير سيف قال:

    عندما تتحدث عن مو قع أسلامى فلا تقول عنه قذر يا أقذر من خلق الله

  5. Ghada قال:

    يا رايت قبل ما تحكم تفهم … نحن لا نسب الأسلام علشان أحنا مؤمنيين بالأسلام و فى قلوبنا احترام لجميع الاديان الرسل … لكن هذا الموقع كذاااااب و غير صادق فالقائم عليه لم يحاول ان يعرف شيئ واحد عن البهائية من المواقع البهائية و كل ما يقوله كذب و أفتراء…فمن يريد يعرف عن البهائية يقرأ عنها من مصدرها و ليس مصد اخر….

  6. سمير سيف قال:

    يا غادة أحلى حاجة فيكم أنكم كدابين لأنكم من الأساس لا تؤمنوا بالأسلام لأن الأسلام بيقول لادين بعدى يبقى أزاى أنتوا مؤمنين بالأسلام بس المشكلة الأكبر أنكم من كتر ما كدبيم صدقتوا نفسكم وعلى فكرة سغادة أنا قريت كل ما كتب عن الديانة البهائية وعلى فكرة كل اللى أنا قريته كان من مراجع بهائية ولو حبيت مستعد أنا قشك فى كل أركان الدين البهائى المزعوم بس يا ترى أنت عندك أستعداد للنقاش

  7. أستاذ سمير

    كل دين فيه من الآيات التي توحي انه لا دين بعده. ووقع البشر في نفس الاختبار للايمان عل مدار تاريخهم. لا يوجد في الاسلام ما يقول انه لا دين بعده ولكن يتم تفسير بعض الآيات على هذا النحو. وكما تؤمن بأن المسيح بشر بظهور سيدنا محمد (ص) حتى مع قوله انه الطريق الوحيد الى الجنة فنحن أيضا نؤمن بأن هناك دين بعد الاسلام.

    طبعا الجميع على استعداد للنقاش. لكن هل هدف النقاش هو اثبات ان البهائية على خطأ؟ اذا كنت توصلت انت الى ذلك بعد دراستك وبحثك فلتؤمن بذلك ولا داعي للمناقشة. اما اذا كان هدف النقاش هو ان تعرف ما هي البهائية دون احكام مسبقة فاهلا وسهلا بالنقاش.

  8. غير معروف قال:

    أستاذ شادى بسم الله الرحمن الرحيم (أن الدين عند الله الأسلام )هل تكفى هذه الأية الكريمة لأثبات أن الأسلام هو أخر الأديان السماوية فلو كان هناك دين أخر بعد الأسلام ما أختص الله الأسلام وحده بالذكر فى الأية الكريمة وكان ذكر باقى الأديان فى هذه الأية أو على الأقل الأديان المعروفة فى هذا الزمان ألا أذا كان الله وحاشاه عز وجل قد أراد أن يضلل البشر ويفتنهم فى الدنيا والأخرة (سبحان ربى تنزه عن كل ذلك)والأمر الأخر أنه أذا كانت هناك ديانة بعد الأسلام لكان أصبح على البشر حتمية أتباع هذه الديانة مثلما كان عليهم حتمية أتباع الأسلام لظهوره بعد المسيحية وأيضا مثلما أصبح عليهم حتمية أتباع الديانة المسيحية لظهورها بعد اليهودية فمعنى أن يبعث الله سبحانه وتعالى بنبى مرسل بدين جديد ألغاء الدين الذى يسبقه لحتمية وجود خلل أحدثه البشر فى أركان الدين السابق لذا يرسل الله برسول من عنده لهداية البشر وأرشادهم ألى الدين الحق سواء كان هذا الدين هو اليهودية أو المسيحية أو الأسلام فهل ترى أن أركان الدين الأسلامى قد أنهارت أو تم تحريفها أو نادت بعبادة الرسول الكريم محمد بن عبد الله (صلوات ربى وسلامه عليه )مثلما فعل اليهود والنصارى أما بالنسبة لموضوع النقاش فأنا لا أهدف من ورائه لأثبات أننى على حق أو أن الأخرين على خطأفقط أنا أبحث عن الحق وأهلا بأى حوار قائم على العقل والمنطق وأحترام عقول وأراء الأخرين بشرط عدم الأنسحاب أو أستخدام أسلوب التقية فى الأجابة عن الأسئلة فأذا كنت مستعد لمناقشة مبنية على هذه الأسس فأهلا بك وبكل من يلتزم بهذه الأساسيات وأسمح لى أن أكون صاحب أول سؤال فى هذا النقاش أنتم تقولون أن رسالة حضرة الباب كان الهدف الرئيسى منها هو التبشير بقرب ظهور حضرة بهاء الله فى نفس الوقت الذى كان فيه البهاء نفسه من مريدى حضرة الباب وذلك حتى القبض عليه ولم ينادى بنفسه رسولا ألا بعد مقتل حضرة الباب فأذا كان رسولا حقا لماذا لم يصرح بذلك فى حياة حضرة الباب فعلى الأقل كان حضرة الباب سوف يؤيده ويؤكد قوله طالما أن ذلك هو هدف رسالته أرجو أبداء وجهة النظر البهائية فى ذلك ولكم منى جزيل الشكر

  9. سمير سيف قال:

    أنا نسيت كتابة الأسم فى التعليق السابق لذا لزم التوضيح

  10. أستاذ سمير

    اسمح لي اني اوجهك لموقع فيه رد تفصيلي على الكثير من تساؤلاتك بخصوص نظرتنا للدين الاسلامي وكيف يكون هناك دين بعد الاسلام مع وجود هذه الآية التي ذكرتها:
    http://bci.org/islam-bahai/arabic/
    وانا هنا لا احاول الهرب من الاجابة ولكن اختصارا لكتابة كل محتويات موقع كامل في تعليقي. ومع ذلك اسمح لي الاجابة بشكل موجز.

    ان لكل رسالة الهية زمن محدد “لكل امة اجل ولكل أجل كتاب” وفي زمن ظهور كل رسالة تكون هي الواجبة الاتباع وهي الطريق الأقرب للوصول الى الله وتنفيذ مشيئته. وفي يوم ظهور الدين الاسلامي كان بالفعل هو الدين عند الله وختم به دورة كاملة من الرسالات التي نادت بمعرفة الله وتوحيده واكتمل به المعنى الحقيقي للاسلام وهو ان تسلم بوجود الله ووحدانيته. لذلك كانت كل الرسالات السابقة له تدعو ايضا الى الاسلام (التوحيد وليس رسالة سيدنا محمد)

    فساد الرسالات السابقة ليس هو علة ظهور الرسل. والا كان الأمر منوطا ومشروطا وكان من الممكن عدم ظهور الاسلام اذا كان المسيحيون تمسكوا بدينهم. علة ظهور الرسل بشكل متعاقب هي امداد البشرية بدفقة روحانية جديدة وتعاليم الهية تتناسب مع ما وصلوا اليه من حضارة انسانية وروحانية. الله ينزل الرسالات بشكل محدود لأن البشرية محدودة في ادراكها. لا نستطيع ابدا استيعاب كل المعرفة الروحانية مرة واحدة لذلك يظهر الله لنا هذه المعرفة بشكل متدرج.

    ظهور دين جديد هدفه استكمال ما وصل اليه الدين السابق من معرفة روحانية وتجديد الشرائع الالهية لتناسب الزمن الذي نعيشه وتساعدنا في تحقيق هدف الرسالة الالهية. فهدف ظهور البهائية هو تحقيق وحدة العالم الانساني وظهر فيها من التشريعات والمبادئ ما يحقق هذا الهدف.

    الأديان لا تلغي السابق لها بل تكمل عليه. ونجد في القرآن الكريم العديد من الآيات التي تشير الى ما قاله السيد المسيح وما قالوه جميع الرسل السابقين وان ما جاء به القرآن هو استكمال لهذه الرسالات وليس الغاء لها.

    نعم ان ظهور دين جديد يحتم على البشرية اتباعه فهذا هو ميثاق البشرية تجاه الخالق ان يتبعوا ما يرسله الله لهم من رسالات.

    في كل الأديان اختص الله بالذكر الدين الحالي فقط كالدين الذي يجب اتباعه. لا يوجد في أي دين ما يشير الى انه سيوجد دين قادم عليكم ان تنتظروه. يوجد بشارات باستكمال الرسالة ولكن لا يوجد ذكر لأديان بعينها أو شرح لطريقة ظهورها بعد هذا الدين. اولا لأن مدة الرسالات تتخطى اعمار من هم يؤمنون بها وثانيا لأن الله يقصد بالرسالة الحالية البشرية في وقتها ولا يخص البشرية وقتها اي شيئ قادم في المستقبل. في الابتدائية لا يحدثك مدرسك عن ما سوف تدرسه في الاعدادية بل يعطيك فقط ما تحتاجه الآن من علم.

    ردي على سؤالك الأخير. متى عرف سيدنا محمد بأنه رسول؟ عندما أرسل الله له الوحي. قبل هذا لم يكن يعلم بأنه رسول. حضرة بهاء الله كان مسجونا مع العديد من البابيين بعد استشهاد حضرة الباب. في السجن ظهر له الوحي وعرف وقتها بأنه المقصود ببشارة حضرة الباب. كما يشير بكلماته في لوح السلطان الموجه الى شاه ايران: “إنی کنت کأحد من العباد و راقداً علی المهاد مرّت عليّ نسائم السّبحان و علّمنی علم ما کان ليس هذا من عندی بل من لدن عزيز عليم”.

  11. م/محمد السيد قال:

    السادة البهائيين في مصر … لا نطلب منكم الرجوع عن ردتكم ولا نطلب منكم فهم ايات القرآن الكريم ونتمنى لكم العيش في ربوع وطنكم بأمان ودون احساس بالظلم القومي وها انتم كسبتم قضيتكم وحصلتم على ما تريدون والان استحلفكم ببهائكم ان ترجعوا الي جحوركم ولا تفسدوا علينا حياتنا وديننا الحنيف الذي جاء به اشرف الخلق وسيد وآخر المرسلين محمد بن عبد الله صلى الله عليه وقد قالت الدكتورة بسمة في برنامج الاستاذ وائل ان الاسلام اكبر من ان يهاب من البهائية ، نعم والله يا سيدتي ان الايلام اكبر من ذلك كثير ولكن الضعف في النفوس البشرية التي قد يثقل عليها تعاليم ديننا الحنيف ويستبدلوها بالتعاليم الخفيفة التي جائت بها معتقداتكم فرحمة بالناس التي قد تضل بكم ورحمة بأنفسكم من فتنة قد لا تدركون اثارها الا عند وقوعها وشكرا لوقتكم

  12. صانع لسلام عالمي قال:

    سعدت جدا بوجود نقاش خاص بهذا الفيلم, والمشكلة اننا احيانا نخشى ان نواجه انفسنا بحقيقة ماوصلنا اليه , فرغم بحثنا الحثيث عن وسيله لتقربنا من الله , الا اننا وقعنا فريسه فمن نصبوا انفسهم افهم خلق الله لكلمات الله, من ظنوا انهم لاهوتيون اكثر ممن انزل اللاهوت. ارجو الا نتعصب لم يكشف عن اعيننا الغطاء ويواجهنا بالحقيقة المرة لتردي الاوضاع. والتي تظهر مؤشراتها في كل مكان حولنا. وبدلا من ان نواجها نبحث عن شماعة المؤامرة, وبالتالي لسنا نحن من تسبب في تردي الأوضاع.
    حقيقة اتمنى ان نحب الاخر ونتمنى له الهداية بدلا من سبه ولعنه والتحقير من شأنه فليس اختلاف الشخص عنا دلاله على خطأه فربما كان العيب فينا ولا ندري. ان السلام لن يتحقق الا بالسلام مع النفس. وهذا لن يحدث الا اذا تعلمنا كلمات الله بعد تفكرنا فيها بانفسنا وليس بفكر الأخر فقط.
    تحياتي لكم في زمن اختلط فيه الأوراق واصبح اللون الرمادي هو السائد, وان كنت ارى الغد بانه افضل لانه يقربنا من انبلاج الفجر

  13. SHIKO قال:

    شوية حميييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييير

  14. متعاطف قال:

    الاخ اللى بقول فذر . حرام عليك و عيب كيف هو من خلق الله و يصبح فذر . و بعدين اتعيب الصانع ام الصنعة

  15. احمد قال:

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

    تحية الاسلام

    الحمد لله على نعمة الاسلام وكفانى الله اياها نعمة

    لقد اصبح الدين شماعة فى زمن فقدت فية المرؤة والنخوة

    كل ما املكة من كلمات لكم دينكم ولي ديني

  16. أحمد قال:

    السلام عليكم يا جماعة
    بصوا انا لا حشتم ولاحسب فى اخوانى البهائيين لانى اعتقد جدا فى حرية العقيدة ومن حقك تعمل اللى انت عاوزة وبكل طريقة انت شايف انها ما تضيقنيش انا كأحمد الانسان مش احمد المسلم بس انا لية رجاء خاص جدا والله طالع من قلبى واقسم بالله اعلى العظيم من باب حرصى على اخى واختى البهائية وانا متا كد ان الكلام ده فعلا حيوصل لقلبكم لانى فعلا طالع من قلبى
    الطلب هو اقرا شوية فى دينك ودور على اصل ك شىء واحترم راى الناس اللى حوليك حتى لو كان تعصب مش راى وصراحه واقولها مدوية البهائية ليس دين بتاتا وانما هو تخيلات اشخاص لايمكنها بأى حال من الاحوال ان تحكم حياة وخصوصية اى انسان منكم فبالله عليكم راجعوا كويس ودوروا مش ممكن حيكون فى دين بعد الاسلام مهما عملت .
    واتمنى بان راى ما يكونش ضايق حد ولو ده حصل فانا اسف جدا وان شاء الله نتقابل يوم القيامة زكلنا فى الجنة مسلمين وموحد يم بالله سبحانة
    معلومة اخيرة
    لو انتوا فعلا زى ما البعض بيقول فئة مسلطة على الامة للفتنة فبقولكم ما تتعبوش نفسكم لا اللى يريدة الله لنا هو اللى حيكو ن مهما عمل اة عامل .
    وشكرا

  17. اميرة عبد الحليم قال:

    السلام عليكم ودى لغة اهل الاسلام اللى يشرفنى انى منهم وانا مع حرية العقيدة بس تكون عقيدة اصلا وعندى سؤال واحد اشمعنى سمعنا عن كل الاديان وكل الرسل واحترمناهم وقدرناهم وعمرنا ما سمعنا عن البهائية.
    اعوذ بالله العلى القدير من شر الفتن والمفتنين انا حتى محبش اتناقش معاكم بس بادعو الله انه يحمى اولادى وواولاد بلدى وبلاد المسلمين منكم
    واخيرا ارجو من الله ان يهديكم ونفسى اعرف يا ترى عائلاتكم بهائيين ايضا ولا متقبلين الموضوع ده ازاى.

  18. @أميرة عبد الحليم
    اقولك انا. لأن البهائية جاءت بعد الاسلام. يعني المسيحي لم يسمع عن الاسلام في كتابه واليهودي لم يسمع عن السيد المسيح ولا عن المسيحية. احنا عرفنا من السيد المسيح انه هو تحقيق نبؤات التوراة وعرفنا من سيدنا محمد ان المسيح بشر بظهوره وكذلك عرفنا من حضرة بهاء الله كيف انه تحقيق لنبؤات كثيرة في الكتب المقدسة السابقة.

    اذا دعوتي الله ان يحميكي واولادك وبلاد المسلمين منا. هل ممكن اسألك يحميكي من ايه بالظبط؟ هل تعرفي أي شيئ عن ما تطلبين الحماية منه؟

    يوجد في عائلتي اقارب من بعيد مسلمين ومسيحيين(من طرفي الأم والأب) وموضوع التقبل بديهي فالتعامل الانساني ليس له علاقة بتقبل المعتقدات. ولو ان تقبل المعتقدات ايضا موجود فليس في البهائية ما ينفر.

    • محمد القناوي الموحدباللة قال:

      السلام علي من اتبع الهدي يقول ربنا ولن ترضي عنك اليهود ولاالنصاري حتي تتبع ملتهم صدق الله العظيم بس ربنا هنا ماذكرش معاهم الللي اسمهم البهائيين فكيف تؤمنون بهم ومن يبتغ غير الاسلام دينا فلن يقبل منة صدق الله العظيم دا اذا كنتم حرمتم الحج لبيت الله يبقي دا دين اذاي بقي ؟؟علي فكرة انا صعيدي ومن قنا واقسم بربي اني لو شفت بهائي منكم كما تدعون اقسم باني هخررم جتته بالرصاص الله يلعنكم ويلعن الللي بتقولو عليه بهاء الله دا عدو الله مش بهاء الله الله يخيبك انت والللي خلفوك ؟غووور في داهية الله يحرقك دنيا واخرة مصر بريئه منكم انتم عاملين زي عبدة الشيطان ظهرتم فجاة وربنا هيخسف بيكم الارض فجاة؟

  19. عثمان قال:

    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته(ان الدين عند الله الاسلام) ياخونا اتقوا الله اللى عايز يعرف عن البهايئه كانت في حلقه للشيخنا الحبيب محمد حسان على قناة الناس شرح فيها تاريخ البيايئه بالتفصيل من ايران الى مصر وادعو الله ان يهديكم

  20. @عثمان
    جميل جدا. وانا بأدعو اللي عايز يعرف عن الاسلام فيه سلسلة حلقات كاملة لزكريا بطرس على قناة الحياة.

    ايه رأيك في المنطق ده؟ تقبله؟

  21. محمد حسن قال:

    بسم الله الرحمن الرحيم
    تحية طيبة على الجميع مسلمين ومسيحين
    اما بعد فغني اود أن اطرح موضوعاً مهما عن الناس اللذين يزعمون أن هناك دينا يسمي بإسم بشر وطقوسة ممتده منه فأود أن أسأل سؤال إين يوجد هذا الإله ؟ وكيف مات ؟ وكيف كان يخلق ؟وكيف يتدبر امور الدنيا ؟
    أيها السادة أود أوضح ان الناس الذين دخلوا هذا الدين يتشاركون في امور وصفات عده منها حبهم للتغير وعدم التقيد بأي دين او موروث او أعراف تجري عليها الامه سواء مسلمة او مسيحية انا عنهم فهم لا يمكلون شيء غير الكلام ومحاربة الإسلام فقط ولا يحاربون اليهود الذي هم مصدر تمويلهم ولا يوجد لديهم هدف سياسي حتى يضمنوا مساندة بصورة غير مباشرة عن طريق اليهود لتعميق جراح أمه باتت من الضعف ان تقف في مثل هؤلاء بعد إأن إستغلوا العمانية التي نعيشها وخوفنا دائما من سيف الغرب على رقابنا فأتوا ليكونوا شوكة في ظهر هذه الامه
    أرحب بأي حواء مع بهائي محترف ليكلمني عمن يكون هو وما يريد …
    وبعد ذلك أقول لهم إننا لا نرغب في وجودهم ولو كانوا أقوياء لهاجروا إلى حيث موطن بهائهم فنحن لا نريد ان يكون بيننا غرباء
    وأدعو مسيحي مصر والعالم العربي كما تحاربون مسيحيا دخل الإسلام وتتصنعون الغضب لهذا حاربوا من يدخل ابهائية من طرفكم
    فالإسلام هو من أقر بعذريه السيدة العذراء مريم
    أيها الناس لا تضعفوا امام هؤالء الضعفاء فهو لا دين لهم ولو خيرتهم لأختاروا الإلحاد والسير على الهوى ولا إلتزام أمام رب
    حسبي الله ونعم الوكيل في كل من وقف معهم

  22. محمد فوزي قال:

    السلام على من اتبع الهدى و خشي الرحمن بالغيب

    أنا مهجب بجرأة منشئ الموقع .. أنت بهائي .. طيب يا بهائي .. أنا مش هأتكلم معاك بأسلوب الغلط و الشتيمة و الكلام البذيء .. فنحن كمسلمين مطالبين بألا نكون طعانين ولا لعانين.

    كما إنه لا يوجد ما يستوجب الشتم ولا اللعن .. أحترمني و أحترم ديني .. أحترمك و أسمع منك عن معتقدك.

    إن كنتم بتقولو إن البهائية ظهرت بعد الدين الإسلام، مع يقيننا بإن الإسلام هو متمم الرسالات و حامل رسالته هو خاتم الأنبياء و المرسلين (عليه أفضل الصلاة و التسليم)، و لدي من الأدلة و البراهين في الدين و بصحيح الأحاديث ما يثبت كلامي، فكيف لمبتدع هذا المعتقد (البهائي نفسه يعني) أن يقول إنه قد جائه الوحي .. و إنه رسول يحمل رسالة من عند الله !!

    اليوم أكملت لكم دينكم و أتممت عليكم نعمتي و رضيت لكم الإسلام دينا

    هذا واضح و جلي ..

    طيب .. لو البهائي بتاعكم لما نزلتله الآيات و الوحي هبط عليه.. ليه معتقده لم ينتشر و يغمر الأرض نوراً .. زي اليهودية (في بدايتها) و المسيحية و الإسلام ؟ إيه سبب كتمان هذا المعتقد و إنكماش عدد المعتقدين به

    بص يا أخ بهائي

    الموضوع بإختصار إن الإسلام واضح و محدد كيفية الحياة كمسلم .. و كيفية عبادة الله على نهج نبيه و رسوله عليه أفضل الصلاة و أتم التسليم. أنتوا بقى مش عاجبكم نهج السنة أو ربما القرآن مش عاجبكم .. دي حدوتة تاني .. إنما توصفوا معتقدكم بإنه دين .. فأظن ده مغالاة

  23. الحمد علي نعمة الاسلام وكفي بها نعمة ربنا يهديكم عن هذا الكفر

  24. ريهام المسلمة قال:

    السلام عليكم ورحمة الله

    انا بقة بقولكم ان مفيش دين بعد الاسلام والناس المسلمة اللى ارتدت عن الاسلام من حقهم يموتوا زى ما مات من قبلهم وادام بقة انتوا اخدتوا حقكم
    والقضية نجحت يبقة خليكوا فى نفسكوا وملكوش دعوة بالاسلام وبعدين فى حد يموت قبل ما يكمل الرسالة بتاعتوا يبقة ازاى دة دين يعنى
    انتوا بتهرجوا ولا بتسطعبتوا وانا بقولكم اهو انا مستعدة اهاجم اللى
    يهاجم الاسم وانتوا يا مسلمين يا اللى ارتديتوا عن الاسلام خسارة فيكم الحياه وانتوا متستهلوهاش اصلا

  25. امجد قال:

    الموقع حلو اوى يا مان

  26. رسالة الى البهائيون فى كل مكان ممكن اى واحد منكم يكلمنى صراحتا معا بعد وانا اقسم بالله هن هكون معا فى قمة الاحترام علشان الاسلام بيامر بكدة ممكن ولا مش هلقى واحد يكلمنى وياريت بسرعة علشان انا عارف لا متاكد مفيش حد هيكلم وعلى فكرة اميلى هو hafnawy_midian@yahoo.com

  27. ونا مستعد على اى يرد ممكن لو اقتنعت بكلة لية لا مفيش مانع اجرب الدين دة بس على فكرة عمر ما هيكون فى دين احسن من الاسلام وانا واثق من كلمتى

  28. مصريه بتحب مصر قال:

    الله يحفظ الاسلام والامه من هده الفتن ناقصنا خلاف متى نحكم عقولنا فنحن مطمع وهدف من الجميع اما مصر فهى دايما محروسه بشعبها المتجانس المتحاب اتعلموا من اخطاء شعوب غيركم اماهولاء الله يعنهم على مابلاهم

  29. moslem girl قال:

    الصراحة هاي أول مرة بسمع فيها عن الدين البهائي , بس هادا السؤال للمسلمين ,هو عنجد في واحد إسمو بهاء الله؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  30. محمد قال:

    moslem girl

    الحمد لله علي نعمه الأسلام لا تشغلي بالك بهذا الكلام الدين الإسلامي هو أخر الديانات السماويه و الجميع يعرف ذلك

  31. ان اصل البلاء هو الدين الاسلامى الذى يكرس العداوة و البغضاء بين البشر و انى اتساءل كيف يمكن لاى دين ان يكون استبداديا بهذا الشكل و عنصزيا بهذا الشكل القبيح ان العلاقة بين الانسان و ما يعتقد انه الخالق هى علاقة شخصية بامتياز ان اسوا كتاب قزاته فى حياتى هو القزان

    • انا فخوره اني مسلمه قال:

      .السلام عليكم ورحمة الله وبركاته كما علمنا سيدنا “محمد صلي الله عليه وسلم” االحمد لله الذي هدانا للاسلام و ما كنا لنهتدي لولا ان هدانا الله اتقي الله استاذ سالم لان اعظم دين هو دين الحق الذي اتي لكي يحرر الناس من الظلم و الشرك بالله فياتي اليوم الذي يظهر فيه امسالك يقالون ما لا يعلمون. دين الاسلام انهو دين استبداديا فعلي اي اساس تقول هذا علي اساس ان يوم القيامه الله سبحان وتعالي يدخل الجنه من قال لا اله اله الله ومحمد رسول الله فهذا اكبر دليل علي ان الاسلام دين الغفو وان الله ارحم علينا من ابي وامي فاولله اذا خيروني يوم القيامه من يحاسبك الله عز وجل او ابك و امك فاوالله لختار ربي سبحان وتعالي عما تشركون به الانه هو ارحم علي عباده من اي مخلوك حتي لو كان ابي و امي فامن اينا تاتي و تقول انت ان اسواء دين هو دين الاسلام واسواء كتاب هو القران الكريم فنحنو المسلمين نعتاز باكتاب الله والاسلام ورسول الله محمد صلي الله عليه وسلام فلا تحسب انى الاسلام يخسركوم فلا والله فلاسلام دين الحق لا ينضر بكو ومع العلم ان تراجعتو عن ما تشركون تجدو باب التوبه مفتوح باذن الله وتوبو الي الله تويه نصوحه يغفر الله لكم ما انتو عليه فامن الممكن ان ارد علي كلام الغير لائقه هذا بسلوبك انت لكن ديني الاسلام يمنع هذا الان دين الحق الاوهو الاسلام لاينتشر بالحرب ولا باالعنف كما يزعمون البعض فاسلام علي الناس عندناالسلام عليك ورحمت الله وبركاته فهذا اكبر دليل علي نحب السلام ونكره العنف فرجاء ان تتكلم علي الاسلام باسلوب مهذاب اذا كان دينك يدعو الي هذا وندعو الله لكم بالهدايه انشاء الله.والسلام عليكم و رحمه اله وبركاته وسلم”

    • عبد الله قال:

      ايها السالم الغير مسالم
      لعنك الله و زادك تخلفا ة جهلا و صنع منك اية للناس
      ياريت تغير اسمك و ل تلصق به اسم اشرف خلق الله مع انضمامي للاخت مسلمة
      واضح انك جاهل جدا و لا تفقه اي شئ عن العربي
      يا ج/ سافح

  32. اختلف معك يا دكتور سالم ويختلف الدين البهائي كله معك. فالاسلام ليس فيه أي بلاء. ما يرسله الله للبشرية ليس فيه سوى الخير والسلام. اصل البلاء هو اختطاف هذه الرسالة الالهية السمحة وتحويلها الى رسالة عداء.

  33. walid moslem قال:

    حديث.0 انا اللة الملك ملك الملوك ملك القلوب لو اطعتمونى حنيت عليكم قلوب ملوككم و ان عصيتمونى قلبت عليكم قلوب ملوككم .
    المفروض يا جماعة يحصل زى ما عمل عبد الناصر والسادات فيهم رحمهم اللة.حتى نعيش فى سلام
    واندين اللة اللاسلام.بدون تعصب لا دين بعد اللاسلام

  34. محمد قال:

    حسبي الله و نعم الوكيل فيك يا استاذ سالم .. عقابك سيكون شديداً يوم القيامه علي كل كلمه بذيئه كتبتها في حق الدين الإسلامي العظيم

  35. sarah ahmed قال:

    انا أول مرة فى حياتى أسمع بهزا الدين ومش عارفة

  36. Ahmad mobarak قال:

    According to Quran and sharia Bahai is not a religion it is a task for bahais.
    Also bahaullah is not prophit.

    Regards
    Ahmad

  37. مسلم غيور قال:

    استغفر الله العظيم من كل ذنب عظيم هذا لغوا فى كلام فاضى ولا يصح ان نشغل بالنا بامور كهذا لان دول كفرا ولا يعتنقون اى دين ساموى ولا الى بيسموه البهايم ده دين من اصله لانه فكر متناقض بالكلية ولا يسير على نهج واحد ولا يصح انا الله عزوجل انا ينزل فى صفة بشرية ليبلغ عن هذا الدين حاشة الله انا نصدق او نعتقد بهذا وادعوا الله سبحانه وتعالى انا يدمر الكافرين بالكافرين ويجعل تدبيرهم نحورهم وان يخلصنا من هولاء الكفرة وادعوا اله بالثبات لى ولكا المسلمين هذا والله اعلم .

  38. ٍsara قال:

    ana otaleb be23dam el bah2een shankan fe meedan 3ammmmmm

  39. Phil قال:

    yala ya magnoona, you need a shrink darling!!

  40. مسلمة و الحمد للّه قال:

    شيئ مؤسف لإختراع فلسفة . أعظم وأرقى دينناالإسلام فمحمّد صلّى الله عليه وسلّم هو الرسول الوحيد الذي
    سيسمح له الله ان يشفع لأمّته يوم الحساب . يا من تتدّعون
    بهائيون راجعوا خواطركم الفلسفية ارجوكم

  41. ٍsara قال:

    ana magnona ya zebala ya azbal men el zebalah

  42. AMIR قال:

    benta yali esmak Phil wala fella e7terem nafsak badal manta 3aref

  43. راشد قال:

    phil

    عيب عليك متخلينيش اهزاءك

  44. ايمن قال:

    حسبنا الله ونعم الوكيل

  45. مسلمة و الحمد للّه قال:

    تعليقكم ؟

  46. نور قال:

    انا مسلمة والحمد لله واعتز باسلامى واحمد الله انة خلقنى مسلمة وليست مدعية اديان اخرى
    واحب اقول للبهائين اتقوا الله يجعل لكم مخرجا وارجعوا عما انتم فية حتى لا تندموا على ما فعلتوا ان الله قريب ويرى اعمالكم ارجعوا ياشباب مصر عن هذا الدين
    انا اول مرة اسمع على الدين دة اصلا وسمعت انة ذى الدين البوذى يعنى اى كلام فى الهجايس
    وياترى يا بهائين بتصلوا ولا مقضينها كدة كفر فى كفر

  47. اتقوا االلة فى انفسكم ايها البهائيون حاولوا انت تعرفوا الدين الحق
    وانت تعلرفوا انة لا يوجد رسول بعد محمد صلى اللة علية وسلم
    راجعوا انفسكم
    دى حرية العقيدة لكن قبل فوات الاوان راجعوا انفسكم من اجلكم
    اقرا اكتر وادرس واحمى نفسك من الفتنة
    من هو بهاء اللة
    هل هو اول بهائى لا
    يوجد قبلة شخص اخر ولكن قتل
    هل من المعقول ان يقتل رجل من عند اللة
    ويكمل بعدة واحد من اتباعة
    واقاء كتابكم واعرف الغلكات النحوية واللغوية التى بية
    هل اللة يخطاء فى كلامة اتقوا اللة
    عنجما تواجة تقولوا ان اللة حرر الحروف من الخطايا لذلك هى غير محكمة او محررة من النحو والصرف والقواعد اللغوية
    اسمحولى هههههههههههههههههههههههههههه
    هذا شىء يضحك كلام غير معقول
    اتقوا اللة فى انفسكمن
    اتقوا اللة فى انفسكم
    حسبى اللة ونعم الوكيل

    والسلام على من اتبع الهدى والهدى للجميع

  48. البهائيين كفار ويجب قيا الحد عليهم فى مصر وهو القتل

  49. كمال منصور قال:

    البهائيين كفار ويجب قيام الحد عليهم فى مصر وهو القتل

  50. حامد قال:

    قال تعالى ولا تكونوا كالذين اوتوا الكتاب من قبل فطال عليهم الامد فقست قلوبهم . دليله نفسه ثم ظهوره واياته اودع في كل نفس ما يعرف به اثار الله ومن دون ذلك لن يتم حجته على عباده .

  51. س.س قال:

    قرات جميع التعليقات و يا ليتني ما قراتها،يا ايها الانسان فما انت الا انسان،بشر،تفكر ،تموت،بسيط الذهن… مالك و مال قرارات الله سبحانه و تعالى؟؟ يا بشر انكم تعبدون الله و لا تعبدون سيدنا محمد. سخرتم من الذين قالوا لا دين بعد ديننا بالرغم من تقديمهم لحجج من كتبهم فقلتم لا انهم محرفين.كيف لا تؤمنون بالطي يبعثه الله؟؟؟….اليوم انتم تتصرفون كما تصرف السابقون.يا اخي الانسان تفرغ للحظة من التعصبات و تساءل في لحظة من انا لاقول “لا” هل الله يجب ان يتخذ رايك قبل ان يبعث رسول؟؟ الله قرر ان يبعث رسول تقول انت يا انسان “لا ثم لا ثم لا” تساءل هل قلت “لا” لله ام لاخيك الانسان؟؟ ان الله يفعل ما يشاء متى يشاء اين يشاء و لن يتخذ رايك يا انسان.

  52. م/اسلام قال:

    بسم الله الرحمن الرحيم

    النهارده الصبح كنت قاعد عالنت بتابع الجرايد عالنت كروتين صباحى يوم الجمعه واستوقفنى مقالة عن البهائيين 000 انا كنت سمعت عنهم قبل كده زمان ايام ما مسك ابو مازن الحكم فى فلسطين ومكنتش مهتم عشان كنت فى مرحلة الجامعة والمذاكرة (وانتو عارفين طبعا ديه بتبقى ايام صعبة خصوصا لو كنت فى هندسة او طب)
    المهم نسيت الموضوع لحد النهاردة ومكنش فيه اى خطط اعملها النهاردة فقررت ان ده وقت جيد للبدء فى معرفة المذهب البهائى 00 بدأت بموقع (بهائى مصرى) اللى وصلنى لمدونة (راندا جمال) اللى وصلنى لفيديوهات والكليبات العديدة على موقع (اليوتيوب) سواء للدكتورة (بسمة موسى) ولقاءات عديدة لها هيه والدكتور (رؤوف هندى) او لشيوخ وقساوسة امثال الشيخ (محمد حسان) او القمص (عبدالمسيح بسيط) وغيرهم او مقالات منشورة فى جرائد مثل (الفجر) وردكم عليها بأنها حرفت الحوار
    والاهم من ده كله طبعا المواقع الرئيسية لتعريف الديانة البهائية واحكامها
    عشان افهم المذهب ده من اصوله الحقيقة بعيدا عن اراء التعصب والانحياز

    الخلاصة طبعا مش هقدر الم باصول دين كامل بقاله تقريبا 160 سنة فى يوم بس فهمت وعرفت المبادىء الاساسية و كان يوم ممتع رغم انى تعبت كتير من كتر القعدة قدام الكمبيوتر بس البحث والتنوير يستاهل التعب
    (نصيحة هامة: ارجو من الجميع -وخصوصا الشباب- عدم البحث فى اى مذهب مختلف عن مذهبه الا لو كان على علم تام وكافى بمذهبه الحالى000 صدقونى ديه حاجة مهمة جدا لان ديه اللى بتسبب الشك فى العقيدة لان اصلا العقيدة من الاول مش ثابته فاكيد اى حاجة جديدة هتقراها ممكن تهز ايمانك بدينك بسهولة)
    وبدأت افهم بعقل وقلب محايد بدون تعصب او انسياق وراء فكرة (لقد وجدنا اباؤنا واجدادونا يفعلون ذلك) وكانت النتيجة كالاتى:
    1-واضح انكم تعانون من الردود العنصرية المهاجمة الرافضة لفكرة تغيير الديانة سواء عن طريق المقابلات التلفزيونية او على المدونات والمواقع زى مانا شايف وللاسف كل التعليقات المهينة لكم او التى تجرح مذهبكم بتكون من لسان شباب متحمس شوية شايف ان اسلوب الشتيمة او الاهانة يزود ثقته بنفسه وبدينه (لانه فى الاساس اصلا مش ملتزم بدينه سواء كان مسلم او مسيحى او يهودى)
    طبعا الاسلوب ده مش صح ولا امرنا بيه ديننا(الاسلام او المسيحية او اليهودية) انما ده اسلوب التعصب الاعمى اللى ينقص من حق المهاجم ويزيد من رفعة وسمو المدافع خصوصا كمان لو ان المعتدى عليه قابل كل الهجوم عليه بالتسامح و الرد اللطيف الجميل
    2-من اللى قرأته وفهمته انكم مش طامعين بالسلطة ولا بالحكم (خبر حلو للحكومة) وتنادوا بالسلام العالمى وعدم حمل السلاح وتوحيد البشر وحرية المرأة0
    هنا بس لبا تساؤل (هل نضمن اذا وافقنا على عدم التسلح واعداد العدة تحسبا لاى هجوم علينا الا تهجم فئة قليلة منشقة علينا؟؟؟)
    السؤال بطريقة ابسط (لو واحد ماشى مع مراته او بنته فى الشارع وطلع عليه مجرم وحاول انه ينتهك عرض زوجته او بنته امامه وبعد اما حاول يكلمه بعقل ومنطقيه عن المحبة والسلام رفض وصمم على انتهاك حرمته -لاحظ ان ده اساسا مجرم ما اتعلمش وبيفكر بشهوانية بس-ايه الحل ساعتها؟
    يقعد يعيط قدامهم وهوه شايف حرمته بتنتهك؟؟؟
    طب تعالى بقى طبق نفس المبدأ ده على دولة محتلة من عدو غاشم يأبى النزوح من الارض وانت تعرف اسباب الاية ديه:
    الآية السادسة عشرة من سورة الانفال قوله تعالى : { وأعدوا لهم ما استطعتم من قوة ومن رباط الخيل ترهبون به عدو الله وعدوكم وآخرين من دونهم لا تعلمونهم الله يعلمهم وما تنفقوا من شيء في سبيل الله يوف إليكم وأنتم لا تظلمون }

    انا فهمت من اللى قريته انكم مأموريين بعدم الجدال او المناظرة بين مذهبكم واى دين اخر (الصفحة اللى فيها النص من كتاب الاقدس اتقفلت حهاول اجيبها المرة الجاية) عشان كده متوقع ان ميكونش فيه رد عليا وانا مش عالم بأمركم بالرد ولا هدفى انى اشككم فى مذهبكم او ادعوا اليه انا بس بطلب منكم انكم تفهموا مذهبكم كويس جدا قبل ما تدعوا المذاهب التانية انها تفهمه
    اه هوه فعلا فيه حاجات جميلة جدا زى نشر السلام والمحبة (وده موجود فى كل الاديان السماوية بالفعل بس الناس هيه اللى مبتعملش بيه) وكمان مخفف من التعبد اليومى لحد كبير (يا صلاة صغرى يا وسطى يا كبرى ) وحرية المرأة (ده برضه والله موجود عندنا وفى كل الاديان بس الناس برضه هيه اللى بتبتدع حاجات عجيبة وتضيفها للدين عشان تشوهه) وحاجات تانية كتيره متاخده بحذافيرها من الديانات السماوية التلاتة وانتو نفسكم بتأكدوا ده 000 وبعدين تلغوها نهائيا على اساس ان ده الدين الاخير اللى يلغى ما قبله
    اوكى همشى معاك لما بيجى واحد ويقول يا قوم انا بدعوكم لدين جديد رينا بيدعمه بمعجزات سماوية عشان تثبت للناس انه الدين الحق (سيدنا موسى وعيسى ومحمد كلهم اتوا بمعجزات وانتم اكيد سمعتم عنها)

    السؤال هنا :
    ما هى المعجزة السماوية التى انعم بها الله على حضرة بهاء الله ليهدى بها العباد لطريق الحق ويلغى شك المتشككين ؟؟؟
    انا ادعو جميع الاخوة البهائيين ان يتعلموا ويتدارسوا مذهبهم بعمق ويفهموه جيدا ثم يكونوا متفتحين (زى ما بتطالبوا كل الاديان الاخرى) وتقارنوا اللى فى مذهبكم بالاديان الاخرى
    وارجوا الا تتبعوا مقولة (لقد وجدنا اباؤنا واجدادنا هكذا فاعلون) وحكموا عقولكم وقلوبكم
    وللحديث بقية باذن الله اذا قبلتم شخصى المتواضع

    • م/ اسلام اسمحلى ان اشارك فى الحوار بعد اذن صاحب المدونة
      بداية جميل جدا ان حضرتك دخلت على المواقع البهائية لتقرأ مابها وتعرف الدين البهائي من مصدره، فلا يعقل ان تتعرف عن الدين الاسلامي مثلا من خلال مصادر يهودية!

      بالنسبة للنقطة الاولى التى اثرتها حول الردود المتعصبة والشتائم والاهانات، فاعتقد انك تدرك جيدا ان كل دين الهي عانى اتباعه من ذلك بل ايضا عانى الرسل من ذلك ايضا كما تعرف فقد تعرض الرسول (ص) للكثير من الاساءات، والهدف واحد هو حمل المؤمنين على ترك والتخلى عن ايمانهم . وكما تعرف من التاريخ لم ولن يتخلى المؤمنين عن ايمانهم مهما قاسوا من التنكيل وهذا ما حدث ويحدث مع البهائيين الآن فقد فدى اكثر 20 الف مؤمن بارواحهم فى سبيل معتقداتهم، ولايزال يتحمل البهائيون السجن فى ايران من اجل التخلى عن عقيدتهم.
      نص من الايات البهائية:
      ((كونوا لجروح الجائرين مرهما ولالم الظالمين علاجا فان سقوكم السم اشربوهم شهدا، وان طعنوكم بخنجر اعطوهم سكرا وحليبا، وان اهانوكم كونوا لهم عونا، وان لعنوكم التمسوا لهم رحمة، وقوموا بالمحبة وعاملوهم باخلاق رحمانية، ولا تدنسوا ألسنتكم قط بكلمة بذيئة فى حقهم)

      النقطة الثانية: حول عدم التسلح (توضيح)
      1- حول الدفاع عن النفس: نص الدين البهائي على الآتي:
      الدين البهائي يـُحرّم حمل السلاح للأفراد وهو مثل باقي الأديان يـُحرّم القتل وهناك آيات تنص على “ان تـُقتلوا خير لكم من ان تـَقتلوا” فإنه لا ينهى عن الدفاع على النفس . والنص في الكتاب الأقدس عن تحريم حمل السلاح هو: “حرم عليكم حمل الات الحرب الا حين الضرورة”
      ماذا تعتقد ان تكون ضرورة اكثر من الدفاع عن ابنته او زوجته؟ طبعا يحث الدين البهائي على الدفاع عن النفس ضد اى مجرم يحاول سرقته او الاعتداء عليه
      2- حول دفاع الدول عن ارضها: نص الدين البهائي على الاتي:
      يدعو الدين البهائي الأمم جميعها (وليس بعضها فقط) الى الوئام وإصلاح ذات البين و نزع السلاح أو الحد منه الى قدر كاف لحفظ الأمن لكي ترفع مصاريف الحرب الباهضة عن عاتق الشعوب ، ولكنه في الوقت نفسه يؤكد على اتحاد الأمم في عقاب المتعدي :
      ” يا معشر الملوك انا نراكم في كل سنة تزدادون مصارفكم و تحملونها علي الرعية ان هذا الا ظلم عظيم اتقوا زفرات المظلوم و عبراته و لا تحملواعلي الرعية فوق طاقتهم…. ان اصلحوا ذات بينكم اذا لا تحتاجون بكثرة العساكر و مهماتهم الا علي قدر تحفظون به ممالكم و بلدانكم اياكم ان تدعوا ما نصحتم به من لدن عليم امين. ان اتحدوا يا معشر الملوك به تسكن ارياح الاختلاف بينكم و تستريح الرعية و من حولكم ان انتم من العارفين ان قام احد منكم علي الاخر قوموا عليه ان هذا الا عدل مبين …”
      فهنا نجد ان الدين البهائي كان اول من يدعوا الى مبدأ الأمن الجماعي للأمم ، والبهائيون يسكنون في أكثر من 235 دولة في العالم و إن كانوا يدعون الى النزع العام للسلاح فإنهم يدعون الى ذلك اينما حلوا ولا يدعون الى ان تكون اية دولة اقوى من الدول الأخرى .
      (يمكن الدخول على شرح المصاحب للكتاب الاقدس لترى ذلك بوضوح)
      وهذا مايحدث لقد خاض البهائيون جميع الحروب التى مرت بها مصر دفاعا عن ارضها

      النقطة الثالثة: حول المرأة
      توضيح لم يدعو الدين البهائي يوما ما الى حرية المرأة بل نص على الاتي:
      ضرورة تقدم المرأة فى جميع المجالات وتساوي حقوقها مع الرجل لان كل منهما “انسان ” يتحلى بروح واحدة فالروح ليست مذكرة او مؤنثة وهما الاثنان متساويان امام الله
      اى ان يكون للمرأة نفس الفرصة فى اكتساب التعليم ، العمل ، المشاركة فى جميع مناحى الحياة، المعاملة كأنسان كامل الاهليه لديه المقدرة على اتخاذ قراراته بدون وصي او ولي
      نص من الايات البهائية يوضح اهمية تقدم المرأة:
      (إن الإنسانية كالطائر ذي الجناحين أولهما الذكر والآخر الأنثى، وما لم يكن الجناحان قويين تحركهما قوة واحدة فإن الطير لا يقدر أن يطير نحو السماء. فتبعاً لروح هذا العصر يجب أن تتقدم النساء ليتممن رسالتهن في الحياة، ولهذا يجب أن يتساوين مع الرجال. إن أحد تعاليم حضرة بهاءالله المهمة هو أن تصبح النساء في مستوى واحد مع الرجال، وأن يتمتعن بحقوق وامتيازات وفرص مساوية لحقوق الرجال وفرصهم وامتيازاتهم… والآن يجب على النساء أن يمضين في التقدم وأن يوسعْن معلوماتهن في العلوم والآداب والتاريخ لأجل إكمال الإنسانية. فعن قريب سوف ينلن حقوقهن، ويعلم الرجال أن النساء جادّات في عملهن ويحافظن على كرامتهن ويترقين في الحياة السياسية والمدنية. ويقفن حجر عثرة في سبيل الحرب ويطالبن بحقوق الانتخاب والمساواة في كل الامتيازات التي يتمتع بها الرجال. )
      ايضا:
      (كذلك تربية البنات وتعليمهن اهم الأمور كلها، لأن هؤلاء البنات سيصبحن امهات والمربيات الالي للأطفال هن الامهات، ينشأ الطفل وينمو وفقا لتربيتهن ويبقى تأثير تلك التربية مدى الحياة، ومن الصعب جدا تغييرها وتبديلها، كيف تقدر الام تربية أطفالها وتعليمهم ان كانت هى نفسها جاهلة ومحرومة من التربية؟)
      التحلى بالاخلاق:
      (يجب تلقين البنات العصمة والعفة والادب والاخلاق الحسنة وتعليمهن العلوم )

      النقطة الرابعة: حول عدم النزاع او الجدال
      بالفعل ينهى الدين البهائي عن الجدال والنزاع، وليس عن المناقشة باسلوب هادئ وحوار محترم وهذا ماتراه من صاحب المدونة الذى يناقش بهدوء رغم كم الاساءات الى ان يصل لنقطة لا يصبح فيها جدوى من المناقشة لاصرار كل طرف على رأيه فمن الافضل عدم النزاع مع احترام جميع الآراء حتى ولو كانت مخالفة لما نعتقده
      نص من الايات البهائية:
      (اياكم ان تحاربوا مع نفس بل ذكروها بالبيان والموعظة البالغة ان كانت متذكرة فلها والا فاعرضوا عنها … )
      (يابن التراب الحق اقول ان اشد العباد غفلة من يجادل فى القول ويبتغى التفوق على اخيه قل يا ايها الاخوة باعمالكم تزينوا لا باقوالكم)

      لنقطة الخامسة: حول ان الدين البهائي به عبادات مخففة
      صراحة هذا غير صحيح بالمرة ، بداية يجب توضيح ان مفهوم العبادات فى الدين البهائي هو :
      (اعملوا حدودى حبا لجمالي) اى اننا نقيم العبادات حبا لله وليس رعبا منه او خوفا من العقاب الدنيوي او فى الآخرة
      يلتزم الفرد البهائي باداء الصلاة والصوم واطاعة جميع الاحكام وانواهي فى الدين البهائي ن خلال ايمانه بان ذلك الالتزام يساعده على الترقى الروحانى واكتساب الكمالات والفضائل ،حيث هذا هو الهدف من وجودنا فى هذه الحياة هو الارتقاء بارواحنا حتى تصبح منيرة متحلية بالكمالات الالهية. باختصار ان الواعز الشخصي بالالتزام بالعبادات هو الاساس فى الدين البهائي واعتقد انك تتفق معى ان ذلك هو الاساس وهو اصعب بكثير لانه ينطوى على مجاهدة للنفس فى كل دقيقة
      من ناحية اخرى : الصلاة ليست مخففة واتمنى ان تقرأ الصلاة الكبرى لترى كم هى مؤثرة
      ايضا احكام الزواج ليست مخففة فمثلا لايتم الزواج الا بموافقة الزوج والزوجة وايضا موافقة والدي الزوج ووالدي الزوجة . اى لايمكن عقد قران بهائي بدون هذه الشروط بالاضافة الى اثنين من الشهود ومن يقوم بكتابة العقد وهو سكرتير المحفل المحلى
      ايضا حد السرقة اتمنى ان تراجعه لترى بنفسك
      وغيرها من الاحكام والتشريعات

      النقطة السادسة: وجود تعاليم فى الدين البهائي نفسها مثل سائر الاديان
      هذا طبيعى جدا لان دين الله واحد فهو دائما يحث على الفضيلة والخير وعبادة الله الواحد الاحد، لذلك تجد ان هذا هو القاسم المشترك المكرر فى جميع الاديان (ولهذا يظن البعض انه لا جديد فى الدين اللاحق )
      وسيتككر فى كل دين يرسله الله الى البشرية فالبهائية ليست آخر دين

      النقطة الاخيرة: المعجزات
      اذكر اى معجزة تريدها لكي تقتنع ان البهائية دين من عند الله؟ واذا ذكرتُ لك انها حدثت بالفعل هل ستؤمن بها؟

  53. م/اسلام قال:

    بسم الله الرحمن الرحيم

    عزيزى صاحب المدونة

    انا لازالت اواصل البحث والاطلاع على اصول المذهب البهائى وكل يوم بفهم اكتر عن المذهب ده ويزداد تأكدى انه يدعو للمحبه والتسامح كسائر الاديان لكن فى رأيى فى نقاط هامة مفقودة -فى رأيى- ليكون هذا المذهب دين منزل من عند الله و لسه برضه مش لاقى اجابة لسؤالى وارجو منك او اى من الاخوة البهائيين مساعدتى ان امكن

    احنا عارفين ان الله (سبحانه وتعالى) ارسل الانبياء عليهم السلام جميعا للناس مدعمين بمعجزات عشان الناس يتأكدوا ان ده رسول حق منزل من عند الله مش مدعى او كذاب زى واحد جه بعد سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام اسمه (مسيلمه الكذاب) وقام بتأليف كلام وقال انه من عند الله ودعا الناس يتبعوه على اساس انه نبى ورسول من عند الله بس كان مفتقد لاسس الرسل والانبياء زى المعجزات اللى اقصدها واللى مش عارف ايه هيه المعجزات اللى بتكلم عليها ديه يدخل عاللينك ده ويقرا:
    http://www.ahlussunah.org/docs/stories/prophets/kassas_prophets_index.htm
    او ممكن تبحثوا عالجوجل عن “معجزات الانبياء” وهوه هيجبلكم مواقع كتيره تتحدث عنهم وتحكى معظم قصصهم.

    ملحوظة هامة:
    انا مش بحاول انى ادعوكم لتغيير مذهبكم او تشكيكم فيه اطلاقا لان ده اولا مش شغلتى ديه شغلانة الدعاه والمبشرين ثانيا ده مش هدفى انما هدفى من الرغى ده كله هوه البحث عن الحقيقة بحوار ونقاش متحضر وبدون تعصب لا اكثر ولا اقل.

    ارجع لموضوعنا
    سؤالى اللى مش لاقى له جواب لحد دلوقتى فى المذهب البهائى هوه “ما هى المعجزة السماوية التى انعم بها الله على حضرة بهاء الله ليهدى بها العباد لطريق الحق ويلغى شك المتشككين ؟؟؟”

    ارجو مساعدتى فى ايجاد جواب لهذا السؤال واسف للاطالة

  54. السفير قال:

    لو انا قادر لكنت عملت محرقه جماعيه للبهائين زى ما عمل هتلر لليهود

    ان الدين عندالله هو الاسلام

    الحمد لله على نعم الاسلام اللهم صلى وسلام وبارك على سيدنا محمد حبيبنا وشفيعنا يوم الحساب

    مين اساسا البهائى ده اكيد واحد ملوش مله ولادين
    على كده بقى كانت الشباب قالت على جيفارا سيدنا جيفارا

    هههههههههههه اللى يعيش ياما يشوف

  55. said قال:

    السلام على من اتبع الهدى
    ان الدين عند الله الاسلام الاسلام اصل عقيدة سيدنا ابراهيم ابو الانبياء
    الاسلام لله وحده الخالق البديع الجبار المتكبر الرحمن الرحيم
    ان اراد شيئا فيكون بكلمة منه من حرفان كن لانه هو الله ولا نعبد الا اياه
    اسلام ابراهيم لله والنبين من بعده رساله لكل نبى وكل رسول الى قومه وفى زمانه الى ان جاء قوله تعالى اليوم اكملت لكم دينكم
    اكمال الدين بما نزل على محمد صلى الله عليه وسلم اكمال الدين بالعقيده الواحده عقيدة الاسلام ومصدرها الاساسى القران قرأن واحد لكل المسلمين انظر وفكر قران واحد وانظر الى التوراه كم عدد كتب التوراه؟! انظر الى الانجيل كم انجيل؟! وهل انجيل البابا هو نفسه انجيل الفرد العادى؟! والمفروض ان يكون ما جاء من عند الله تشريع واحد
    اراد الله عز وجل ان ينزل الاسلام فى بلاد الشرك والاصنام ويحولها الى بلاد الاسلام ومنها ينشر قيمه وتوحيده الى كافة بقاع الارض وتكوين اكبر حضاره تحققت فى اقل وقت بالمقارنه بجميع الحضارات لاخرى
    واراد الله ان يستمر الدين الاسلامى الى يومنا هذا وان يكون المتصدى لاى كفر واى الحاد واى عولمه واى بابيه وبهائيه
    لماذا لم يثور غير المسلمين؟ لانهم اصحاب السيف؟
    نعم نحن اصحاب السيف على كل من يكفر بالله وبرسوله سيفنا فى اسلامنا فى كتابنا فى عقيدتنا لان اسلامنا هو مصدر عزتنا وقوتنا ولن نفارق سيفنا وسيظل على اعناق المستكبرين المتبجحين
    الكلامه عن المواطنه والحقوق الانسانيه والى ما ذلك من مفاهيم لا داعى للنقاش حولها مع المسلمين لان تاريخ الاسلام شاهد على وجود المنافقون والكافرون والفرق الضاله تحت مظلته فالاسلام قادر بقدرة الله ان يصهر كل من يخالفه تاريخ الاسلام يشهد على ان الاديان الاخرى عندما عاشت مع الاسلام لقيت حظا من الامن والاستقرار اكبر من اى دين اخر عاشت معه
    انظر الى غير المسلمين فى القدس عنما حكم المسلمون القدس والى غير المسلمون فى الاندلس عندما دخل الاسلام غرناطه والى المسيحين فى مصر الى يومنا هذا
    البهائيون لا يمثلون شيئا مقلقا الا على انفسهم
    ان انزلن الذكر وان له لحافظون الاسلام فى خفظ الله ليس فى حفظ المسلمون وما انتم الا فتنه وانكم لفى ضلال بعيد
    راجعوا انفسكم قبل ان ياتى يوما يقول فيه الكافر يا ليتنى كنت ترابا

  56. مصرى قال:

    ادعو الله أن يهديكم الى الحق ولايجبأنيؤذيكم أى أحد فى الدنيا كفاية عيكو نار جهنم

  57. عماد قال:

    انتو فيه ايه بالظبط اخواني المسلمين ليه بيتعبو انفسهم مع الاشكال دي مهما حرين يعملو اللي يعملوه احنا مش هنشيل اوزارهم هما اللي هيشيلوها وانا ادعو الله عز وجل الا يعيدهم الي الاسلام مره اخري حتي املي بصري برايتهم يوم القيامه في نار جهنم ان شاء الله العلي القدير ان الله وملائكته يصلون علي النبي يايها الذين امنو صلو عليه وسلمو تسليما ولا بيهائيه ولا حتي بهائيميه وروحو نامو عشان تصحو الصبح تاكلو جتكو القرف ال بهائيين قال ههو

  58. الزندعي قال:

    انا ردي الوحيد ان احنا لا نقول شئ غير اننا نكبر الله اكبر الله الله اكبر ولله الحمد الله اكبر الله اكبر لااله الا الله فائما وابدا نكبر في وجه من اظلمت الدنيا علي وجهه واصبح مشحوبا بالسواد والغمامه علي بصره ولن تنزاح ابدا مادام يتاصل ويتباهي بخطاه وفعله وما هذه الا سحابه سوداء وستزول باذن الله ان تنصرو الله ينصركم ويثبت اقدامكم انصرو الله يا عباد الله وردو بكل حزم علي هؤلاء الاحتياليون وباذن الله سوف يريني الله فيهم يوما كيوم عاد وثمود ان ربك هو اعلم بمن ضل عن سبيله وهو اعلم بالمهتدين فلا تطع المكذبين ودو لو تدهن فيدهنون ولا تطع كل حلاف مهين هماز مشاء بنميم مناع للخير معتد اثيم عتل بعد ذلك زنيم ان كان ذا مال وبنين اذا تتلي عليه اياتنا قال اساطير الاولين صدق الله العظيم فلعنه الله علي من يضل شبابنا ويواصل بكل جراه لتضليل الناس بالباطل حسبنا الله ونعم الوكيل

  59. fatma قال:

    لايسعنى إلى أن أقول حسبى الله ونعم الوكيل فى كل من جحد بنعمة الاسلام النعمة التى انعمها الله علينا ومادمنا على قيد الحياة وبنا أنفاس نخرجها سنظل نحمد الله على نعمة الاسلام التى لايضاهيها نعمة ونقول الحمد لله الذى هدانا للاسلام وماكنا نهتدى لولا أن هدانا الله وعلى رأى أستاذ عماد احنا هنشغل انفسنا ليه بهؤلاء هما من ضلوا الطريق وهم من سيتحملون عواقبه الوخيمه أما نحن فالحمد لله إيماننا أقوى من أن يحرك فيه هذا الفكر ساكن وأحب أقول لأصحاب هذا الفكر إذ وجد بعض منا يحاول النقاش معكم بأى وسيله سواء باللين أة بالشدة فذلك فقط غيرة على الاسلام ليس إلا فنحن لاننا مسلمين متبعين لما أمر به الله مؤمنين برساله خاتم الأنبياء سيدنا محمد عليه أفضل الصلاة والسلام تجد وجوهنا مليئة بحمرة الغيظ مما يقال وقلوبنا مغتظم من تصرفاتكم ولكن حفظ الله الاسلام من اعدائه ومن الدخلاء عليه فنحن لا نقلق على اسلامنا نحن فقط ارتكبنا جرم لحظة أن خفنا عليكم من أنفسكم ومعتقداتكم التى ستقفذ بكم فى الهاوية فرسولنا الكريم سيدنا _محمد) الذى لايستحق د سالم أن يحمل هذا الاسم الكريم – كان يبكى عندما يموت كافر لانه لم يدخل الاسلام قبل موته لانه مشفق عليه فما بالكم انتم وكنتم فى الاصل مسلمين ولكن نهايتى كبدايتى حسبنا الله ونعم الوكيل (أفلا يتدبرون القرآن )

  60. شومان قال:

    ادي حريه التعبير اللي بلتنا بيها امريكا الله يلعن امريكا ومن ولاها لانها تسببت بان يخرج الفئران من جحورها لتتكلم وبكل بجاحه وصرامه وعلنا وان يعطوها الحق لتتكلم ايها الفئران تكلمو فلن يسمعكم احد لاننا كما ذكرت فئران ومن يفهم لغه الفئران بهائيميه ايه اللي انت جي تقول عليه قال الباب وبهاء الله انتو بتحلمو حسبي الله ونعم الوكيل فيكو يا ظلمه يا كفره يا مرتدين

  61. محمد شفيق قال:

    ليس من حق اي عبد ان يحدد من سيدخل الجنة و من سيدخل النار و ليس الايمان بالاكراه ( لا اكراه في الدين ) و لكن وجب على كل مسلم ان يدعو الى طريق الله بالحسنى

  62. محمد شفيق قال:

    و يخرج بهذا الهراء من بهائية و درذية و اسماعلية ……. الخ و التي جميعها خرجت من تحت عباءة الروافض و الخوارج و المعروفين اليوم بالشيعة

    سبحان الله و لا اله الا الله و الحمد لله و الله اكبر
    الى كل معتنق فكر ليس البهائيه فقط و لكن اي فكر حاول ان تنصت جيدا لكلام الله و استفتي قلبك و من اراد الله له بالهداية سيجد راحة قلبه و فكره في جمله واحدة اذا خرجت من قلبه وجد بر الامان الا و هي
    ( اشهد ان لا اله الا الله و ان محمدا رسول الله ) اللهم اغفر لى و لوالدي اليك المصير

  63. سعيد قال:

    بسم الله الرحمن الرحيم
    ومن يبتغي غير الاسلام دينا فلن يقبل منه وهو في الاخرة من الخاسرين (صدق الله العظيم)
    ان الدين عندالله الاسلام ايوها المرتدون

  64. الحمد لله على نعمة الاسلام …اما هؤلاء الادعياء الذين يعبدون شخص البهاء فنقول لهم : اتحسبون ان الاسلام سيخسر ان خسركم ؟ كلا و رب الكعبة .ان انتم الا كغثاء السيل يذهب جفاء …و على فكرة …سنرتاح منكم

  65. م /اسلام قال:

    الى “اسرة بهائية”

    شكرا لردكم السابق على اسئلتى -على الرغم من تأخره طويلا-وكل الشكر لكم ولكن…
    لقد قمتم بتحليل نقاط كثيرة و شكرا للايضاح كما قمتم برد سؤالى عن معجزات حضرة بهاء الله بسؤال دبلوماسى وهو ما لاحظته فى ردود اخوة بهائيين فى بلوجات اخرى.
    وعندما طال الوقت ولم يتم الاجابة على سؤالى فى هذه المدونة قررت البحث والاستزادة بنفسى فى مواقع اخرى “فى مدونات بهائية وليست مسلمة او مسيحية”
    وهنا قد يتساءل اى اخ بهائى او غير بهائى
    لماذا انا مهتم جدا بسؤالى عن وجود معجزة خاصة ببهاء الله ؟
    وهل اذا وجدت هذه المعجزة سوف اترك دينى الحالى وانضم للدين الجديد؟؟

    للاجابة عن السؤال الاول يجب توضيح الاتى:

    لا شك أنّه لا نبوة بغير وحي و لا رسالة بغير نبوة ، و عليه فلن يكون البهاء رسولا حتى يكون نبياً ، و كيف يكون نبياً و قد ختم الله تعالى الأنبياء بمحمد صلى الله عليه و سلم ، فقال ((مَا كَانَ مُحَمَّدٌ أَبَا أَحَدٍ مِنْ رِجَالِكُمْ وَلَكِنْ رَسُولَ اللَّهِ وَخَاتَمَ النَّبِيِّينَ)) الأحزاب 40 . فإذا ثبت أنّ محمداً صلى الله عليه و سلم خاتم النبيين و أنّه كما قال في الحديث الصحيح الذي رواه البخاري و مسلم و غيرهما ( إنّه لا نبي بعدى ) ثبت أنّ البهاء ليس بنبي.

    الاخوة البهائيون يؤكدون ايمانهم بجميع ما سبق من اديان مثلما يؤمن المسلم بالمسيحية واليهودية ومثلما يؤمن المسيحى بالعهد القديم ولكن يجب توضيح امر مهم:

    المسلمون يؤمنون بالمسيحية على اساس ان سيدنا عيسى عليه السلام نبى منزل من عند الله وليس باله ويعتقدون ان الانجيل الموجود الحالى تم تحريفه عن الانجيل الاصلى.

    ولن اطيل عليكم فانتم تعلمون ان اليهود يرون انهم على حق ويكفرون اصحاب اى ديانة اخرى والمسيحيون يرون انهم على حق ويكفرون اى ديانة تليهم والمسلمون يرون انهم على حق ويؤمنون بجميع ما سبقهم من ديانات.
    هنا لى سؤال هام سيوضح العديد من الامور:

    هل يؤمن البهائى بان القرءان الكريم تم تحريفه؟

    اذا كانت الاجابة بنعم فهذا قد يفسر سبب ظهور البهاء وخصوصا فى هذه الاية ((مَا كَانَ مُحَمَّدٌ أَبَا أَحَدٍ مِنْ رِجَالِكُمْ وَلَكِنْ رَسُولَ اللَّهِ وَخَاتَمَ النَّبِيِّينَ)) الأحزاب 40
    واذا كانت الاجابة بلا فكيف تؤمنون بديانة تؤكد فى اعظم معجزاتها -القرءان الكريم- انه لا نبى بعد رسول الله محمد(صلى الله عليه وسلم) !!!!

    ارجو توضيح وجهة النظر البهائية لهذه النقطة التى اراها ستوضح امورا كثيرة لدى الطرفين….

  66. م /اسلام قال:

    الى “اسرة بهائية” يتبع…

    بالنسبة لسؤال حضرتك
    “اذكر اى معجزة تريدها لكي تقتنع ان البهائية دين من عند الله؟ واذا ذكرتُ لك انها حدثت بالفعل هل ستؤمن بها؟”

    وهو رد على سؤالى الخاص بمعرفة ما هى المعجزات التى انزلها الله سبحانه وتعالى على عبده بهاء الله لتدعم حقيقة مذهبه الجديد وانه من عند الله الواحد الاحد وليست من صنع بشر
    ولست ادرى هل رد حضرتك سؤال جدى فعلا ام هو محاولة للسخرية من طلبى؟
    على اى حال سافترض حسن النية لدى حضرتك و سأجيب على سؤالك ولكن دعنى اولا استعرض ما توصلت اليه من معلومات فى المدونات والمواقع البهائية الاخرى:

    من مدونة (اشراقة امل)

    “معجزات الرسل ومعجزة حضرة بهاء الله

    كتبهاصحيفة بيضاء ، في 10 نوفمبر 2008 الساعة: 07:15 ص

    ان معجزة اي رسول هي الكلمة الالهية التي نزلت عليه من سماء العزة والاقتدارالتى تبعث النفوس الميتة من قبور الغفلة والهوى وتهدي الناس الى الطريق المستقيم

    أ- قام حضرة بهاء الله وحضرة عبد البهاء بشرح الكثير من الامور ومنها

    1-اثبات احقية حضرة بهاء الله وحضرة الباب من القرآن الكريم والانجيل والتوراة

    2-اثبات احقية سيدنا محمد من الانجيل والتوراة الموجودين حاليا بين يدي الناس

    3-اثبات احقية سيدنا المسيح من التوراة

    ب- اعلن انه لايمكن ان يؤمن اي فرد بالدين البهائي الا اذا امن بأحقية جميع الرسل

    فلو كان فرد بوذي على سبيل المثال واراد ان يصبح بهائيا فلن يقبل منه الا اذا امن بسيدنا موسى وسيدنا المسيح وسيدنا محمد

    ج- فسر الكثير من معضلات الامور التي اختلفت فيها الامم ولم يستطيعوا الوصول لتفسيرها

    1- كمسألة صلب السيد المسيح

    2-والتحريف الوارد ذكره في القران الكريم

    3- وان سيدنا بوذا وسيدنا كريشنا هم ايضا مظاهر امر الله

    د- عندما كان حضرته منفيا في العراق ارسل مجموعة من العلماء رسولا الى حضرته طالبين منه معجزة تدل على صحة دعواه فطلب حضرته من الرسول ان يجتمع العلماء ويتفقوا على طلب معجزة معينة ويختموها في وثيقة وعليهم ان يكتبوا اقرارا بصحة الدعوة والايمان بها اذا تم الايفاء بالمعجزة ولكن للاسف اجتمع العلماء لمدة 3 ايام وشعروا بالخوف عجزوا عن التوصل الى حل وصرفوا الموضوع نهائيا ”

    رابط المقال :
    http://white-paper.maktoobblog.com/1434650/%D9%85%D8%B9%D8%AC%D8%B2%D8%A7%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D8%B1%D8%B3%D9%84-%D9%88%D9%85%D8%B9%D8%AC%D8%B2%D8%A9-%D8%AD%D8%B6%D8%B1%D8%A9-%D8%A8%D9%87%D8%A7%D8%A1-%D8%A7%D9%84%D9%84%D9%87/

    من مدونة “قد جاء اليوم الموعود”:

    “معجزات الرسل ومعجزة حضرة بهاء الله

    ان معجزة اي رسول هي الكلمة الالهية التي نزلت عليه من سماء العزة والاقتدارالتى تبعث النفوس الميتة من قبور الغفلة والهوى وتهدي الناس الى الطريق المستقيم

    أ- قام حضرة بهاء الله وحضرة عبد البهاء بشرح الكثير من الامور ومنها

    1-اثبات احقية حضرة بهاء الله وحضرة الباب من القرآن الكريم والانجيل والتوراة

    2-اثبات احقية سيدنا محمد من الانجيل والتوراة الموجودين حاليا بين يدي الناس

    3-اثبات احقية سيدنا المسيح من التوراة

    ب- اعلن انه لايمكن ان يؤمن اي فرد بالدين البهائي الا اذا امن بأحقية جميع الرسل

    فلو كان فرد بوذي على سبيل المثال واراد ان يصبح بهائيا فلن يقبل منه الا اذا امن بسيدنا موسى وسيدنا المسيح وسيدنا محمد

    ج- فسر الكثير من معضلات الامور التي اختلفت فيها الامم ولم يستطيعوا الوصول لتفسيرها

    1- كمسألة صلب السيد المسيح

    2-والتحريف الوارد ذكره في القران الكريم

    3- وان سيدنا بوذا وسيدنا كريشنا هم ايضا مظاهر امر الله

    د- عندما كان حضرته منفيا في العراق ارسل مجموعة من العلماء رسولا الى حضرته طالبين منه معجزة تدل على صحة دعواه فطلب حضرته من الرسول ان يجتمع العلماء ويتفقوا على طلب معجزة معينة ويختموها في وثيقة وعليهم ان يكتبوا اقرارا بصحة الدعوة والايمان بها اذا تم الايفاء بالمعجزة ولكن للاسف اجتمع العلماء لمدة 3 ايام وشعروا بالخوف عجزوا عن التوصل الى حل وصرفوا الموضوع نهائيا”

    رابط المقال:
    http://thepromiseday.wordpress.com/2008/06/06/%D9%85%D8%B9%D8%AC%D8%B2%D8%A7%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D8%B1%D8%B3%D9%84-%D9%88%D9%85%D8%B9%D8%AC%D8%B2%D8%A9-%D8%AD%D8%B6%D8%B1%D8%A9-%D8%A8%D9%87%D8%A7%D8%A1-%D8%A7%D9%84%D9%84%D9%87/

    كما لاحظتم نفس المقال تقريبا مأخوذ طبع ونسخ والعديد من المدونات الاخرى لم اجد فيها سوى نفس المقال وهو يبدو كحجة قاطعة لاى “ضال” يجرؤ -حاشا لله- على السؤال عن المعجزات

    يتبع…..

  67. م /اسلام قال:

    بسم الله الرحمن الرحيم

    الى “اسرة بهائية” يتبع…

    بالنسبة لسؤال حضرتك
    “اذكر اى معجزة تريدها لكي تقتنع ان البهائية دين من عند الله؟ واذا ذكرتُ لك انها حدثت بالفعل هل ستؤمن بها؟”

    وهو رد على سؤالى الخاص بمعرفة ما هى المعجزات التى انزلها الله سبحانه وتعالى على عبده بهاء الله لتدعم حقيقة مذهبه الجديد وانه من عند الله الواحد الاحد وليست من صنع بشر
    ولست ادرى هل رد حضرتك سؤال جدى فعلا ام هو محاولة للسخرية من طلبى؟
    على اى حال سافترض حسن النية لدى حضرتك و سأجيب على سؤالك ولكن دعنى اولا استعرض ما توصلت اليه من معلومات فى المدونات والمواقع البهائية الاخرى:

    من مدونة (اشراقة امل)

    “معجزات الرسل ومعجزة حضرة بهاء الله

    كتبهاصحيفة بيضاء ، في 10 نوفمبر 2008 الساعة: 07:15 ص

    ان معجزة اي رسول هي الكلمة الالهية التي نزلت عليه من سماء العزة والاقتدارالتى تبعث النفوس الميتة من قبور الغفلة والهوى وتهدي الناس الى الطريق المستقيم

    أ- قام حضرة بهاء الله وحضرة عبد البهاء بشرح الكثير من الامور ومنها

    1-اثبات احقية حضرة بهاء الله وحضرة الباب من القرآن الكريم والانجيل والتوراة

    2-اثبات احقية سيدنا محمد من الانجيل والتوراة الموجودين حاليا بين يدي الناس

    3-اثبات احقية سيدنا المسيح من التوراة

    ب- اعلن انه لايمكن ان يؤمن اي فرد بالدين البهائي الا اذا امن بأحقية جميع الرسل

    فلو كان فرد بوذي على سبيل المثال واراد ان يصبح بهائيا فلن يقبل منه الا اذا امن بسيدنا موسى وسيدنا المسيح وسيدنا محمد

    ج- فسر الكثير من معضلات الامور التي اختلفت فيها الامم ولم يستطيعوا الوصول لتفسيرها

    1- كمسألة صلب السيد المسيح

    2-والتحريف الوارد ذكره في القران الكريم

    3- وان سيدنا بوذا وسيدنا كريشنا هم ايضا مظاهر امر الله

    د- عندما كان حضرته منفيا في العراق ارسل مجموعة من العلماء رسولا الى حضرته طالبين منه معجزة تدل على صحة دعواه فطلب حضرته من الرسول ان يجتمع العلماء ويتفقوا على طلب معجزة معينة ويختموها في وثيقة وعليهم ان يكتبوا اقرارا بصحة الدعوة والايمان بها اذا تم الايفاء بالمعجزة ولكن للاسف اجتمع العلماء لمدة 3 ايام وشعروا بالخوف عجزوا عن التوصل الى حل وصرفوا الموضوع نهائيا ”

    رابط المقال :
    http://white-paper.maktoobblog.com/1434650/%D9%85%D8%B9%D8%AC%D8%B2%D8%A7%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D8%B1%D8%B3%D9%84-%D9%88%D9%85%D8%B9%D8%AC%D8%B2%D8%A9-%D8%AD%D8%B6%D8%B1%D8%A9-%D8%A8%D9%87%D8%A7%D8%A1-%D8%A7%D9%84%D9%84%D9%87/

    من مدونة “قد جاء اليوم الموعود”:

    “معجزات الرسل ومعجزة حضرة بهاء الله

    ان معجزة اي رسول هي الكلمة الالهية التي نزلت عليه من سماء العزة والاقتدارالتى تبعث النفوس الميتة من قبور الغفلة والهوى وتهدي الناس الى الطريق المستقيم

    أ- قام حضرة بهاء الله وحضرة عبد البهاء بشرح الكثير من الامور ومنها

    1-اثبات احقية حضرة بهاء الله وحضرة الباب من القرآن الكريم والانجيل والتوراة

    2-اثبات احقية سيدنا محمد من الانجيل والتوراة الموجودين حاليا بين يدي الناس

    3-اثبات احقية سيدنا المسيح من التوراة

    ب- اعلن انه لايمكن ان يؤمن اي فرد بالدين البهائي الا اذا امن بأحقية جميع الرسل

    فلو كان فرد بوذي على سبيل المثال واراد ان يصبح بهائيا فلن يقبل منه الا اذا امن بسيدنا موسى وسيدنا المسيح وسيدنا محمد

    ج- فسر الكثير من معضلات الامور التي اختلفت فيها الامم ولم يستطيعوا الوصول لتفسيرها

    1- كمسألة صلب السيد المسيح

    2-والتحريف الوارد ذكره في القران الكريم

    3- وان سيدنا بوذا وسيدنا كريشنا هم ايضا مظاهر امر الله

    د- عندما كان حضرته منفيا في العراق ارسل مجموعة من العلماء رسولا الى حضرته طالبين منه معجزة تدل على صحة دعواه فطلب حضرته من الرسول ان يجتمع العلماء ويتفقوا على طلب معجزة معينة ويختموها في وثيقة وعليهم ان يكتبوا اقرارا بصحة الدعوة والايمان بها اذا تم الايفاء بالمعجزة ولكن للاسف اجتمع العلماء لمدة 3 ايام وشعروا بالخوف عجزوا عن التوصل الى حل وصرفوا الموضوع نهائيا”

    رابط المقال:
    http://thepromiseday.wordpress.com/2008/06/06/%D9%85%D8%B9%D8%AC%D8%B2%D8%A7%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D8%B1%D8%B3%D9%84-%D9%88%D9%85%D8%B9%D8%AC%D8%B2%D8%A9-%D8%AD%D8%B6%D8%B1%D8%A9-%D8%A8%D9%87%D8%A7%D8%A1-%D8%A7%D9%84%D9%84%D9%87/

    كما لاحظتم نفس المقال تقريبا مأخوذ طبع ونسخ والعديد من المدونات الاخرى لم اجد فيها سوى نفس المقال وهو يبدو كحجة قاطعة لاى “ضال” يجرؤ -حاشا لله- على السؤال عن المعجزات

    يتبع…..

  68. م /اسلام قال:

    بسم الله الرحمن الرحيم

    تابع: الى “اسرة بهائية”

    كما قرأت فى المدونات البهائية الاخرى عن معجزات حضرة بهاء الله مثل:
    “عندما كان حضرته منفيا في العراق ارسل مجموعة من العلماء رسولا الى حضرته طالبين منه معجزة تدل على صحة دعواه فطلب حضرته من الرسول ان يجتمع العلماء ويتفقوا على طلب معجزة معينة ويختموها في وثيقة وعليهم ان يكتبوا اقرارا بصحة الدعوة والايمان بها اذا تم الايفاء بالمعجزة ولكن للاسف اجتمع العلماء لمدة 3 ايام وشعروا بالخوف عجزوا عن التوصل الى حل وصرفوا الموضوع نهائيا”

    تساؤلى اللى مخلينى هتجنن من الاندهاش و عدم التصديق -عفوا- لهذه القصة هو
    اى علماء هؤلاء؟؟؟
    اى علماء الذين يتحدوا بهاء الله ويطلبون منه معجزة الهية وعندما يوافق على طلبهم و يشترط بانهم هم من يحددون ما هى المعجزة التى يريدونها واذا تحققت يؤمنوا به وبعقيدته فيتراجعوا ويخافوا بعد تفكير فى اختيار معجزة ل 3 ايام ؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!
    اى علماء هؤلاء الذين لا يعرفون ابسط واشهر قصص الانبياء التى حدثت بين سيدنا ابراهيم عليه السلام والنمرود عندما تحداه ابراهيم عليه السلام وقال له ان الله يحيى ويميت فيرد النمرود بانه يحيى ويميت ايضا-يقصد اذا تركه ليعيش او يقتله- فيرد سيدنا ابراهيم عليه السلام بعبارته الشهيرة ان الله يأتى بالشمس من المشرق فأت بها من المغرب
    فبهت النمرود !!!!
    نص الاية فى القرءان الكريم “ألم تر الي الذي حاج إبراهيم في ربه أن آتاه الله الملك إذ قال إبراهيم ربي الذي يحيي ويميت قال أنا أحيي وأميت قال إبراهيم فإن الله يأتي بالشمس من المشرق فأت بها من المغرب فبهت الذي كفر والله لايهدي القوم الظالمين” البقرة: آية .258

    الم يتذكر هؤلاء العلماء فى خلال ال 3 ايام هذه القصة الشهيرة؟؟؟
    ثم ما هى المعجزة التى حدثت من بهاء الله فى هذا الموضوع ؟؟؟؟؟
    انا لا ارى سوى اسلوب تأثير نفسى-يستعمله المعاجون النفسيون-فى التأثير على اصحاب القلوب الضعيفة
    (هل هذا ما تحاول عمله بسؤالك الدبلوماسى الاخير يا “اسرة بهائية”؟)
    “سأفعل لكم المعجزة التى تريدون ولكن فى المقابل اريدكم ان تكتبوا ميثاق ايمانكم بى وبدينى الجديد”
    وهنا نلاحظ ان حضرة بهاء الله يطلب منهم اعترافا ورقيا بايمانهم بالبهائية فى حالة نجاح هذه المعجزة المطلوبة
    هل يحتاج المرء بعد ان يؤمن بعقله وقلبه بان هذه المعجزة من الله سبحانه وتعالى الى اعترافا ورقيا ؟؟؟!!!

    الخلاصة:
    ردا على سؤالك الاخير يا “اسرة بهائية”
    (اذكر اى معجزة تريدها لكي تقتنع ان البهائية دين من عند الله؟ واذا ذكرتُ لك انها حدثت بالفعل هل ستؤمن بها؟)

    هل استطاع بهاء الله اتيان الشمس من المغرب؟
    اذا حدثت هذه المعجزة سوف اؤمن بان حضرة بهاء الله هو النبى الجديد الذى لا نبى بعده الا بعد 1000 سنة فقط !

    شكرا لك وفى انتظار ردك..

  69. عماد قال:

    لو سمحتم يا اخونا البهاقيين ممكن الرد علي هذه الاسئلة
    1 كيف تقيمون للصلاة؟2 كيف تتوضئون؟ 3 كيف تصلون ؟ 4 متي وقت الصلوات ؟ 5 ماذا تقرؤون في صلاتكم؟6 وما صفت الصلاة لديكم اي كم رعكة كام سجده وهكذة ؟ 7كيف تختيمون صلاتكم ؟8 ما هيه اماكن العبادة لديكم واين توجد في مصر بالاخص ؟9وما هي قبلتكم ؟10وهل لديكم شئ مقابل للعمرة والحج ؟11 وكيفيية الشهادة بكم مثل شهادة الاسلام يعني واو كيف؟ 12 وهل لديكم زكاة او صدقة ؟13 واهم شئ عندي الصوم كيف تصومون وما هو وقت الصوم لديكم ومدتة ؟ 14 هل يمكن لاحد منكم مواجهتي علي اي سؤال في الاسلام و لدي الرد بدون اي مقدمات الرد فوري؟ارجو الرد ان كنتم صادقين وعلي فكرة هذه الاسئلة بضع من كم من الاسئلة لدي ؟ كيف الزواج ؟ كيف الطلاق ؟ الحرام لديكم والحلال؟ وهكذا بس انا عاوز الاسئلة الاولي فقط ومن يواجهني سوف اسئلة سوئال واحد ويسئلني هوا 10 اسئلة وانا عند كلامي وله مطلق الحرية في الاسئلة والرد علية ارجو الرد علية علي الايميل الخاص بي او نفس هذة الصفحة من موقعكم الموقر وشكره

  70. والدة بهائي مصري قال:

    تحياتي الي الاستاذ عماد
    سهل جدا عليك ان تصل الي اي اجابة لاي سؤال عندك لو كنت تريد الحقيقة في كل ما يتعلق بالدين البهائي وشعائره والحلال والحرام وكل اسئلتك هذه بمراجعة
    http://reference.bahai.org/ar/t/c/HBA/hba-103.html#pg103
    أو مكتبة المراجع البهائية – الحياة البهائية – صفحة 103
    تجد من بداية الفهرس أي موضوع يتعلق بأي سؤال
    والموقع أيضا متاح به أي مراجع تحب أن تصل اليها في الكتب البهائية
    وبعد أن تقرأ لك أن تسأل ما لم تستطع الحصول عليه
    شكرا

  71. عماد قال:

    حضرة والدة بهائي انا دخلت الموقع بس مش لاقي فيه اي حاجة من اللي انا عاوزها انا كده مش لاقي رد من اي واحد بهائي خالص انا عاوز رد زي اي رد من اللي موجودين في الموقع الموقر بتاعنا ده ارجو الرد حتي من اصحاب المنتدي او الموقع يمكن اقتنع بكلامكم

  72. عماد قال:

    انتم فين يا بني ادمين عاوز اي حد يرد علية ولا اية اتخرستم ولا اية امال اية البهاقية والبتنجانية انتم كده هتخلو الواحد يقلب معاكم علي الوش اللي مش بحبة نفسي حد يرد علية لو كنتم علي حق

  73. عماد قال:

    اذيكم يا شباب الموقع انتم عاوزين تستفيزو الناس وخلاص ولا ايه علي فكرة انتم اكيد مش لاقيين حاجة تقولوها خالص لان انتم لو علي حق كان حد بعتلي حتي رساله او عرفني حتي بالدين البهاقي ده بس انتم كل ردكم وكلامكم في الموقع مكرر في كل الاجابات علي الناس عاوزين شرح للاسئلة اللي انا بعتها ولا انتم مش عجبكم الاسئلة بتعتي في حد جرئ يرد علية ولا اية وعلي العموم انا بدعو كل مسلم انه يطلع علي الموقع بتعكم علشان يعرف اسلوبكم السازج في الرد علي الاسئلة كل حاجه تردو عليها هتسدقني ولا مش هتسدقني اتكلم خالي الناس تعرف ان كنت علي حق ولا اية ودعوتي الاخيرة لكل مسلم ( اللهم يا مقلب القلوب ثبت قلبي علي دينك وعلي سنة نبيك محمد صلي الله عليه وسلم ) انا بدعو الله انة يسمحني اني فكرت ادخل عليكم واطلع علي ماانتم علية

  74. عبدالله قال:

    فى البداية احب ان اخلع القبعة لمنشىء هذه المدونة وافضل ان أقول منشئين المدونة لإتقانهم ما يعملون لأنى اشك فى كونه شخص واحد وإنما مجموعة من كارهى الإسلام وإن قالوا غير هذا ولكونى لست دارس جيد لهذه الفتنه فلن اتكلم كثيراً ولن أقول سوى حسبى الله ونعم الوكيل

  75. moslim قال:

    ياريت عند التعامل مع اي مواطن في مصر مهمه كانت ديانته وخاصة المسلمييين تكشفوا له عن ديانتكم في الاموووووووووور الهامة مثل الزواج والتعاملاتالرسمية والمدنية حتى نعرف مع من نتعامل ولا تتزوجو منا بناتنا على انكم مسلمين فهذة خديعة وغش

  76. حفيد الصديق قال:

    السلام على من أتبع الهدى ورحمة الله وبركاته.
    حسبنا الله ونعم الوكيل….. هؤلاء يا إخوتي يمثلون احدى الفرق التي ارتدت عن الدين الإسلامي…. وقد أخبرنا الحبيب عليه الصلاة بهم وأنهم من فرق النار…….ووعظهم واجب علينا جميعآ… كما يجب ايضآ إستتابتهم ثلاثة فإن تابو ورجعوا لطريق الحق فهذا هو الخير الذي نرجوه لكل البشريه.
    وإن لم يرتدعوا ويعودوا لجادة الصواب ويعلنوا توبتهم ويظهروا ندمهم على ردتهم تلك.
    عندها يرفع الأمر لولي الأمر ليقيم عليهم حد المرتد.
    فهو الوحيد الذي له الحق في تنفيذ الحدود الشرعيه.
    حتى لاتتحول المسأله لإنتقامات شخصيه بحته ثم ندخل في صراعات عرقيه. ومتاهات لايعلم الا أين ستنتهي بنا إلا العزيز الحكيم سبحانه وتعالى. والسلام على من اتبع الهدى… حفيد الصديق رضي الله عنه وعن جميع أصحاب الحبيب عليه الصلاة والسلام.

  77. المنصورى قال:

    الرجاء من حفيد الصديق ان تذهب وتعمل جيدا وتساهم فى حل المسائل الاقتصادية والاجتماعية لبلدك. هذا مهم جدا فى الوقت الحالى بل انصح شاربين الافيون وبائعون المخدرات واللصوص وكفايكم التدخل فى الدين والتكلم باسم الله سبحانة وتعالى. روح دور على شغل ينفعك ويستفيد به من حولك وبذلك ستدخل جنات النعيم. العمل عبادة يأنسان فلا داعى اخذ مكان رجال الدين ومفتى الديار.
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

  78. هوت سبوت قال:

    المسلمين هم من يفرقون يا اخي

  79. samir قال:

    احنا ناقص البهائين مش كافيه اليهود احب اقول لشوية كفار زيكم اشهد ان الا اله الا الله واشهد ان محمد رسول الله الحمد الله علي نعمة الاسلام واعرف يا بهائين ان ظهر احدكم امامي في اي مكان سيموت الموت الموت لفكر البهائية الايراني _l_ ده حت في ………………. هههههههههههههههههههههههههههههه

  80. Mahmoud قال:

    انا شخصياُ مسلم و بحترم جداُ دينك حتي و لو كنت ملحد فانت ليك كل الحرية في الاعتقاد و التفكير و اتمنى تسود في بلدنا روح التسامح و تقبل الاخر في الاول و الاخر ربنا خلقنا مختلفين حتي اصابع ايدينا الصابع بيختلف عن الاخر فياريت كل الناس تحترم كل الاديان اي كانت و في الاول و الاخر الاسلام مش هيزيد او ينقص لو حد اتبع دين اخر

أضف تعليق

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. تسجيل خروج   / تغيير )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s