من السطح… احدثكم

والله ما قادر…

التعليقات والتدوينات المنتشرة في الانترنت اليومين دول مضحكة ومبكية ومتعبة في ذات الوقت. فعلا انا اشعر بالارهاق الشديد بمجرد قراءة مقال مكتوب بشكل ركيك ومليئ بالمعلومات الكوميدية. وبعدين افكر طيب الواحد يرد يقول ايه على شخص زي جمال عبد الرحيم مثلا؟ مش بس أقول ايه… أقول منين؟ يعني منين مدخله؟ لأن عادة العقل في الكلام بيكون موضح المدخل للرد. لكن العبث المطلق لا تستطيع ان ترى له مدخل من مخرج.

مجموعة من البهائيين في مصر يحتفلون بعيد النيروز في مارس 2009

مجموعة من البهائيين في مصر يحتفلون بعيد النيروز في مارس 2009

آخر صيحة في عالم التدوين السلبي عن البهائيين في مصر هو اننا ظهرنا على “السطح” واصبح لنا صوت.  كنت اعتقد ان هذا صحيح منذ الظهور الاعلامي المكثف في ابريل 2006 اذا اعتبرنا السطح هو السطح الاعلامي. ولكن هناك رأي آخر. فحتى مع الظهور الاعلامي كان الموضوع مقتصر على التليفزيون والصحف اما الآن فنحن “خرجنا من جحورنا اللي كنا مستخبيين فيها زي التعابين… سسسسسسسس” (المؤثرات الصوتية من عندي) وبنحتفل بالعيد بشكل علني في حديقة المريلاند. “كاكبر حديقة في مصر الجديدة و ليها مرتادين كتير و في يوم السبت اجازة ناس كتير و في عيد الام . . يعني اعلان ببلاش كده“.

لا أعرف ما وراء نظرية المؤامرة من عقل مغيب. لكن أعرف شيئ واحد فقط. اني منذ وعيت على الدنيا وأنا “على السطح”… فنحن نحتفل بعيد النيروز دايما في حديقة المريلاند لأسباب لم نعد نعرفها حتى لمدى قدمها. فهي فقط مكان اعتاد البهائيين التجمع فيه كل سنة من كل محافظات مصر دون الحاجة الى اتفاق مسبق أو شغل تفكيرنا في “هنروح فين السنادي”…  وعندي صور لعيلتنا قبل حتى ميلادي من العيد في المريلاند. وعندي صورة لي وأنا حوالي عشر سنين في نفس العيد اعتذر عن عدم نشرها لأسباب شخصية (في طفولتي فضايح احب انساها منها اني اروح الجنينة ببدلة كاملة يوم العيد)… كل العاملين في الحديقة بينتظروا البهائيين ويعيدوا عليهم كل سنة. وبمرور السنين وبعد تأجير الكازينو واهمال الحديقة اصبح يوم النيروز هو اليوم الوحيد اللي بتشتغل فيه الحديقة دي.

السنة اللي فاتت “خرج الاعلام من جحره” ورصد احتفالنا في جريدة المصري اليوم وان كان بشكل عشوائي كعادتهم. والسنه دي خرج اكتر وجاء يصور صحافة وفيديو الاحتفال السنوي. وفجأة شعر الناس للوهلة الأولى ان هناك مجموعة من المصريين لها عيد وبتحتفل بيه وكمان “مبسوطين وبيغنوا”.

التحذير والتغطية الاعلامية من مدونة آه منك يا دنيا اللي بتكتبها أليس في بلاد العجائب. وتأتي في سياق ردها على حلقة برنامج الحقيقة لوائل الابراشي اللي كان مستضيف فيها بهائيين بمناسبة عيد النيروز. ولأني (للأسف) متابع كل ما يكتب على المدونات عن البهائية فدي مكانتش اول مرة لي ادخل فيها مدونة اليس واستمتع بالعجائب. فقبلها كتبت عن ذكرى بهائية في حياتها بطريقة عجيبة جدا. فهي بتتكلم عن مدير في عملها وبتصفه بأنه “كان راجل محترم في تعاملاته و مشفتش او سمعت عنه حاجة وحشة الفترة اللي فاتت و لما بسمعه وهو بيتكلم ألفاظه مهذبة و كنت حساه ابن ناس” ولما المدير ده توفى وزملاء العمل راحوا يحضروا دفنته وصلوا مكان “كان حدائق و زهور و شكله حلو اوي من جواه” برضه حسب وصفهم… وفجأة تنقلب على هذا الجمال وهذه الاخلاق لمجرد ان الرجل كان بهائي ودي طلعت مدافن البهائيين. دي نوعية تانية من الكلام اللي متعرفش ترد عليه “منين”… وفي التعليقات يرد الأستاذ مدحت بقصة أخرى هي مأساة بعينها لشرح كيف تحرش بعض عمال مصنع الومنيوم في الثمانينات بعامل زميل لهم لأنه بهائي حتى انه ترك البلد كلها. ولم يفكر أي شخص من المعلقين ان يستنكر هذا الفعل وكل استنكارهم كان موجه للبهائيين اللي – حسب وصفهم هم – على أعلى درجات الأخلاق!

الممتع فعلا هو تعليقها على الأشخاص اللي ظهروا بيحتفلوا في العيد بأن اشكالهم غريبة وعجيبة ومريبة. مع انها قايلة بنفسها ان فيهم ناس من الصعيد وشكلهم مسلمين!

فعلا… آه منك يا دنيا…

ومنخلصش من كل ده الا ويعلق الاستاذ صلاح على مدونتي بمجموعة كبيرة من التعليقات بدأها بالكوميديا وهو بيقول “انتم مش ملاحظين أسلوب السادة المرتدين أقصد البهائيين أزاي بارد وهادئ من أي تعصب أو نخوة وغيرة على الدين“… ولو حد عارف يفسر كلامه ده هو مديح ولا نقد يا ريت يساعدني.

Advertisements

181 comments on “من السطح… احدثكم

  1. صلاح كتب:

    ما هو للأسف العيب والغلط مش عليكم لكن على أمن البلد الأسلامي اللي سايب كل واحد يألف كدبة ويصدقها ويعيش في الدور يعمل اللي هو عاوزه والعيب كمان علي السادة المسلمين اللي شافوا المنكر بعينهم ومحدش حاول أن يغيروه، وأكيد سيأتي اليوم اللي ربنا هيحاسبنا فيه علشان تركنا امثالكم من الظهور والانتشار بالشكل المسيئ ده..حسبي الله ونعم الوكيل

  2. انسان كتب:

    @ صلاح
    انت لست بصلاح ولكنك قراح من القرحة
    ماهذا الحقد والبغض والتعصب …اذا كنت انت ومعتقداتك علي حق ومتاكد من ذلك فلماذا انت بهذة العصبية هل انت وصي علي معتقدات الناس وعقولهم وعلاقتهم بخالقهم ؟؟؟انا شخصيا لااومن بالاديان ولكني امقت من يسفة من معتقدات الاخرين وبعتقد انة الوحيد الذي يملك الحقيقة

    • غير معروف كتب:

      طيب يبقي كده حرام علينا اللي عملناه في عبدة الشيطان المساكين انا بطالب انه يرجعوا تاني وتتعملهم محافل شيطانية يعرفوا يعبدوه فيها وعبدة البقر يتعملهم محافل زريبية وكل من محفل يروح يقعد فيه وتحياتي للخوة البهيمين بمناسبة عيد النفتلين

  3. انسان كتب:

    تحياتي الي الاخوة البهائيين بمناسبة اعيادكم وكل عام وانتم بخير

  4. حب الاسلام أفضل ديانة كتب:

    ياقردة أن الله أكرمكم فى أحسن دين لاكن أنكم ظالون الى يوم تبعثون

  5. autoscriptor كتب:

    واضح ان الموضوع بدأ يشتغل بجد. خلي المتعصبين يشغلوا دماغهم شوية. كل نيروز وانتوا طيبين. ودة بالمناسبة عيد عند طوائف تانية كتير ومن البلاد اللي بتحتفل بيه إيران. ومرشد الجمهورية بنفسة نزل غرس شجرة احتفالاً بالعيد. في ناس جهلة كتير مش المفروض ان الجهل يضايقكم قوي كدة.

  6. ميخائيل كتب:

    التعليقات تحزن وتبكي التعليقات بتبين اد اية الشخصية المصرية اصابها التوحش الشديد في التعامل مع الاخر المختلف والتشوة والجهل علي العموم من فضلك تقبل تهانينا بالعام البهائى الجديد وكل عام وانتم بخير رغم انف خفافيش الظلام..انا مصري مسيحي لااعترف بالعقيدة البهائية ولكن احترمها واحترم معتنقيها واتمني ان اري اماكن عبادة بهائية في بلدنافي كل مكان

  7. صلاح كتب:

    هو حضرتك البرود وعدم التعصب والغيرة على الدين وعدم الاحساس بالنخوة أي الكرامة مش قادر تفسره مديح ولا ذم والله دي مشكلتك ، يا ريت تشوف الصهيانة لما يتكلموا بمنتهى البرود ويحبوا يقنعوك بحاجة متقنعش الطفل الصغير بيكونوا عاملين ازاي ده نفس اللي حاسته وأنا بتفرج على السادة البهائيين في برنامج الحقيقة ثلاجات بتتكلم ،ببرود ومن غير اقتناع تحس انهم مدفوع لهم فلوس علشان يمثلوا الدور كويس ، يا أخي ده الراجل الصعيدي اللي كان موجود حافظ الكلمتين اللي جاي يقولهم واراهنك ان فاهم كلمة منهم

  8. @صلاح
    لو حضرتك مش قادر تفرق بين الغيرة على الدين وبين التعصب والهمجية دي تبقى مشكلتنا كلنا.

    الغيرة على الدين هي ما اقوم به في هذه المدونة منذ بدأتها. ان لو حد قال أي شيئ مش مظبوط عن ديني واتهمني بحاجات غلط هارد واشرح واوضح. اما اني اشتم والعن واثور واضرب ده مالوش اي علاقة ولا بالغيرة ولا بالدين من الأساس.

    السادة البهائيين في البرنامج واللي حضرتك اهنتهم بطريقة بعيدة عن اخلاق أي دين كانوا مش قادرين يمسكوا نفسهم من الضحك من كلام شخص لا يعي ولا يفهم ما يقول. أما لما تطاول على الدين أو الكتاب الأقدس طلبت منه الدكتورة بسمة ان يلزم حدوده. وعندما دعا الى قتلها وقتل البهائيين التزمت معه الحزم والأدب في نفس الوقت وهو تصرف شجاع يحسب لها. وهو في اتساق كامل مع ما تؤمن به من تعاليم الدين البهائي اللي بتأمرنا بحسن الخلق شأنها شأن تعاليم أي دين آخر.

    ان الأسلوب الذي اتبعه الصحفي في البرنامج والاسلوب اللي حضرتك وغيرك من كاتبي التعليقات اللي اضطريت اشيل نصها متبعينه هو خير دليل على حاجة البشرية للتعاليم الالهية. لأن لو ده اصبح هو مفهوم الغيرة على الدين يبقى انتوا بعدتم كل البعد عن الدين.

  9. بهائية مصرية كتب:

    وإذا خاطبهم الجاهلون قالو سلاما ….
    هكذا كان الرد الطبيعي علي من يهاجم دينهم أو أي دين عن جهل ….
    ” وإن يمسك الحزن في سبيلي أو الذلة لأجل اسمي لا تضطرب فتوكل علي الله ربك ورب آبائك الأولين.. لأن الناس يمشون في سبل الوهم وليس لهم من بصر ليعرفوا الله بعيونهم أو يسمعوا نغماته بآذانهم وكذلك أشهدناهم إن أنت من الشاهدين. كذلك حالت الظنون ينهم وقلوبهم وتمنعهم عن سبل الله العلي العظيم.” حضرة بهاء الله…..
    ماذا تتوقع من البهائيين للرد علي هذا الأسلوب الغير لائق والخارج عن حدود الأدب لهذا الصحفي الذي تتبرأ منه كل صحافة نظيفة….
    والحمد لله بأمثال هذا الصحفي قليلون جدا جدا في مصرنا الحبيبة وفي عالمنا اليوم.. حمانا الله من أمثاله

  10. dantella كتب:

    انا مندهشة و الله لا اعرف ما اقول او اعلق مجموعة من الاحاسيس تراودني لا اعرف كيف اعبر عنها من الجهتين اضن انني مصدومة

  11. dantella كتب:

    كل الدين علقوا لهم اتجاهات دينبه خاصة بهم و بااتالي لا يستطيع ان يكون موضوعي لدا اثرت ان اكتفي بالقراءة و متابعة المناضرات الا انني اريد ان اقول ملاحظة فيما يخص المعلقين الثلاث. المسيحي البهائي والملحد كلهم تجمعهم خاصية وهي انهم اقلية و باتالي الاحساس بالقهر لدا كل يدلي برايه انطلاقا من هدا…..

  12. thelightway كتب:

    الله يعينك على نفسك ويهديك كما هدانا
    والسؤال هنا يا اخي الكريم كيف عرفت ان القرآن الكريم من رب العالمين وكيف عرفت ان سيدنا محمد رسول من الله

    الردة :عن ماذا ارتد البهائييون وهم يؤمنوا بسيدنا محمد وبالقران الكريم ويؤكدوا على احقية سيدنا محمد ويثبتوا احقية حضرته لمن لم يؤمن به سواء مسيحي او يهودي او اي ملة بل ويدافعون باستماتة عن الرسول والقران الكريم لان ايمانهم بجميع الرسل هو جزء لا يتجزأ بايمانهم بالله سبحانه وتعالى ولا يمكن باي حال لاي انسان ان يؤمن بالبهائية الا اذا امن بجميع الرسل

    “ان يا ايها المسافر الى الله خذ نصيبك من هذا البحر ولا تحرم نفسك عما قدر فيه وكن من الفائزين. ولو يرزقن كل من في السموات والارض بقطرة منه ليغنين في انفسهم بغناء الله المقتدر العليم الحكيم. خذ بيد الانقطاع غرفة من هذا البحر الحيوان ثم رشح منها على الكائنات ليطهرهم عن حدودات البشر ويقربهم بمنظر الله الاكبر هذا المقر المقدس المنير”الاثار البهائية

    http://thelightway.wordpress.com/ دع الشمس تشرق

    http://www.youtube.com/watch?v=yLwmvRlXO0Q لوح النيروز

  13. مجرد استفسار بسيط كتب:

    ممكن بس لو سمحت انا نفسي اسأل السؤال ده من زمان أوي وهو مين نبيك وامتي نزلت عليه الرسالة او الدين البهائي؟ ولو انتوا مستنيين انه لسه مش نزل لحد دلوقتي فين الدليل من الاديان السابقة علي وجود الديانه البهائية اصلاً؟ لو سمحت جاوب بشيء من التوضيح

  14. بهائية مصرية كتب:

    بلائي عنايتي – ظاهرة نار ونقمة وباطنه نور ورحمة)
    إلي أحبائنا الذين أصابتهم الفتنة العمياء
    أنا أم بهائية مصرية من مواليد قرية كوم الصعايدة أشراككم هذه المناجاة

    هو العليم الحكيم
    سبحانك اللهم يا إلهى أسألك باسمك الذى به أضاء مصباح بيانك فى مشكاة عرفانك وهبت أرياح ألطافك على أهل مملكتك بأن تجعلنى فى كل الأحوال قائماً على خدمتك ومستضيئا بأنوار معرفتك ومحبتك على شأن لا تحجبنى شبهات العالم ولا تمنعنى ظنونات الأمم، ثم اجعلنى يا إلهى راضياً بما قدرت لى بفضلك وإحسانك وكرمك وألطافك، أى رب لا تدعنى بنفسى بشرنى فى كل الأحوال والأحيان بالبشارات التى كانت مخصوصة لأيامك، إنك أنت المقتدر على ماتشاء لا إله إلا أنت المهيمن القيوم. حضرة بهاء اله

  15. مسلم لله وحده كتب:

    يا جماعة حرية العقيدة مكفولة للجميع فى ظلال الاسلام لكن الاسلام يحرم فقط حرية التلاعب بالعقيدة

  16. مسلم لله وحده كتب:

    يعنى من اراد ان يكون مسلما محترما للاسلام فأهلا به ومرحبا وهو الفائز ومن لا يريد ان يكون مسلما او يتراجع عن الاسلام فله ما يريد ولكن لا يصرح بتراجعه وارتداده عن الدين كى لا يسبب بلبلة للناس وعليه ان يكون دايمقراطيا ويحترم رأى ومنهج الاغلبية المسلمة ويجعل ارتداده بينه وبين نفسه والاسلام لن ينقص شي من ارتداده

  17. مسلم لله وحده كتب:

    والاسلام لن يحاول ان يكشف ما فى باطن كل انسان ليعرف ان كان مسلما او لا فبين الانسان ونفسه لا تنكشف الحقيقة الا لله وهو من سيحاسب الناس على ايمانهم وكفرهم

  18. مسلم لله وحده كتب:

    وقد يتسأل احد ويوافقنى انه بهذا المفهوم فى الاسلام فان حرية العقيدة مكفولة فى الاسلام ولكن حرية التعبير عنها ليس مكفولا لانه يمنع المرتد من التصريح بأرتداده .
    واجيب على هذا بعون الله واقول :ان الاسلام كما يحترم حرية العقيدة فانه ايضا يحترم حرية التعبير عنها وللتأكيد على ذلك ناخذ مثالا من اكبر الدول الغربية التى يتنادى المدافعين عنها بأنها اكبر ناصر للديمقراطية ونستأذنكم ان نعطى للاسلام نفس الحق الذى تعطيه الدول الغربية لنفسها
    -فى امريكا الدين ليس بثابت من ثوابت المجتمع ولكن من الثوابت مثلا عدم التعبير بأى شكل من الاشكال عن مناصرة حركة طالبان واسامة بن لادن وان قام احد بالتعبير عن مدحه لطالبان ( وهذا من المفترض انه حقه لانه من باب حرية التعبير) فان يذهب كما تعلمون الى معتقل جوانتامنوا
    – فى انجلترا توجد حديقة تسمى “الهيد بارك”يسمح فيها للشخص بسب او لعن اى فرد حتى والعياذ بالله يسمح بسب الله فيها ولكن لايسمح ابدا بسب ملكة بريطانيا (مع ان من يفعل ذلك يكون قد فعلها من باب حرية التعبير)
    – فى فرنسا الثابت الاساسى للبلاد هى العلمانية لدرجة انه لايسمح للمسلمة ان ترتدى حجابها لانهم يعتبرون ذلك ضد العلمانية وليس من باب حرية العقيدة والتعبير عنها بأرتدائها للحجاب
    فكما انكم لاتلومون على تلك الدول من تلك الافعال وتتغنون صباحا مساء ا بالديمقراطية والحرية فى تلك البلاد فبالمثل ارجو ان نعطى الاغلبية فى مصر ايضا حقها للدفاع عن ثوابتها الا وهو الاسلام وبالتألى نحن مثلنا مثل امريكا وانجلترا وفرنسا لانريد ان يعلن احد ارتداده عن الاسلام وهذا بالتالى حقنا مثل منع فرنسا للمسلمة بأرتداء حجابها لان هذا من ثوابتنا المشروعة.
    فعلى اى شخص متحضر ان يحترم رأى الاغلبية وهى فى مصر المسلمة ولايكشف عن انه بهائى او من عبدة الشيطان او ما الى ذلك وهذا هو حق الاغلبية ام بين الشخص ونفسه فلكل شخص الحق فى ان يفعل ما يشاء وقتما يشاء وحسابه على الله

  19. osama كتب:

    hakeyke antom kofar aktar men abo gahl

  20. أحمد زكريا كتب:

    ولماذا نطالب غير المسلمين بإخفاء عقائدهم؟ أليس هذا اضطهاداً عنصرياً ضد حريتهم العقائدية؟ ومن قال أن البهائيين مرتدون؟ البهائية في مصر منذ مطلع القرن العشرين، وربما قبل ذلك! ولماذا نمارس نحن المسلمين محاكمات ضد ضمائر الآخرين من معتنقي الديانات الأخرى؟ وبأي سلطة؟ ألكوننا أغلبية أبناء هذا الوطن؟ أهي محاكم تفتيش؟ كون المسلمين أغلبية أبناء مصر يلزمهم باحترام الأقليات الدينية، والحفاظ على أمنهم، واحترام عقائدهم، ورعاية حقوقهم، كون المسلمين في مصر بحكم الأكثرية العددية في مركز قوة اجتماعية (هكذا يتصور البعض)، ثم أن هذا النهج في القياس والتفكير نهج يخالفه الصواب، فحرية العقيدة حق إنساني، وحق المواطنة حق لكل المصريين بصرف النظر عن عقائدهم الدينية، ودائماً نشكوا نحن المسلمين من اضطهادنا على أساس ديني عنصري في بعض البلاد الغربية التي يمارس فيها العنصريون الدينيون قهراً على المسلمين، فلماذا نمارس نحن نفس النهج الذي نتضرر ونشكوا منه على أبناء وطننا؟ لماذ هذه الازدواجية؟ وهل أمرنا الرسول محمد صلى الله عليه وسلم وألزمتنا آيات القرآن الكريم بحصار وقتال واضطهاد والتضييق على من يخالفنا في عقيدتنا؟ حتى ولو سالمونا ولم بناصبونا العداء؟ إخوتي الكرام العقائد الدينية ليست ساحة للتطاحن والقتال، العقيدة الدينية طريق لعبادة الله والتنزه عن الأخطاء والخطيئة والتسليم لله بكل ما أراد من خير للبشر، والانحياز لعقيدتك يكون بالدعوة لها بالحسنى وبالكلمة الطيبة وليس بحد السيف والقول الفظ البغيض، فديننا الإسلامي يحض على الحب لا على الكراهية، يحض على الموعظة الحسنة لا على القتل وسفك الدماء بدون حق، يا سادة لسنا في ماتش كورة يتعصب فيه كل صاحب دين لنصرة دينه على باقي الأديان، فليحترم كل منا دينه، وليحترم حق الأخرين في خصوصيتهم العقائدية، لا تدفعوا ببلادنا إلى جحيم التعصب الطائفي فيتسلل من خلاله كل أعداؤنا.
    اللهم احفظنا واحفظ بلادنا من كل سوء.
    إلى إخواننا البهائيين، شركاؤنا في الوطن، كل عام وأنتم بخير، كل نيروز وأنتم بخير، كل عام وأنتم آمنين في وطننا كلنا مصر، كل عام والحب والخير يجمعنا. ولا تؤاخذونا على ما فعل السفهاء منا.
    اللهم لا تؤاخذنا إن نسينا أو أخطأنا، اللهم لا تعاقبنا بما فعل السفهاء منا.

  21. marwan كتب:

    على فكرة انا فكرت فى الموضوع كويس ومن غير أى تحامل لقيت أن لكل فرد عقيدته وهو حر بها ونفس الحاجز الموجود بين المسلمين والبهائيين كان موجود ولفترة قريبة بين المسلمين والمسحيين وليس كلامى هذا يدين دينى الجليل الاسلام ولكن اختلاف الديانة والعقائد يخلق الخلاف ولابد من كل فرد تقبل عقيدة غيرة طالما إنه لم يدعونى لأغير دينى أو أنه يضر بالآخرين

  22. قاسم أمين كتب:

    الكتاب الأقدس
    لقد نص علي أن الإسلام ليس آخر الأديان و أن كنتم ظاهرياً تقرون بتأكيدكم علي وحدانية الله عز وجل ، و هذا أمر مردود علية بأنه إذا كان ذلك وارد فمن حق أي فرد في العالم أن يتبني رسالة و أن يدعي أنه مرسل و جائة الوحي و يأتي بما هو منسجم مع البهائية أو مختلف معها و بالتالي سنجد جحافل من الديانات كل منها تدعي أنها دين مرسل من قبل الله العلي القدير ، و نجد أن العالم عاد إلي عصور الأصنام و لك صنم عقائدة
    إلا أن كاتب اكتب الأقدس كان من النجابة و الذكاء الفطري ، فأورد به أنه لا دين بعد البهائية إلا بعد 1000 سنة أي ليس قبل سنة2884 – رحماك ربي – هل نحن سنعيش لتلك السنة أم أن يوم القيامة سيحل قبل ذلك ؟
    ألله أعلم
    عودوا إلي الكتاب المقدس – القرأن الكريم
    عودوا إلي الإسلام – فهو الأشمل و الكمل
    عودوا إلي محمد بن عبد الله الرسول الأمين و خاتم الأنبياء و المرسلين
    عودوا إلأي الحكمة و هي شريعة الله عز وجل
    لماذا لا تنشرون الكتاب الأقدس ليقرأة العامة و الخاصة ببنودة ال 111
    لماذا تحرمون ما حلل الله و تحللوا ما حرم الله
    أن المواضع كثيرة و المواضيع أكثر من أن تنقد أو أن تناقش
    أنتم كنتم مسلمون فتبهأتم لماذا ؟ هل تستطيع أن تبرر بهائيتك و لماذا و ماذا وجدت بها شدك إليها
    لن تستطيع الإجابة – و إن إستطعت فلن تكون مبرهنه أو قوية
    فكر و فكر و ناهض فكرك و قارنه بالحجة ، فإن لم تستطع فحاورني لعلي أهديك

  23. قاسم أمين كتب:

    إن حرية العقيدة لأمر يجب أن يتحقق لكل فرد طالما كانت عقيدته سليمة و من خلال أحد الرسالات السماوية المنزله إلا أن البهائية لم يستطع كاتبها أن يقر غير أنه هو الذي كتبها – طالع الكتاب الأقدس حيث نص علي ما يلي في صدرة – انه كيتب بقلم
    وصف
    الكتاب الأقدس
    وصف الكتاب الأقدس
    بقلم حضرة وليّ أمر الله في تأريخه القرن البهائيّ الأوّل
    السيد صاحب المدونة لعلك نسيت لآأن القرآن الكريم لم يكتب بقلم سيدنا محمد علية أفضل السلام و علية أعطر الصلاة
    راجع ثانية تلك المقولة المكتوبة ببشر حي إدعي أنه ولي أمر الله و العياذ بالله
    أن الله هو الخالق الباري لم يلد و لم يولد فكيف يدعي الكاتب بأنه ولي أمر الله حاشي لله من كاتب يدعي أن له عقيدة
    إن العقائد لهي علم يبدأ بالإيمان و أستغفر الله العلي القدير أن أشرك به بشر
    أفيقوا
    أفيقوا
    أفيقوا
    و عودوا
    وعودوا
    و عودوا

  24. قاسم أمين كتب:

    هل قرأت تاريخ الردة ؟
    هل تفحصت و حللت نفسية المرتدين ؟
    هل كنت مسلماً و أرتديت ؟
    هل أن تتمسح بكتب الله أم تؤمن به و أقصد هنا القرآن الكريم – فإن كنت تؤمن بالقرآن الكريم لوجدت الكثير من المتناقضات مع الكتاب الأقدس
    ألم يقر القرآن الصيام شهر رمضان المعظم شهراً نصاً و موضوعاً – فيأتي كتاب البهائية لينص علي أن الصيام 19 يوماً فقط – إليس هذا تضليل و إفك و بهتان
    أهذه عقيدة تسمونها و تتبعونها تهرباً من صوم شهر معظم
    رحمك ربي
    أتريد أن أكلمك في تعاليم الصلاة الواردة بنص الكتاب الأقدس ؟؟؟
    أم رجعت إلي صوابك
    أدعو لك بالحكمه و الرجوع عن غيك

    • انسانه تحب الله كتب:

      وهل تعتقد ان ممكن انسان يجرؤ علي اعتناق دين اخر غير دينه لمجرد ان يتهرب من صوم شهر كريم
      كل انسان ولد من بطن امه ويكتب علي دين والديه دون ان يختار اي دين يريد ولكن البهائين وجدوا ان الدين البهائي هو دينهم ولا يريدون من احد شيئ غير احترامهم وهذا حق ينص عليه كل الاديان _ يريدون وحده العالم وحب الله _ يريدون الارتقاء بمستوي تفكير البشر _ مالخطا في ذلك

      … نحن لا نريد إلاّ إصلاحَ العالم وسعادة الأمم، وهم مع ذلك يعتبروننا مثيرين للفتنة والعصيان، ومستحقين للحبس والنفي… فأي ضرر في أنْ يتّحد العالم على دين واحد وأنْ يكون الجميع إخواناً، وأن تُستَحكَم روابط المحبّة والاتحاد بين بني البشر، وأنْ تزول الاختلافات الدينية وتُمحى الفروق العِرقية؟ …ولا بدّ من حصول هذا كلّه، فستنقضي هذه الحروب المدمرة والمشاحنات العقيمة وسيأتي الصلح الأعظم…”(منتخبات من كتاب بهاء الله والعصر الجديد)

  25. osama كتب:

    بهائي دا حتى على اسم مرض البهاق يعني ديانة مريضة والي فيها مرضى ومالهمش علاج علاجهم استصالهم دا سرصان والمفروض مانتكلمش علي الناس كتير عشان مايخدوش مقلب ويحسوا ان ليهم داعي خير الكلم ماقل ودل والقليل ان احنا نقطع الكلم عنهم وننجز على طول بالفعل نصفيهم يعني ده مش امر باراقة الدماء لان المفروض دول ردة والمفروض الي يردعهم ولي امرنا حفظه الله والمفروض نطيعه والمفروض يتخذ اجراء ضد الناس دي لان الناس دي ورم خبيث في جسم مصر ولو فضل هيكبر ومش هيتلم فالمفروض نلمه من دلوقتي وبعدين ايه هي مصر بقت كل شوية فيها موضة كل شوية موضة عبدة الشيطان وموضة البهائين هما الناس بقت فاضية ولا مش لاقية هي عايزة ايه مفروغ منه الكلام دهمع اني مش شيخ بس اعرف ان الديانات اسماوية الاسلامية والمسيحية واليهودية ومءمنين بده سمعتوا منين البهائية دي ياخوفي بكرة كل عائلة في مصر تطلع دين باسم عائلتها المفروض نلحق الموضوع ده قبل ماينتشر وكل عائلة يبقالها ديانة باسمها على كده مصر هيبقى يها كتر من 70 مليون ديانة دي مصيبة ايه عاملين عيد في الميرلاند ههههههههه طب كويس جنبي وندر لاند تعالة هناك عشان اتفرج عليكم شوية واهو تبقى مسرحيتكم قريبة من بيتي

  26. osama كتب:

    كلها يومين وتسمعو عن الاوسامية بتاعتي انا اشتغلتي للزيكوهات ياجماعة وهيكون مقرها قهوة سي عمر في الحي السادس استنوني كمان شهر واخر الاخبار عن الاوسامية يابهائين لومخلتكمش تنفضوا للبهائية وتبقو اوسامية مابقاش انا osa

  27. وليد كتب:

    اين العقل ؟ فالاسلام الدين التام لكافة الاديان ولم ولن يوجد به اي شبه وكل المشاكل الاجتماعيه والاقتصادي والسياسيه اوجد لها حلول فهو كامل فماذا عن البهائيه بجديد فلاسلام تحدثت عنه كافة الديانات السايقه وجاء الاسلامه معترف بكافة الرسول السابقه ودياناتهم ولم يتحدث قط عن هذه الباهائيه وجاء الاسلام مكمل لهذه الديانات ونحن نؤمن بهذه الديانات والرسول ولكن مع التجديد والتصليح والايمان بمحمد صلي الله عليه وسلم فما هي البائيه وما عنها بجديد فهل انتم عقلاء لا والله بل الاغبياء كل من ضعف ايمانه بالله راح ادعي الغباء بالبهاء

  28. بهاء مش بهائى كتب:

    تسلم استاذ قاسم امين واتوسم بانك حقآ امين كاسم والدك لماذا يخفون الكتاب الاقدس حتى نستطيع ان نفهم من هم مثلما القرأن معلن يجب ان يعلن هذا الكتاب ونتناقش كى نتواصل ومثلما نجح الاسلام الفاتح هيا اقنعونا بما فتح الله عليكم عسى نكون من المهتدين ولا عيب فى ذللك

  29. بهاء مش بهائى كتب:

    الام المصرية البهائية هل هذه الادعية من اجتهادك الشخصى ام من تعاليم البهائية لاننى وللوهلة الاولى من قراءه مداخلتك احسست اننى تقلبت فوقعت فى شئ جديد ليس باحاديث مكية او مدنية ولاكن طريقة جديدة ولا اعلم كيف توصلتى الى هذه المعانى فانا كسائر الاغلبية ادعو الله عز وجل من القرأن او من الاحاديث المثبتة فلو عندك شئ يفسر ويثبت الادعية هذه ارجو منك ان ترسليه اليا حتى اعلم ما علمتى . ولكى جزيل الشكر والتفدير

  30. @بهاء
    الأقدس متاح على الانترنت ومعلن ولم يخفه احد في يوم من الأيام
    http://reference.bahai.org/ar/t/b/

  31. محمد حسن مختار كتب:

    الاستاذ صاحب المقال
    صباح الخير
    اكتب اليكم من طرابلس مستفسراً
    بصراحة, انا مش فاهم حاجة. يا رايت توضحلي اكثر وتسيبك من اليريقة والمهاترات اللي لا بتودي ولا تجييب. انتا مصيبتك كبيرة
    انتا مصيبتك فى معتقداتك ودية مصيبة تؤثر عليك حياً وميتاً يعني مصيبة ما تخلصش.
    انا مش عاوز انصح بس عاوز افهم
    1- انتو جيتو منيم؟ ومتقوليش السطح تاني
    2- مين اللي قال لكم ان فية حاجة اسمها البهائي ممكن تتعبد؟
    3- ويا ترى الدين دة بيوصل لفين في الآخر هل بيودي حته غير عند ربنا؟
    4- ويا ترى ايه حقوق و التزامات البهائي؟ ومين الللي بيحاسبة عليها؟
    5- ما الجديد فى البهائية عن الاديان الاخرى وخاصة السماوية؟
    6- هل هناك رسول ما انبأكم بشيء ما؟
    7- لماذا يصبح الانسان بهائي؟ لا تقول “وجدنا آباؤنا و اجدادنا على هذا.
    8- ما هي المحرمات و المكروهات و المفضلات فى هذا الدين؟

  32. بهاء مش بهائى كتب:

    استاذ بهائى مصرى (احييك تحية عطرة دون اى ضغينة )
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
    كما علمنا نبينا عليه الصلاة والسلام .
    سيدى ارجو الرد الشامل الكافى الواضح المباشر حتى اكمل معك وابحر فى سفينة عقيدتك .
    سؤال بسيط ممكن تشرح لنا تاريخ قرة العين ومن هى وماذا فعلت فى الشريعة الاسلامية من تغيير فى شؤن النساء . وماكان تاثيرها على الباب وعلى بهاء الله.

  33. عبد الله كتب:

    الحمد لله الذي هدانا للاسلام و ما كنا لنهتدي لولا ان هدانا الله
    اخواني في الاسلام كلكم هاجمتم البهائية و نسيتم ان هناك غيرها الكثير مثل الدرزية و الاسماعلية و العلوية و الشيعية على سبيل المثال و ان كانت الاخيرة اقل شركا عن باقي تلك الافكار التي وضعها و راعاها حكماء صهيون و حيث انهم استطاعوا تحريف المسيحية فقد حاولوا جاهدين تحريف الاسلام و اذخال الاكاذيب علية و حيث انهم لم يستطيعوا ذلك فانهم يحاولون تاسيس افكار تكون مهمتها اضعاف الاسلام و نسيان الناس للقران الذي فضحهم

  34. عبد الله كتب:

    اخواني العيب ليس في هذه الشرذمة التي اعتنقت افكار الكفر و الالحاد و ليس في جهلهم الذي جعلهم قد ارتدوا عن الدين الحنيف و لكن العيب في حكامنا الذين خافوا على كراسيهم من العطف السامي الامريكي و الاسرائيلي تحت مظلة حقوق الانسان و دعوى العلمانية التي يتبناها المخرفون
    ان الدين الاسلامي هو التشريع لحياة الناس
    ( و قد قال تعالى – ان الدين عند الله الاسلام ) صدق الله العظيم

    • ابن المسيح كتب:

      عايز تعرف التشريع شوف الدين اليهودي واحكامة وانتة تعرف ان مفيش حاجة من الاسلام وال منقولة او محرفة من الدين اليهودي ودي موجود علي النت راجع وصايا اللة لموسي وانتة تعرف ان التوراة هي التشريع الحقيقي للبشر مش الاسلام

  35. عبد الله كتب:

    و حتى لا اطيل ارجو من هذا المدعي و من معه من حاملي الافكار البهائية و غيرهم ممن حرفوا و ادعوا الهه من دون الله
    سؤال
    ان ربي ياتي بالشمس من المشرق فهل يستطيع من ادعى الالوهية او من اعوا على بعض الانبياء الالوهية ان ياتوا بها من المغرب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    هل اي شخص منهم يملك من نفسه شيئا هل يضر او ينفع نفسه
    ان الهدى هدى الله
    افيقوا يا معشر المسلمين يا من امنتم بالله و ملائكته و رسله يا من امنتم بالاخرة و بالحساب و بالجنة و النار لا تنجرفوا وراء الخزعبلات و اتقوا الله و هيا لنغير من انفسنا حتى يغير الله عز و جل ما حل بنا من فتن و عسرات

    • ابن المسيح كتب:

      اية انتو بتعبدو الشمس من ازل الزمان من قبل الاديان معروف ان الشمس بتشرق من المشرق والفراعنة كانو بيومنو بكدة اية انتة فرعوني

  36. عبد الله كتب:

    المشكلة على الاسلام ليست مجرد مجموعة منحرفة الفكر و قد اصابها خلل و شذوذ بالمنطق و العقل من بهائية و اسماعلية و علوية و بابية و دروز — الخ ان المشكلة اعمق و اكبر فهناك من الكتاب و المفكرين من لبسوا عبائة الدين ليضلوا الناس مقابل اكتساب الشهرة و المجد
    و قد اصبح حكامنا في هرم و وهن ما بعده وهن و حتى لا تكون فتنه يجب على كل مسلم ان يتمسك بكتاب الله و سنة رسولنا الصادق الامين حتى نصل الى بر الامان و كذا على كل مسلم ان ياخذ باسباب العلم و لنحاول ان ندعوا هؤلاء البشر ان يتاملوا في خلق الله و ان نبلغ و لو ايه و ان يكون كل منا داعية باخلاقه و دينة و عمله و ليس بالتعامل بسطحية مع الامور

  37. عبد الله كتب:

    الكلمة الاخيرة لحكام المسلمين
    اتقوا الله في دينكم و ليتذكر كل منكم ان الله هو وحدة صاحب الملك – و ليحاول كل منكم ان يتدبر القران الكريم عسى الله ان يهديكم جميعا

  38. بهاء مش بهائى كتب:

    توقعت من سيادت البهائى المصرى الرض على سؤالى ولاكن والله اعلم انه لم يفتح المدونة لاسباب شخصية معلش . كنت قد انتظرت اليوم ان تتحفنا بقصة قرة العين ولاكنى سوف انتظر حتى يتم الرد

  39. ‏@بهاء

    قريت تعليقك ومش محتاج اجاوب. الكتب كلها عندك في الموقع الرسمي اللي بعتهولك ومتاحة لأي شخص بيدور بجدية. هتلاقي فيها التسجيل التاريخي للفترة اللي بتسأل عنها

  40. بهاء مش بهائى كتب:

    عزيزى . ارجو منك الصبر لقد قرات كثير وكثير ولاكن اين الدليل واين الاثباتات المجمع عليها ومن من هذه الدلالات او الحكايات فقط اريد ان اعرف شئ القران الكريم ولد عربيا بلسان عربيآ وانتم تقولون فى جميع الكتب ان البهائية ايرانية فكيف لى ان اترك الصحابة والعلماء وهنا اقصد الامام مالك ابن حنبل الشافعى ابو حنيفة وقد شرحو لنا المذاهب الاربعة ولم تتغير فى المضمون وتغيرت فى الطريقة ولاكن نجد فى النهاية انهم جميعآ اتفقو ان محمد ابن عبد الله هو اخر الانبياء ومع ذلك تقول لى انك لست فى حاجة ان تجاوب على اسئلتى فلماذا تريد منى ان اعرف من انت واقتنع بما انت عليه سيدى ارجو ان نكون جميعآ لسنا فقط محايدين لا نحن نريد ان نكون فعالين لما هو اقوم واصح كيف والقران يثبت فى اياته الكريمة ان محمد اخر الانبياء فكيف يكون الباب رسول او نبى كل الانبياء بلغو رسالات يا سيدى فاين رسالة بهاء الله فاين الاحاديث ومن اين كتبت واين طبعت ومن شهد عليهم هل قرات تاريخ الاسلام هل قرات القران وتدبرته هل وجدت فى القران مايحول بينك وبين ربك هل وجدت فى احاديث اشرف خلق الله ما يدعو الى فسق او فجور كيف يكون الباب رسول او نبي فلقران ابدآ ما حرف او لعب به ويثبت القران انه اخر الانبياء . سيدى كلما قرات القران وتبحرت فيه تجد انه هو من عند الله فى كل وقت فى كل حرف فى كل معنى فكيف اقراء غير القران ومعجزاته تتحقق كل يوم فى جميع انحاء العالم فتكلم عن الاعداد والاشهر والسماء والقمر وتكلم عن العلم والعماء . فقط اريد ما يضاهى هذا الكتاب السماوى فكل العلماء عجزو امام القران . فقط اريد النقاش الموضوعى بعيدآ عن اى غضب شخصى فـ وحق من خلقنى واسلم غايتى اشفق على لكل انسان على الارض بعيدآ عن الاسلام الحنيف . ولك جزيل الشكر

  41. بهاء مش بهائى كتب:

    سؤال الى جميع الاخوة – البهائيين.
    ماذا اضاف الباب -بهاء الله .
    الى الاسلام . وهل هناك من ياتى بعد . جاء المصطفى وجاءت المعجزة القران . فاين معجزة الباب او غيره. قرات فوجدت فى كتب البهائية كلام ليس اكثر من كلام عادى من الممكن ان يكتب مثله اى رجل يمتلك اللغة . ولاكن القران ليس هناك من يستطيع ان يجارى نقاط البلاغة فيه فهذا وحى يوحى
    اونذهب الى تلك المنطقة المعتمة ونسال لماذا محمد وليس غيره . هذا ما قدره الله عز وجل فى غلاه على نبينا محمد صلى الله عليه وسلم . وعندما اقول نبينا لا اقصد نبينا نحن لا اقصد جميع البشر . اين معجزة الباب . لا احمل لك ضغينة ولاكن اقسم اننى من المحبين

  42. @بهاء

    تقول “فكيف لى ان اترك الصحابة والعلماء وهنا اقصد الامام مالك ابن حنبل الشافعى ابو حنيفة وقد شرحو لنا المذاهب الاربعة ولم تتغير فى المضمون وتغيرت فى الطريقة ولاكن نجد فى النهاية انهم جميعآ اتفقو ان محمد ابن عبد الله هو اخر الانبياء”

    طيب لما انت مش عايز تتركهم ومكتفي بما شرحوه بتسألني ليه؟ هل فيه شيئ محدد انت مش عارف اجابته وبتحاول تعرف؟ انا شايف ان عندك ما يكفيك وما تطمئن له فما الحاجة لسؤالي؟

  43. بهاء مش بهائى كتب:

    توقعت منك ان تكون معى على نفس الطريق ولاكنك فاجئتنى اننى وحدى . طيب . مقتبسات عنى . سنى ولست متطرف . احترم جميع الاديان . واعترف بها . ما اريد التوصل اليه هل انتم حقآ على الحق . ام نحن . ان كانت البهائية هى الطريق الحق الى الله فاتبعها ولا ضرر فى ذلك وان كانت على باطل فتتبع انت ما انا عليه ولا ضرر فى ذلك لاننا جميعآ نبتغى وجه الله الكريم والجنة وانت تعلم ايضآ ان هذا الموضوع ليس ببسيط لاننا نتكلم عن الدين اى العقيدة ومن تنازل عن الحق هلك . اخى العزيز اما ان تقنعنى بما انت عليه او اقف عند ما وصلت انا له ولاكن لكل عقيدة رجال ونساء جند الله فى الارض لا يجب ان يعيشو لياكلو ويشربو ويلهو فقط ولاكن لاعلاء كلمة الحق ارجو ان تكون فكرتى وصلتك . واعزرنى لاطالتى . فانا لا امل ابدآ………

    • مدخلك غير سليم بالمرة. لذلك اعتقد اننا فعلا على طريقين منفصلين. فانت تتكلم بمنطق ان كان احدنا صح فالآخر على خطأ ويجب اثبات من الصح ومن الخطأ. على العموم تشرفت بمعرفتك وشكرا لوقتك.

  44. بهاء مش بهائى كتب:

    لم اتوقع منك حظر مناقشاتى وتعليقاتى فهذا امر لم افهمه

  45. بهاء مش بهائى كتب:

    عندما يكون هكذا المنطق فسر . فيكون هنالك خلل كبير . الم نتفق سويآ اننا نبحث عن الطريق السليم القويم هل نحن الاثنين على الحق سؤال عادى طبيعى يحتم عليا اهتمامى بما تنادى ان اسال ومن اسال غير صاحب الشأن . ولاكن هناك وقفة بسيطة هل انتزع منك الكلمات فانا اجد اننى انتزع منك الكلمات والموضوع يجب ان يبحث معك فانت صاحب الموضوع وانت خير من يسال فيه ام هذا شئ . من الخطاء

  46. بهاء مش بهائى كتب:

    ابو بكر الصديق- عمر بن الخطاب – خالد بن الوليد – ابوعبيدة بن الجراح – معاوية بن ابى سفيان – انس بن مالك – سهيل بن عمرو – حنظلة – ثابت بن قيس – طلحة بن عبيد الله – عبد الله بن الزبير – العباس بن عبد المطلب – عثمان بن عفان – المقداد بن عمرو – ابى الدرداء – عبد الله بن عمرو جعفر بن ابى طالب—- ارجو ان اكون وصلت جزء لمن يحبون ان يقرأو فى سيرة احب خلق الله لرسول الله عن عظمة حياة هؤلاء الصحابة لما فعلو من اجلى ومن اجلك ايها الباحث فهى امانة علينا جميعآ ان نبحث فيها.

  47. مسلم مش مرتد كتب:

    الحمد لله علي نعمة الاسلام

  48. مني زيدان كتب:

    البهائي المصري لم يستطع الرد علي الأخ بهاء وليس بهائي الذي تكلم بالمنطق ولأن البهائية من اختراع البشر فلايوجد لدي البهائيين أي رد مقنع فقط كلام عن احترام حق البهائيين زعقيدة البهائيين ولكن أين الأقناه؟ أيم دليلكم علي ان ما تقولونه هو دين من عند الله ، لايوجد ولو كان هذا الذي تعتقدونه يحث علي الفضيلة ومكارم الأخلاق لتركتموه ففيه مافيه من فسق وفجور وهداكم الله ورد عقولكم اليكم .

  49. بهاء مش بهائى كتب:

    اخوانى البهائيين ان تقف عقيدتكم او دينكم عند هذا الحد او العدد الضئيل فانا اتهمكم فى دينكم او عقيدتكم. من اساس كل دين الاعلان والتبشير حتى ينجح هذا الدين ويحقق اهداف الله فى الارض ويعم كل الاخلاقيات التى اتى بها من اتى فلماذا تتهمون جمال عبد الناصر . لقد راى فيكم ما راى . وانا لست معه فيما فعل ولاكن تكرارآ وتكرارآ طرحت اسئلتى ولم اجد عندكم دليل قاطع فانا اليوم مطلوب منى ان اكون بهائى الديانة والتخلى عن الاسلام حتى انال الرحمة من الله كما تزعمون . يا اخوانى اقراو الكتاب الاقدس فلن تجدو ما يثبت ان بهاء الله رسول او نبى وسوف تجدو ان القوم فى ورطة حقيقية لان الطريقة المنقولة عن الرجل تفتقر الى المعانى والايات والبلاغة العظيمة التى اتى بها القران . انتم البهائيين تريدون ان نقول لكم دينكم وليا دينى وهذا لن يحدث لان هذا قيل فقط للمسيحية واليهودية لانها ديانات سماوية كما قال المصطفى صلى الله عليه وسلم ولذلك اقول لكم مثل ما قال فيكم العلماء والاجلاء من علماء الاسلام .
    اخوانى البهائيين لن تتحول مصر الى عراق اخر ولن يسمح الشعب المصرى شعب وحكومة بذلك ولن يقف ورائكم احد فيجب عليكم التزام الصمت كما كان وهذه نصيحة ليس الا . هذا الشعب المطحون دافع عن هذه الدولة بكل شرف مسيحى ومسلم اين كانو البهائيين عندما كانت مصر تحت وطئة الاحتلالات ماذا فعل البهائيون فى المعارك والحروب هل كان دورهم النوم والسكينة ام جمع الاموال . رائ هو ان ترجعو الى وطنكم الام ايران اولى بابنائها

    • ليس مطلوبا منك ابدا ان تترك الاسلام وتكون بهائيا. يمكننا العمل سويا لخدمة البشرية وانت لازلت مسلم. بشرط ان يكون بيننا احترام متبادل وتفاهم حول ما تحتاجه البشرية. الاتفاق على ان ما تدعو اليه البهائية هو ما تحتاجه البشرية اليوم لا يعني ضرورة ان تتحول من الاسلام. هذا هو جوهر فكرة ان دين الله واحد منذ الأزل حتى مع اختلاف الشرائع.

      اتهامك للبهائيين بالغياب عند الدفاع عن الوطن هو اتهام ليس له اساس وهو من الخطورة الا تلقي به جزافا بهذا الشكل. فالبهائيين كمصريين شاركوا في الدفاع عن مصر ضد اعدائها بجانب اخوانهم من هذا الشعب. اسرتي وحدها شارك منها كل رجالها في الحروب التي خاضتها مصر منذ 1948 وحتى حرب 1973. واهل القناة من البهائيين عانوا آلام التهجير مثل كل المصريين من أهل القناة. من المؤلم ان ينالنا دون أي دليل وبشكل عشوائي جزافي اتهامات العمالة وعدم الدفاع عن ارض وطننا.

  50. بهاء مش بهائى كتب:

    (السلام عليكم ورحمة الله وبركاته)

    عزرآ كل العزر على انشغالى فكنت اليوم اعمل فى احد الجبال وما ادراك بلجبال.قال تعالى .
    بسم الله الحمن الرحيم
    عما يتساءلون .عن النبأ العظيم . الذى هم فيه مختلفون.كلاسيعلمون.ثم كلاسيعلمون.الم نجعل الارض مهادآ.والجبال اوتادآ.وخلقناكم ازواجآ.وجعلنا نومكم سباتا.وجعلنا الليل لباسا.وجعلنا النهار معاشآ.وبنينا فوقكم سبعآ شدادا.وجعلنآ سراجآ وهاجآ.وانزلنا من المعسرات ماء ثجاجا.لنخرج به حبآ ونباتا.وجنات الفافا.ان يوم الفصل كان ميقاتا.يوم ينفخ فى الصورفتاتون افواجآ.وفتحت السماء فكانت ابوابآ.وسيرت الجبال فكانت سرابآ.ان جهنم كانت مرصادآ. للطاغين مئابا.لابثين فيها احقابآ.لايذوقون فيها بردآ ولاشرابا.
    الاحميمآ وغساقا.جزاء وفاقا.انهم كانولا يرجون حسابا.وكذبو باياتنا كذابا.
    وكل شئ احصيناه كتابا.فذوقوا فلن نذيدكم الاعذابا ان للمتقين مفازا .
    حدائق واعنابا . وكواعب اترابا.وكاسآ دهاقا. لا يسمعون فيها لغوا ولا كذابا.
    جزاء من ربك عطاء حسابا.رب السماوات والارض وما بينهما الرحمن لا يملكون منه خطابا. يوم يقوم الروح والملائكة صفآ لا يتكلمون الا من اذن له الرحمن وقال صوابا. ذلك اليوم الحق فمن شاء اتخذ الى ربه مئابا.ان انذرناكم عذابا قريبآ يوم ينظر المرء ما قدمت يداه ويقول الكافر يا ليتنى كنت ترابا. صدق الله العظيم . يا شباب اقرأو هذا القرأن فهو سهل على الاتقياء شديد على الاغبياء اين ما جاء به البهاء او الباب يا اخى اقرأ وتدبر وارجع الى الله انا حجة عليك وعلى غيرك بلتبليغ ودليلى القرأن الكريم يوم اقول لله الهم بلغت الهم بلغت .

  51. بهاء مش بهائى كتب:

    انظر يا اخى ماذا قال الجن عندما سمع القرأن.
    بسم الله الرحمن الرحيم
    قل اوحى الي انه استمع نفر من الجن فقالو انا سمعنا قرأنا عجبا . يهدى الى الرشد فامنا به ولن نشرك بربنا احدآ . وانه تعالى جد ربنا ما اتخذ صاحبتة ولا ولدا. وانه كان يقول سفيهنا على الله شططا . وانا ظننا ان لن تقوا الانس والجن على الله كذبا………

    بسم الله الرحمن الرحيم

    نون والقلم وما يسطرون . ما انت بنعمة ربك بمجنون. وان لك لأجرا غير ممنون. وانك لعلى خلق عظيم. فستبصر ويبصرون. بأييكم المفتون. ان ربك
    هو اعلم بمن ضل عن سبيله وهو اعلم بالمهتدين.فلا تطع المكذبين . ودوا لو تدهن فيدهنون.ولا تطع كل حلافن مهين . هماز مشاء بنميم. مناع للخير معتد اثيم. عتلبعد ذلك زنيم. ان كان ذا مال وبنين. اذا تتلى عليه اياتنا قال اساطير الاولين …………. الى اخر الايات الم تجدو غير الله ورسوله لتتهكمو عليه بافتراء بدين جديد عمره مئه عام وحق من خلق الارض والسماء وانزل منها الماء . اتونى بما جاء به البهاء هذا ما جاء على لسان اطهر خلق الله.
    ………………………

  52. بهاء مش بهائى كتب:

    انا اخدم البشرية بـ دينى الحق بدين يعترف العالم باخلاقه عدله بمساواته بين البشر لقد حرر الاسلام العبيد وفتح الفتوحات انتم تاخذون من الاسلام امجاده انتم نسختم القرأن واعترفتم انتم بدلتم الشريعة الاسلامية باعترافكم انتم بدلتم الصلاوات والصوم واعترفتم انتم رفعتم التكليف واعترفتم انتم كيف اقولها يا شباب . اليهود لم يرفعو التكليف المسيحية لم ترفع التكليف الاسلام لم يرفع التكليف فكيف نهجر الكتب السماوية وانتم لم تاتو بدليل واحد ان كتابكم سماوى وان الباب ومن جاء من بعده رسل او انبياء الله .

  53. الله لا اله الا هو الحي القيوم لاتاخذه سنة ولا نوم له ما في السماوات وما في الارض من ذا الذي يشفع عنده الا باذنه يعلم ما بين ايديهم وما خلفهم ولا يحيطون بشئ من علمه الا بما شاء وسع كرسيه السماوات والارض ولا يؤده حفظهما وهو العلي العظيم صدق الله العظيم يارب ارحمنا برحمتك واغفر لعبادك الضالين الغافلين واهديهم الي طريقك المستقيم واحفظ الاسلام و المسلمين واجعل لنا من لدنك رحمة وعافنا ياكريم

  54. ياللي اسمكوا بهائيين هو في اعظم من نعمة ان تكونوا مسلمين تووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووببببببوا ولعله يغفر لكم امين

  55. ياللي اسمكوا بهائيين هو في اعظم من ان تكونوا مسلمين تووووووووووببوا

  56. لعله يغفر لكم ويرحمكم يوم الحساب

  57. بهاء مش بهائى كتب:

    هيا اقرأ ولا تخف اقرأ وبحث واسأل ولا تخف تكون انشاء الله من المهتدين
    ما كنت لاكتب اليك ايات الله ولاكن الفرصة عظيمة من الممكن انك لم تعلم عنها شئ اقرأ . بسم الله الرحمن الرحيم
    اقرأ بسم ربك الذى خلق. خلق الانسان من علق. اقرأ وربك الاكرم. الذى علم بلقلم. علم الانسان ما يعلم.كلا ان الانسان ليطغى.ان راه استغنى.ان الى ربك الرجعى.ارايت الذى ينهى عبدآ اذا صلى. ارايت ان كان على الهدى . او امر بلتقوى.ارايت ان كذب وتولى.الم يعلم بان الله يرى.كلا لئن لم ينتهى لنسفعا بلناصية .ناصية كاذبة خاطئة. فليدع ناديه. سندع الزبانية.كلا لاتطعه واسجد واقترب. صدق الله العظيم

  58. بهاء مش بهائى كتب:

    سانتظر حتى ياتينى من اى شخص عنده ما يضاهى وينافس هذه الايات
    فعندما جائت هذه الايات قال المشركون على النبى المصطفى انه ساحر لماذا قالو عنه هكذا لانهم كانو ادباء بلفطرة يعنى عندما يسمع الشعر النثر السجع يفهم سريعآ بدون شرح فجائت ايات الله اسهل واعظم واقوى ممايكتبون شعرائهم فكانت وللوهلة الاولى كلصاعقة الا على من اسلم وجهه لله وامن واطاع رب العزة فى غلاه انا لم ارى الله ولم ارى محمد ولاكن قرات القران صغيرآولم افهمه واحترت ما هذا القران اليس بصعب وبعد مرحلة الصبا قرات القران فوجدته سهل يسير وليس بعسير فكلما قرات ما انقتعت عنه الا بملهيات الدنيا . ادعو كل شاب وفتاة مسلم ومسلمة الدين البشارة بشرو بلغو اخوانكم ولو بكلمة كلمة واحدة . لا للتطرف والتعصب . من قبل الله رب قبله الله عبد وكيف يعطى الرب للعبد ابشر يا مسلم ويا مسلمة ولا تخف . ((((اقم صلاتك قبل مماتك))))

  59. بهاء مش بهائى كتب:

    قرات ان البهائية تعترف بكل الاديان يعنى غير الاديان السماوية كمان الهندوسية والبوذية الخخخخخخخخخ

    وللصدفة البحتة كنت كما اخبرتكم اعمل اليوم فى احدى الجبال وكان معى شخص هندوسى اسمه ساتيا فسالته عن البهائية فقال لى انه لا يعلم عنها شئ والرجل فترة الظهيرة يشعل شمعة ويجلس امامها فسالته ماذا تفعل يا ساتيا قال رام فقلت ومن هو رام قال رام الله فسالته ماهذه الرائحة فقال ساتيا بلغته اى خمر فقلت كيف تعبد الاهك وانت مخمور فقال الرجل هذه تعاليم رام . تخيلو من الممكن ان يكون هناك دين يعترف باديان تختمر عند لقاء ربها …………………………..

  60. للأسف يحاول شخص منذ فترة التعليق على جميع التدوينات ولا يستحي من خلط آيات القرآن الكريم بالألفاظ النابية. التعليقات بالطبع يتم حجبها تلقائيا ولا تظهر.

    يا استاذ nerog انت تعلم بقدسية كلام الله فلا تخلطه بمثل هذه الألفاظ. هذه ليست اخلاق اهل اسيوط.

  61. انا متاكدة ان الى كتب الكلام الى بعنوان من السطح احدثكم هو ليس بهائى اولا لانى اعرف البهائيين كويس جدا واعرف اسلوبهم وانت اسلوبك تهكمى وساخر ويدعو لاثارة نفوس المسلمين هذا ليس باسلوب اى شخص بهائى ولا ادرى لاى صالح تعمل حتى تكون دسيسة تدعو للفتنة مرة اخرى ولتقوم باثارة المشاعر ضد البهائيين
    اتقى الله يا شيخ

  62. عندما يخطأ الانسان فمن الحق ومن الادب ان يعتذر وانا اخطأت لاننى كنت قد علقت سابقا عن هذه المدونة قبل ان اكمل قراتها وقراة كل التعليقات الى تخصها واعتذر لصاحب المدونة لاتهامى له بانه ليس بهائيا وانه دسيسة وهذا لاننى استفزيت من طريقته فى كتابة بداية المدونة ولم اكن اكملتها ولكنى بعد ان قراتها كلها وقرات كل التعليقات عليها وتعليقاته عليها تأكدت انه بهائى مية فى المية وانا ادين لك باعتذار اقدمه لك الان وارجو قبوله
    اما بخصوص الاخ بهاء مش بهائى فانا قرات كل ما يكتبه واعتقد انه يرتدى رداء الحمل وهو فى باطنه ذئب انت تحاول ان تظهر نفسك بانك تدعو لنبذ التعصب وانت بداخلك ملىء بتعصبات الدنيا وتحاول ان تظهر نفسك بانك تدعو صاحب المدونة لمناقشة حرة للوصول للحقيقة وانت متحجر التفكير وتحاول ان تظهر نفسك انك تعمل على محاولة هداية صاحب المدونة وانت بداخلك تريد تمزيقه فاتقى الله فى نفسك وفى الاخرين
    للعلم انا ادين بالاسلام الحنيف وادعو الجميع بالهداية وادعو من الله ان يرشد البهائيين للطريق الحق وفى نفس الوقت لا اطالب بتمزيقهم وحرقهم وقتلهم او نفيهم فكل انسان له رب يحاسبه لان الله وحده هو المسئول عن العقيدة فى قلوب البشر فالعقيدة هى مسألة تخص الانسان وربه ولا دخل لاى بشر فيها

  63. بهاء مش بهائى كتب:

    انسان كلامه سلام .
    احييك على الطريقة القديمة التى استعملتها فهى طريقة الذئب الذى يرتدى مثل القطيع ولاكنها واضحة جدآ .
    مع اننى ارى انك بهائى 100 % ولاكن اشرح لك شئ بسيط وده على انك مش بهائى طبعآ .
    1- انا لم اشكك فى اخلاق الاخوة البهائين .
    2- لا اريد ان احرق احد ولا اقتل احد لاننى احظى باصدقاء من جميع الاديان حتى من يعبد النار والاصنام يعنى اصدقاء عمل او زملاء افضل ولا اريد ان احرق احد او امزق احد .
    3- انا اعتراضى على الدين البهائى نفسه لانه غير صحيح وطلبت من البهائيين ان يدعو الى دينهم علانية وما وجدت الا الباطل.
    4- من الضرورى ان الاخوة البهائيين لهم اصدقاء منتقون طبعآ من زمن بعيد فبلتاكيد هم يصطفون ما يصادقون ليوم مثل هذا اليوم لو كنت مسلم حقيقى او مسيحى حقيقي لن تقول مثلما انت قائل .
    5- مبروك عليك لو كنت مسلم اوكنت مسيحى او كنت بهائى ……………

  64. بهاء مش بهائى كتب:

    أكد الإعلامي السعودي المعروف عصام مدير- صهر الداعية الراحل أحمد ديدات والمتخصص في شئون التنصير- أن تصريحات البابا بينديكت السادس عشر بابا الفاتيكان المسيئة للإسلام جاءت بسببِ إسلام عددٍ كبيرٍ من القساوسةِ داخل الفاتيكان وصل إلى حوالي 30 قسًّا، وأنه تجري لهم حاليًا محاكماتٍ واسعةٍ لمعاقبتهم وطردهم من الكنيسة. فلماذا لا نحاكم من ارتد عن الاسلام .
    نطالب الازهر ان يتخذ نفس الموقف الذى اتخذه الفاتيكان مع القساوسة.

  65. عبد الله كتب:

    اخي بهاء مش بهائي – انك تتسائل لماذا لا يتم محاكمة هذه الشرزمة من الكفرة – اللذين ادعوا دين و ادعوا ان هناك كتاب منزل من عند الله و لقد قرات الاقدس بتاعهم وجدت اسلوب لو كتبه طفل في ثاني ابتدائي لاخذ صفر كبير و من الممكن ان يتم رفته من المدرسة لسؤ الاسلوب و التعبير
    هؤلاء يااخي العزيز اما لغوا عقولهم – فاصبحوا حمقى
    او لغوا شخصياتهم فاصبحوا بدون راي
    او استبدلوا الايمان بالكفر دون ان يفكروا بانهم اذا جاءتهم لحظة الموت دون ان يتوبوا فقد خسروا الدار الاخرة و نسوا ان لكل انسان ملكين عن اليمين و عن الشمال يسجلون كل شئ
    ربنا يهدي الكل – و لا حول و لا قوة الا بالله
    اما ليه ما يتحكموش – لان بلدك بتخاف من امريكا و امريكا بتخاف من اسرائيل و اسرائيل يهمها هدم الاسلام – و سلملي على لجنة حقوق الباذنجان

  66. عبد الله كتب:

    و بالمناسبة البتاع الكبير بتاعهم حاليا يهودي
    و انا ليا راي ان دول كلهم من اول الباب بتاعهم مرورا باكذاب حين علي اللي اطلق على نفسه بهاء الله اى اصغر واحد فيهم المفروض يتحاكموا بتهمة الغباء الثقافي و المفروض من النهاية يتم نصح العامة منهم لانهم مش فاهمين حاجة اما اامة الكفر منهم المفروض على الحاكم يتخذ معهم شرع الله و المفروض على كل مسلم ان بنبه اخانه من خطر الكفرة دول
    و الحمد لله ان المسلمين مازالوا بخير
    و الحمد لله على نعمة الاسلام
    و الحمد لله الذي ارسل خاتم انبياءه محمد صلى الله عليه و سلم بالقران و الحمد لله الذي اضاء بصائرنا و قلوبنا للايمان

  67. عبد الله كتب:

    الى انسان كلامه سلام
    اذا كنت مسلما فعلا و عندك بعض الثقافة و المعلومات العامة عن السلف الصالح لكان قد تبين لك ان ابي بكر الصديق رضي الله عنه اقام حد الرده و هو القتل لمانعي الذكاة ركز مانعي الذكاة فقط
    فما بالك باللذي كفر نحن يا اخي العزيز نريد لهم الهداية و لكن و جب على الحاكم ان يتخذ موقف قوي و حازم ضدهم و ضد الشيعة و البهرة و و غيرهم من الاشياء الغريبة فهناك من ادعى النبوة و منهم من ادعى الالوهية و منهم من اله علي بن ابي طالب رضي الله عنه و ارضاه
    دعك يا اخي من نداءات العلمانين و الغرب
    و تذكر كل ما جاء بالقران و السنة بخصوص حدود الله و حاول قراءة سيرة الصحابة و كيف تعاملوا مع الفتن
    انا لا اقول ان يقوم الناس بقتل هؤلاء و لكننا نطالب الحاكم بمحاسباتهم اما ان يعودا الى عقولهم او يتخذ معهم موقف يخدم الاسلام

  68. بهاء مش بهائى كتب:

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    لا الاه الا الله وكفا بـ الله وكيلا
    لا الاه الا الله وحده نصر عبده وعز جنده وهزم الاحزاب وحده
    لا الاه الا الله ولا نعبد الا اياه مخلصين له الدين ولو كره الكافرون
    لا الاه الا الله ارضى بها ربى افتح بها دربى اثلج بها قلبى انهى بها عمرى
    اخى وحبيبى عبد الله ارجو من كل المسلمين ان يكونو مثلك على درب الحبيب المصطفى ذاهبين قادمين وعلى الحق مثلك غير صامتين
    الاسلام ينتظر كل مسلم ليكون حاجبه من النار يوم القيامة اسلمو تسلمو.
    يا شباب المسلمين .
    الاخوه البهائين هداكم الله الى الطريق المستقيم.
    اما ان تظلو على ما انتم عليه فتكونو من الممبوزين .

  69. بهاء مش بهائى كتب:

    ادعو بكل سماحة كل مسلم اوغير مسلم ان يشاهد او يسمع الشيخ العلامة الجليل عائض لقرنى فى سير الصحابة صحابه رسول الله صلى الله عليه وسلم ولن تندم يا مسلم او يا غير مسلم اسمع واحكم واستفتى قلبك .

  70. بهاء مش بهائى كتب:

    عفوآ الشيخ العلامة الجليل ( عائض القرنى)

  71. عبد الله كتب:

    بسم الله الرحمن الرحيم
    ( و لقد خلقنا الانسان و نعلم ما توسوس به نفسه و نحن اقرب اليه من حبل الوريد * اذ يتلقى المتلقيان عن اليمين و عن الشمال قعيد * ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتديد * و جاءت سكرة الموت بالحق ذلك ما كنت منه تحيد * و نفخ في الصور ذلك يوم الوعيد * و جاءت كل نفس معها سائق و شهيد * لقد كنت في غفلة من هذا فكشفنا عنك غطائك فبصرك اليوم حديد * و قال قرينه هذا ما لدي عتيد * القيا في جهنم كل كفار عنيد * مناع للخير معتد مريب * الذي جعل مع الله الها ءاخر فالقياه في العذاب الشديد ) صدق الله العظيم

  72. عبد الله كتب:

    الايات السابقة من سورة ق اعتقد بانه اذا قرئها اي عاقل في قلبه قليل من الحياة
    الا خر لله ساجدا تائبا مستغفرا
    هيا ابدأ يا كل من انت لست على الاسلام لا تجعل العناد و الكفر يتمكن منك و لك ان تثق ان رحمة الله واسعة و ان الله يغفر الذنوب جميعا الا الشرك به
    ففكر و تدبر و هذه رساله للجميع
    للبهائي الذي كفر بالله و القيدياني و الذي اتبع البهرة و كذا الشيعة الذين سبوا و اذا النبي في امهات المسلمين و الصحابه رضوان الله عليهم
    الى الذين قالوا ان نبي الله عيسى بن الله
    فكروا بعد قراءة الايات السابقة و بعد تاملها

    و للكل سؤال وجب عليه ان يساله لنفسه

    ماذا ساقول لله الواحد القهار ؟
    ما هو موقفي لحظة الموت ؟

    فكروا في الله الذي خلقكم و اعطاكم من نعمة البصر و السمع و اللسان – تاملوا في ملكوت الله لتروا الحقيقة الوحيدة دون ان يضلكم الشيطان
    ( ان الدين عند الله الاسلام و ما اختلف اهل الكتاب الا من بعد ان جائتهم البينة )

  73. لقد قرات كل التعليقات ولى سؤال بصفتى ادين بالاسلام الحنيف لم يسبق لى ان سالته لنفسى من قبل لماذا لا نحاكم الشيعة ونطالب بردتهم ولماذا لا ندعوهم للاسلام الصحيح ولقد استغربت لماذا تقوم القيامة على البهائيين فقط هل لانهم ادعو ان هناك رسول بعد رسولنا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم بالرغم من انهم يؤمنون بالاسلام وباقى الديانات السماوية وبرسولنا الكريم ولكن ضلو ال\ريق وراء تأويل وفهم ايات القران الكريم فى حين ان الشيعة لا يعترفون برسولنا محمد صلى الله عليه وسلم ويقولون ان الوحى حينما انزل على سيدنا محمد اخطأ لان الله كان يقصد نزوله على على ابن ابى طالب وهناك منهم من يقولون ان سيدنا محمد اخذ الرسالة عنوة من سيدنا محمد فهل هؤلاء مسلمين ؟ ما الذى يجب ان نطالب به امام هذه الافكار وللعلم هذا الكلام سمعته من الكثير من الشيعة نفسهم
    فلماذا نطلق عليهم مسلمين شيعة ولماذا نترك هؤلاء ونجرى ونطالب بقتل وهداية اخرين كل مشكلتهم هو فهم ايات القران خطأ ولكن يؤمنون بالاسلام كدين ويؤمنون بنزول الوحى على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم
    سؤال اخر ولماذا لا نطالب بقتل ونفى المسيحين الذين ينكرون الاسلام من اصله
    ارجو ان يجيبنى احد من اخوانى فى الاسلام
    مع الاعتذار لللاخوة المسيحين والبهائيين والشيعة واقول اخوة لاننا اخوة فى الانسانية والذى خلقنا واحد

  74. هناك بعض الغلطات الكتابية اريد تصحيحها فى كلامى
    عندما قلت ان هناك شيعة يقولون ان رسولنا الكريم اخذ الرسالة عنوة من على بن ابى طالب
    وايطا كلمة الطريق
    شكرا

  75. ميرزا كتب:

    لماذا يجب علي البهائي تغيير اثاث المنزل كل 19 سنه؟؟؟ و الجواب هو كده ههههههههههههههههه!!!!!!!!!

  76. بهاء مش بهائى كتب:

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
    انسان كلامه سلام.
    اخى انسان . اولا هذه المدونة للبهائين فكيف لنا ان نتكلم عن الفرق الاخرى هنا نحن نتحاور مع كل فرقة على حدة انت دائمآ القول لماذا البهائية لماذا البهائية اقول لك ان كنت حقآ تدين بلدين الاسلامى الحنيف فكيف لا تنشغل باهم القضايا الدينية تجاه الحرب على الاسلام وعلى رسولك المصطفى . الاختلاف واضح بين فرق الشيعة فهم كثيرون ولم ياتو بدين جديد ورسول جديد اما البهائين اتو بدين جديد ورسول جديد وشريعة جديدة والشيعة لم يطالبو الدولة بما طالبو البهائين . حتى الان انا اقول انك بهائى متنكر والله اعلم

  77. بهاء مش بهائى كتب:

    الاخ ميرزة لن يجيبك البهائين ابدآ لماذا يغيرون اثاث المنزل كل 19 عام ولن يجيبوك لماذا العام البهائى 19 شهر ولماذا ليس فى البهائية حجاب لن يجاوبك احد

  78. بهاء مش بهائى كتب:

    من قال ان المسيحية تنكر الاسلام هذا لغط كبير اذهب الى اى قس مجاور لك اينما تعيش واساله سوف يجاوبك المسيحية لا تنكر الاسلام يا رجل . لم نطالب المسيحيين لان المسيحيين كانت مصر لهم قبا الفتح الاسلامى فمن امن منهم بات مسلم ومن لم يسلم ظل مسيحى و المسيحية نزلت قبل الاسلام ونحن نعترف بها ولاكن الاسلام ليس بعده شئ

  79. عبدالباسط كتب:

    الى الأخ….بهاء مش بهائى
    هل تعلم ان الإسلام الذى تّدّعى الدفاع عنه برئ من أمثالك وهو ليس فى حاجة الى دفاعك؟ هل تعلم ان حضرة الرسول عليه الصلاة والسلام قد تبرأ منكم جميعا عندما خاطبه رب العباد بقوله” إن الذين فرّقوا دينهم وكانوا شيعا لست منهم فى شئ”؟ ألا تعلم أن حضرة الرسول قد أعلن عن هدفه الأسمى بقوله الأحلى ” إنما بعثت لأتمم مكارم الأخلاق”؟ فأين هى تلك الأخلاق يا رجل؟ أما سمعت ما قاله الإمام “محمد عبده” وهو آخر العلماء المحققين والمجددين ” وجدنا فى الغرب إسلام بدون مسلمين وفى الشرق مسلمين بدون إسلام”؟ ألا ترى أن هذا الدين العظيم لم يبق منه إلا الإسم ولا من قرآنه العظيم إلا الرسم؟ ألا ترى الفساد بكل أشكاله يدب فى كل شئ حتى فى الهواء الذى نتنفسه؟ ألا ترى تفكك الأمة الإسلامية الى مئات الفرق المتناحرة والتى يكفّر بعضها البعض؟ ألا ترى أن هذه الأمه التى كانت خير أمة أخرجت للناس قد صارت فى ذيل السلم الحضارى بفضلك وبفضل أمثالك؟ ألا تعلم أن السبيل الأوحد للدفاع عن الدين هو التمسك بأخلاقه النبيلة والإيمان بكل الكتاب وليس ببعضه؟ هل تعلم أن الدين هو اسلوب حياة على أرض الواقع وعمل ومعاملة وإنتاج وطهارة قلب وعفة لسان؟ كيف تنتفى عنك كل هذه الصفات وتدّعى الدفاع عن الدين؟ هل تعلم أن الدين هو السهر لمراقبة البشارات والنبوءات الواردة فى الكتاب والسنة والبحث لمعرفة كيف ومتى ستتحقق على الأرض؟ إذا كنت لا تؤمن بهذا الجانب وتضعه فى مؤخرة اهتمامك فبأى حجّة تدافع عن الدين؟
    أخى العزيز … لقد رحت تتساءل متحديا أنت وغيرك من أصحاب التعليقات… أين الدليل….أين الدليل…أتدرى ما هى الإجابة؟ الإجابة هى أنه لا يوجد أحد يعطيك الدليل. ليس لعدم وجود دليل. ولكن لأن طالب الدليل ينبغى أن يتحلى بالأدب والخضوع لله أولا. فأنّى يأتيك الدليل وأنت على هذا القدر من الإستنكار والغطرسة والتمرد والثقة غير المبررة فى نفسك والفساد يحاصرك من كل جانب؟ أخى العزيز إياك أن تتصور أن التدين وإرضاء الله يكون عن طريق الدفاع عن الرسول والقرآن لأن كليهما ليسا فى حاجة الى مدافعين. التدين وإرضاء الله يا عزيزى يكون عن طريق التطبيق العملى والفعال لتعاليم القرآن ووصايا سيد يثرب والبطحاء… عندها سينكشف لك الف الف دليل وتأمل هذه الاية “و َقَالَ الَّذِينَ لَا يَعْلَمُونَ لَوْلَا يُكَلِّمُنَا اللَّهُ أَوْ تَأْتِينَا آيَةٌ كَذٰلِكَ قَالَ الَّذِينَ مِن قَبْلِهِم مِّثْلَ قَوْلِهِمْ تَشَابَهَتْ قُلُوبُهُمْ قَدْ بَيَّنَّا الْآيَاتِ لِقَوْمٍ يُوقِنُونَ ﴿البقرة: ١١٨﴾ سوف تعلمك الآية الكريمة أن الدليل أو “الآيات” يبينها الله للذين يوقنون أولا. فبخصوص تعليقاتك على الكتاب الأقدس فكل منتمى الى دين ينظر الى كتاب غيره بنفس الطريقة والدليل أن القرآن العظيم وهو المعجزة الأزلية القاهرة تراه موجود فى كل مكان ومطبوع بجميع اللغات ولكن النصارى ما زالوا نصارى واليهود ما زالوا يهود لأنهم ينظرون اليه نظرة تردد وشك والكلمة الإلهية تتصور للإنسان بحسب رؤيته لها فإن رآها صدقا فهى صدق وإن رآها كذبا فهى له كذب وهراء لأن الله غنى عن العالمين ولا يتسول المؤمنين ويمدهم فى طغيانهم يعمهون.
    الأخ الفاضل إذا كانت لديك همة وغيرة وحماس لله تعالى فأمامك نصف سكان الأرض ما زالوا ينكرون وجود الله نهائيا وأمامك جميع الوان الفجور والفسق فى كل أنحاء الأرض فبدلا من أن تعمل على تكفير المؤمنين حاول أن تجتذب جاحدا كما فعل البهائيون فى كل بقاع الأرض وإذا لم تستطع فلا تقف كالصخرة الصماء فى وجه الله وإذا أردت أن تستمر على ما تراه صالحا فأنت وما تريد.

  80. بهاء مش بهائى كتب:

    ان كنت حقآ مسلم وتهتم الى دينك فتكلم معهم لا تتكلم معى انا المسلم فهم فى وجهة نظرى انا
    هم فى امس الحاجة المى من ياخذ بايديهم الى طريق الهداية والى الطريق القويم اما ان تتحدث عن المسلمين فهذه قضية اخرى نحن نتحدث عن ما هو جديد دين عمره 166 عام اتى به المدعى على الله ولغى الاسلام فما العيب ان نتحدث الى هؤلاء الشباب الغائب عن الحقيقة ونعرف عنهم ومنهم مالا نعرف عن البهائية .
    ان كنت انت يا عبد الباسط بهائى تحدث معنا على انك بهائى

  81. بهاء مش بهائى كتب:

    عبد الباسط تقول كما فعل البهائيون الا ترى انك مقتنع بهم ومقتنع بدينهم هل انت فعلا مقر بهم انا لا اكفر احد بل اكفرالدين الجديد ومن اتى به فعندى من القران ما يثبت ذلك

  82. بهاء مش بهائى كتب:

    الغريب والعجيب ان الشيخ محمد حسان وغيره اثبتو ان البهائية فرقة ضالة ومنحرفة ومرتدة وهذا العالم الجليل وغيره من شيوخ الاظهر اعلنو هذا واباحو به واليوم ياتى عبد الباسط ليقول لنا ان من تحاور وسئل ورد على البهائين يكون الدين الاسلامى برئ منه اى الدين الاسلامى غير معترف بى انا المسلم وهذا طبعآ ينطبق على كل من تكلم عنهم ايعقل هذا .
    لا تصمتو دهرا ولا تتحدثو كفرآ.
    فمن صمت دهرآ وتحدث كفرآ اراه من الجاهلين.
    على كل شاب مسلم مؤمن بالله وغيور على دينه لا يصمت
    سوف تحاسب ايها الشاب وايتها الفتاة على صمتك امام الله

  83. بهاء مش بهائى كتب:

    عفوآ الازهر (وليست ) الاظهر

  84. بهاء مش بهائى كتب:

    تعتبر قضية الردة من المواضيع الخلافية التي اشتد حولها النقاش في السنوات الأخيرة وذلك لصدور فتاوى وأحكام قضائية – بل وتهديدات مؤخراً – عديدة تعلن ردة بعض المفكرين والأدباء المسلمين. ولذلك شن الغرب حملات تشهير ضد الإسلام بصفته ديناً يعتدي – بزعمهم – على أعلى قيم العصر وهي الحرية. وإشكالية حد الردة في الإسلام تكمن في كون القرآن الكريم يدعو إلى حرية المعتقد بصورة واضحة لا تحتمل اللبس ولا التأويل: ?وقل الحق من ربكم، فمن شاء فليؤمن، ومن شاء فليكفر?. ولكن السنة النبوية الشريفة توجد بها أحاديث تدعو إلى قتل المرتد، وهناك أيضا قضية حروب الردة. فكيف نوفق بين حرية المعتقد من جهة وحد الردة من جهة أخرى؟

    يطرح الشيخ الدكتور طه جابر العلواني في كتابه الذي يحمل عنوان «لا إكراه في الدين» اجتهاده في إشكالية حد الردة، التي يخشى الكثير من علماء الدين المعاصرين الاجتهاد فيها. والكتاب صادر عن «مكتبة الشروق الدولية» بالقاهرة، ويقع في 198 صفحة من القطع الكبير.

    الجدير بالتذكير أن معظم علماء الدين المحافظين والتقليديين ينتقدون اجتهادات بعض المفكرين المعاصرين في موضوع حد الردة نظراً لأنهم، كما يقولون، مجرد مثقفين لم يتخصصوا في الشريعة الإسلامية ولا يملكون الأدوات العلمية لجعل اجتهاداتهم تكتسب أية مصداقية. ومن هنا تكمن أهمية هذا الكتاب، لأن مؤلفه ليس مجرد مثقف عادي أو مفكر إسلامي غير متخصص، بل شيخ أصولي وعالم دين عراقي حاصل على الدكتوراه في أصول الفقه من جامعة الأزهر عام 1973. وهو عضو المجلس التأسيسي لرابطة العالم الإسلامي بمكة المكرمة، وعضو مجمع الفقه الإسلامي الدولي بجدة، ورئيس جامعة قرطبة بالولايات المتحدة، والرئيس السابق للمجلس الفقهي لأمريكا الشمالية. ومصدر قوة هذا البحث أنه لم يخضع للمؤثرات الليبرالية في تفسير مفهوم الحرية، بل استعمل المنهج الإسلامي الأصيل في التعامل مع الخطاب القرآني والنبوي.

    ويعترف العلواني بحساسية الاجتهاد في هذا الموضوع وخطورته، إذ يشير في المقدمة أنه أعد مسودة هذا الكتاب عام 1992 ولكنه تردد في نشره خوفاً على علاقات المعهد العالمي للفكر الإسلامي في أمريكا الذي كان يرأسه آنذاك مع بعض المؤسسات الدينية المحافظة في العالم العربي. ولكنه بعد تركه رئاسة المعهد، وتقدمه في العمر، قرر نشر هذا البحث الجريء خوفا من كتمان العلم رغم ما قد يسببه له من إحراج شخصي مع تلك المؤسسات. ومن دون شك أن مثل هذا الاعتراف مؤسف للغاية، ويصور بدقة البيئة المحيطة بحرية الاجتهاد والبحث العلمي في القضايا الدينية.

    ويشير العلواني إلى أن حد قتل المرتد أصبح في حكم المجمع عليه رغم مخالفته لآراء فقهاء كبار لهم وزنهم مثل عمر بن الخطاب رضي الله عنه، وإبراهيم النخعي، وسفيان الثوري، وغيرهم. ولذلك فهو يشكك في دعوى الإجماع. ولولا تحديات الحضارة المعاصرة التي جعلت النقد والمراجعة خطوات منهجية لها صلاحية مطلقة في تناول أي شيء بالنقد والتحليل لما فُتح ملف الحديث والجدل حول هذا الموضوع في العصر الحديث منذ جمال الدين الأفغاني ومحمد عبده مروراً بمحمود شلتوت ومحمد أبو زهرة إلى حسن الترابي وغيرهم في وقتنا هذا.

    ويؤكد العلواني أن قضية حد الردة بدأت سياسية، واستمرت سياسية، وستظل كذلك، والجانب الديني فيها ضئيل ولا يثار إلا لخدمة الجانب السياسي في الغالب. ويورد العلواني مجموعة من النماذج للتدليل على أن حد الردة كان سلاحا استغله بعض الحكام عبر السنين في وجوه معارضيهم وخصومهم، بمن فيهم بعض كبار العلماء الذين تصدوا لبعض الطغاة. ويسرد العلواني تجربة شخصية مهمة وذات مغزى ليبرهن على الاستغلال السياسي لحد الردة. فقد حاول الشيوعيون العراقيون القيام بمحاولة انقلاب ضد حكومة عبد السلام عارف البعثية عام 1963، لكن المحاولة فشلت، واعتقلت الحكومة البعثية خمسة آلاف شيوعي تقريبا. ثم قرر مجلس قيادة الثورة إعدامهم بتهمة الردة، وحدد يوم التنفيذ وجهازه. وأسندت المهمة إلى اللواء الركن عبد الغني الراوي، وكان اللواء الراوي من المصلين، فلما رأى ضخامة العدد الذي أُمر بقتله شعر بخطورة الأمر، وطلب من الحكومة الحصول على فتوى من كبار علماء البلد من السنة والشيعة. فاقترحت عليه الحكومة مراجعة السيد محسن الحكيم والإمام الخالصي بالنسبة للشيعة، ومفتي السنة نجم الدين الواعظ. وأفتى الثلاثة بوجوب إعدام الشيوعيين باعتبارهم مرتدين لأن السؤال صيغ لهم بخبث. وكان اللواء الراوي صديقا للعلواني ويتردد على المسجد الذي يخطب فيه الجمعة. وفي صباح يوم التنفيذ كان اللواء الراوي ما زال مترددا، فقرر استشارة العلواني. فكان رأي العلواني أن القضية «سياسية» لأن دستور حزب البعث في ذلك الوقت كان يؤمن بالماركسية اللينينية بتطبيق عربي، بل ويعتبر «الإرث والهبة كسبا غير مشروع» وهذا إنكار لما هو معلوم من الدين بالضرورة. فإذا كانت المسألة مسألة ردة، فردة البعثيين لا تقل عن ردة الشيوعيين! واقتنع اللواء الراوي برأي العلواني، واعتذر عن تنفيذ حكم الإعدام، وأُسقط في يد الحكومة، ولم يُنفذ الحكم. وبعد أسابيع قليلة، كتب ميشيل عفلق نفسه مقالة، نشرت في جميع الصحف وأُذيعت بالراديو والتلفزيون، يدعو فيها الشيوعيين للانضمام إلى حزب البعث العراقي، والتحالف معه! وذكر عفلق في مقالته أن حزب البعث استطاع أن يحمي الرفاق الشيوعيين من مؤامرة رجعية خطيرة كانت تستهدف إبادتهم جميعاً!

  85. بهاء مش بهائى كتب:

    ويستعرض العلواني أشهر قضايا الردة في العقود الثلاثة الأخيرة. فيتطرق إلى قضايا محمود محمد طه، وسلمان رشدي، وفرج فودة، ونصر حامد أبو زيد، وحسن حنفي، ونوال السعداوي، وأخيراً الأفغاني عبد الرحمن عبد المنان. وبسبب تلك القضايا – يقول العلواني – اشتد هجوم الغرب على الإسلام كدين متهم بهدر حقوق الإنسان. ويتساءل العلواني – بذكاء – قائلا: لو كان حد الردة قائما ومطبقا في بلاد المسلمين كلها، هل كان أولئك الذين تبنوا تيارات فكرية إلحادية أو مناقضة للإسلام ثم عادوا من أنفسهم ودون تدخل قضائي ليكتشفوا هويتهم، ويتبنوا من جديد نهج الإسلام، هل كان هؤلاء اليوم أحياءً يدافعون عن الإسلام؟ وهذا السؤال الجوهري هو ما دفع العلواني لدراسة حد الردة. وهو يؤكد أن قضية البحث الأساسية هي الردة الفردية المسالمة بمعنى: تغيير الإنسان عقيدته بطريقة مسالمة ليس فيها رفع للسلاح أو خروج على الجماعة أو دعوة لهدم الإسلام.

    ثم يناقش العلواني حقيقة الردة في القرآن الكريم. فيسرد ويفسر الآيات المتعلقة بهذه القضية. ومن ذلك يتضح أن حرية العقيدة في القرآن أحيطت بسائر الضمانات القرآنية التي جعلت منها حرية مطلقة لا تحدها حدود، وأن القرآن المجيد لا يحتوي على حد للردة أو عقوبة دنيوية لها، لا إعدام ولا دون ذلك، ولم يشر لا تصريحا ولا على سبيل الإيماء إلى ضرورة إكراه المرتد على العودة إلى الإسلام، وأن العقوبة على الردة هي عقوبة أخروية موكولة إلى الخالق لقوله تبارك وتعالى ?ومن يرتدد منكم عن دينه فيمت وهو كافر فأولئك حبطت أعمالهم في الدنيا والآخرة وأولئك أصحاب النار هم فيها خالدون?.

    ويتناول العلواني قضية الردة في السنة النبوية حيث يشير إلى أنه يستحيل عقلا وشرعا أن يأتي في السنة النبوية – الثابتة الصحيحة – شيء يناقض مبادئ القرآن الكريم، فضلا عن أن ينسخه. وإذا كانت مبادئ القرآن الكريم قد حددت بوضوح إطلاق حرية الاعتقاد، وأحاطتها بسائر الضمانات، وجعلت جزاء المرتد لله تعالى في الدار الآخرة، فلا يتوقع من السنة أن تأتي على خلاف ذلك. خاصة وأن هذا الأمر لم يرد في آية واحدة، أو اثنتين، بل جاء في ما يقارب مائتي آية بينة وكلها متضافرة على تأكيد حرية الاعتقاد. ونطالع سردا لعدد من وقائع الردة التي حدثت في حياة الرسول صلى الله عليه وسلم قبل وبعد الهجرة إلى يثرب لنخلص منها أن الرسول لم يقتل مرتدا أو زنديقا طيلة حياته إلا في حالة كونه مرتكبا لجريمة أو محاربا.

    ثم يعرض العلواني للسنة القولية وأشهرها حديث «من بدل دينه فاقتلوه» فيورده بكل طرقه ومتابعاته وأقوال العلماء فيه. ويخلص العلواني إلى أن هذا الحديث حديث آحاد يعد في المراسيل في الغالب، ولا يؤخذ على إطلاقه ومعناه الحرفي، بل يرتبط بواقعة محددة وهي مؤامرة اليهود التي ذكرها القرآن الكريم «وقالت طائفة من أهل الكتاب آمنوا بالذي أنزل على الذين آمنوا وجه النهار واكفروا آخره لعلهم يرجعون» بهدف تحطيم الجبهة الداخلية للمسلمين وزعزعة ثقتهم بدينهم، خاصة من هم حديثو عهد بالإسلام. وبدون مثل هذا التقييد، يؤدي الأخذ بهذا الحديث على إطلاقه إلى نسخ أو إيقاف العمل بما يقرب من مائتي آية قرآنية كريمة نصت على إطلاق حرية الاعتقاد، ونفي الإكراه على الدين، وعدم ترتب أي عقوبة على مبدل دينه في الدنيا إذا كان مسالماً ولم يرتكب جرائم أخرى كما ذكرنا سابقاً. وهذا ما لا يقبله العقل. ويستشهد المؤلف كذلك برد الرسول على من اقترح عليه قتل بعض المنافقين: «لا يتحدث الناس أن محمداً يقتل أصحابه».

    ثم يناقش العلواني مذاهب فقهاء جميع الطوائف الإسلامية ليخلص إلى أن هؤلاء الفقهاء كانوا يعالجون جريمة مركبة غير التي نعالجها اختلط فيها السياسي والقانوني والاجتماعي بحيث كان تغيير المرتد دينه يصاحبه خروج على المجتمع والقيادة السياسية والنظم التي تتبناها الجماعة.

    أما بخصوص حروب الردة، فيؤكد العلواني أنها كانت سياسية في المقام الأول. فهي لم تكن بسبب الامتناع عن أداء الزكاة فقط، بل لإلزام مواطنين هددوا وحدة الأمة وسيادتها واستقرارها على الخضوع للسلطة الشرعية.

    ويخلص العلواني في نهاية بحثه القيم إلى أن الإنسان المكرّم المستخلف المؤتمن أكبر عند الله وأعز من أن يكلفه ثم يسلب منه حرية الاختيار، بل إن جوهر الأمانة التي حملها، والتي استحق بها القيام بمهمة الاستخلاف، إنما يقوم على حرية الاختيار التامة الكاملة: ?لا إكراه في الدين?.

  86. بهاء مش بهائى كتب:

    فانا يا سيد عبد الباسط لست اطالب بحرق او قتل اى شخص ولاكن القضية ليست ارتداد القضية فى الاختراع هل فهمت الاختراع ليس الافانا ضد هذا الاختراع .
    انت حر طبعآ كنت مسلم او مسيحى او يهودى فانت حر لاكن باقى الاختراعات فانت لست بحر لا انت عبد ولاكن لغير الله افهم الاختراع مرفوض مرفوض .
    انتظرمنك الدفاع عن الاسماعيلية والقاديانية والبهرة والخ الخ الخ
    فانا اطالب الازهر الشريف وكل مسلم عاقل ومسيحى حر ان يقف امام الاختراع الجديد
    مصر لا تحتمل اختراعات دينية كفاها ما فيها من خذعبلات دينية

  87. عبدالباسط كتب:

    الأخ الفاضل…بهاء مش بهائى…عليك سلام الله وثناؤه.. أولا: احييك على سعة صدرك وعلى أنك لم ترد على تعليقى بنفس الحدة التى يتسم بها التعليق. ثانيا : أنا راجل بهائي إعتناقا وليس وراثيا وانا لم أعمد الى إخفاء هويتى الدينية فى التعليق السابق ولم أر ضرورة لإظهارها أو لإخفائها لأن ما يهمنى هو أننى أثرت على سيادتكم نقاط محددة ومعانى محددة كان يهمنى أن تتأملها وترد عليها بصرف النظر عن كونى بهائى أم هندوسى. ومن الواضح تماما أنك لم تطّلع على التعليق بما فيه الكفاية من التدقيق ولم ترد على أى من النقاط الواردة فيه. وما قصدته من خلال التعرض للدين الإسلامى العظيم هو أن المرء لا ينبغى أن يتعرض لعقائد الآخرين ولا ينبغى أن يهب للدفاع عن دينه إلا عندما يكون مثالا حقيقيا لتعاليم دينه السامية وأخلاق رسوله المقدسه ولست انت المقصود بالتحديد ولكن كل الذين تركوا جوهر الدين وتشبثوا بشكلياته وراحوا بكل جهل يدافعون عن طريق القاء التهم الجزافية. المقصود هم الذين تركوا الأمور الرئيسيه والجوهرية وصبوا كل اهتماماتهم لأمور فرعية. المقصود هم الذين تركوا القرآن مهجورا وتركوا الأحاديث النبوية وراحوا يستقون الدين من علماء السلف وهم بشر غير معصومين. نعم أنا ما زلت مصمم على أن القضية ليست فى وجوب مهاجمة الفرق والأقليات كالبهائية وغيرها بل الأجدر والأهم هو أن تقول لى بشكل واضح هذا الدين العظيم أين هو اليوم؟ هل تعتقد أن ما يحدث فى المساجد من خطب رنانة وتأدية لعبادات شكلية هو الإسلام بصرف النظر عما يحيط من فساد وانقسام وتخلف؟ لقد جانبك الصواب إذا كنت تفكر بهذا الشكل. إذا كنتم كمسلمين مقتنعين بان الدين الإسلامى هو أعظم الديانات والقرآن هو أعظم الكتب فلماذا لا تطبقون تعاليمه على أرض الواقع؟ ليست المسألة اليوم هى هل البهائية حق أم ضلال بل المسألة هى أين هم المسلمون حقا الذين يجب أن تشع من ديارهم الفضيلة والمحبة والأمانة والذين يجب أن يقودوا العالم بالعلم والحضارة؟ كيف تتركون الدين وتسيرون على النقيض من تعاليمه ويكون كل همكم هو الإنقضاض على كل صاحب فكر أو اعتقاد مخالف؟
    ثم اننى أريد أن اسأل : ما الذى جعلك واثقا ومتأكدا الى هذا الحد بأن البهائية ( إختراع جديد ) لا بد من محاربته؟ لماذا لا يحتمل ولو بنسبة واحد الى المليون أن تكون ديانة سماوية أصيلة؟ هل تعلم أن هذا الإتهام ينطوى على استهزاء بقدرة الله وجبروته؟ كيف ولماذا؟ لأن الله ذاته كفيل باستئصال شأفة من تسوّل له نفسه ان يدّعى زورا انه مبعوث من الله. هذا ما قطعه الله على نفسه يا رجل يا من لا تقدّر الله حق قدره “وَلَوْ تَقَوَّلَ عَلَيْنَا بَعْضَ الْأَقَاوِيلِ . لَأَخَذْنَا مِنْهُ بِالْيَمِينِ . ثُمَّ لَقَطَعْنَا مِنْهُ الْوَتِينَ . فَمَا مِنكُم مِّنْ أَحَدٍ عَنْهُ حَاجِزِينَ . وَإِنَّهُ لَتَذْكِرَةٌ لِّلْمُتَّقِينَ .” الحاقة. فهل تظن يا رجل أن بشرا ما يستطيع أن يخترع دينا ويجد له اتباعا رغم ارادة الله؟ يا رجل الديانات المخترعة أو الكاذبة يستأصلها الله فى أيام قليلة أما ما يستمر ويدوم ويتشعب ويمكث رغم كل انواع التحدى فإنه لا يمكث رغم أنف الله ولكن بتقدير الله وجبروته. “فَأَمَّا الزَّبَدُ فَيَذْهَبُ جُفَاءً وَأَمَّا مَا يَنفَعُ النَّاسَ فَيَمْكُثُ فِي الْأَرْضِ كَذٰلِكَ يَضْرِبُ اللَّهُ الْأَمْثَالَ ﴿الرعد: ١٧﴾ ” . وهل تعلم يا رجل أن الدين الإسلامى بكل جلاله وجبروته وبعد اجتياحه للعالم شرقا وغربا وبعد ديمومته ما يقرب من الف ونصف من السنين إلا ان النصارى ما زالوا ينظرون اليه على أنه إختراع؟ فاين كان الله طوال هذه الفترة؟ وما هو عمل الله إذن؟ يا رجل ان الدين البهائى وبعد مرور 166 عاما على نشأته لم تفلح معه جميع ألوان المقاومة الشرسة والتى لم يشهد لها التاريخ مثيلا وبرغم كل الوان التكميم المفروضة على اتباعه إلا انه خرج لينتشر فى جميع أرجاء العالم وآمن به الملايين من كل جنس ولون وملة واعترف به فى اغلب البلدان وبنيت إدارته وترجمت كتبه الى كل لغات العالم وأصبح ثانى أسرع الديانات انتشارا فى العالم. فهل تم هذا كله دون علم الله؟ وما الذى جعلك واثقا ومتأكدا بأن الذين آمنوا بالدين البهائي لا بد وأن يكونوا على درجة كبيرة من البلاهة وسرعة الإنقياد؟ وهل تظن يا رجل أن الله كان يجب أن يحيطك علما أو يستشيرك قبل أن ينزل دينا جديدا على الأرض؟ ومن قال لك أن العلماء مثل الشيخ محمد حسان أو غيره هم الذين يجب أن يقيّموا هل هذا دين صحيح أم باطل؟ منذ متى كان العلماء يرحبون بدين الهى جديد؟ ومن الذى واجه المسيح بكل ضراوة؟ ومن الذى منع وما زال يمنع الناس من الدخول فى دين الإسلام ؟ أليسوا هم علماء الديانات السابقة له؟ هل لو ذهب مسيحى مثلا الى البابا وسأله عن رأيه فى الإسلام وأخبره بأنه يريد أن يعتنق الإسلام فماذا سيكون رد فعل البابا؟ من الواضح تماما يا أخى أنك تدافع دفاع المستميت عن موقف الذين أعرضوا عن الإسلام من قبل وأنت لا تدرى؟ يا حبيبى إن المسألة البهائية تحتاج الى حوار ولكن الحوار له أصول. فلا داعى إطلاقا الى النظر الى الناس بعين الإستهزاء فكذلك فعل المعرضون من قبل ولا داعى أبدا للغطرسة والثقة المفرطة فى النفس فى وسط هذا الخضم الهائل من الفساد. يا حبيبى إن الدين البهائي ليس دينا مخترعا ولكنه هو ذلك الدين الحق المبشر به فى كثير من آيات القرآن “يَوْمَئِذٍ يُوَفِّيهِمُ اللَّهُ دِينَهُمُ الْحَقَّ وَيَعْلَمُونَ أَنَّ اللَّهَ هُوَ الْحَقُّ الْمُبِينُ ﴿النور: ٢٥﴾ والأحاديث النبوية الخاصة بالمهدى وعودة ابن مريم ولكى تتأكد من هذه المسألة فعليك بالجهاد والتحرى والبحث الدؤوب وعليك أن تخوض بحار البحث بنفسك لا بنفس العلماء وعليك أن تتخلى عن التكبر” فوالله لا يدخل الجنة من كان فى قلبه مثقال ذرّة من كبر” الحديث وعليك ألا تعتمد على ما كتب لمهاجمة البهائية فكلها تلفيقات وافتراءات ما انزل الله بها من سلطان.” يُرِيدُونَ لِيُطْفِؤُوا نُورَ اللَّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَاللَّهُ مُتِمُّ نُورِهِ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ ﴿الصف: ٨﴾ صدق اله العظيم وشكرا

  88. sherifkhalaf كتب:

    سؤال واحد .. أتمنى إجابته
    هل تؤمنون حقا بالرسول محمد صلى الله عليه و سلم و بالقرآن الكريم و أن الرسول مرسل من عند الله و الله أوحى له و أن القرآن هو كتاب سماوى مرسل من عند الله ؟؟

  89. عبد الله كتب:

    الاخ عبد الباسط – انت تقرر في كلامك انك اعتنقت الفكر البهائي – و هنا المصيبة اعظم ممن اخذها بالوراثة و من المدهش انك تتحدث بالقران و الاحاديث – نصيحة لك كاخ من ابناء ادم لا تقراء القران مقطع او تاخذ ما هو على هواك و تترك الباقي صدقني يا اخي انصحك و نفسي بتقوى الله و الرجوع الى الله بسرعة كبيرة الامر ليس سلف او اخوان او اي شئ الموضوع كله ايمان و عبودية و تزلل لرب العالمين حتى يرضى عنا و لقد ترك لنا الرسول الكريم ما ان تمسكنا به لن نضل بعده ابدا كتاب الله و سنته صلى الله عليه و سلم .
    اخي اقراء جيدا و تامل ماذا فعل اليهود مع نبي الله موسى عليه الصلاة و السلام – ثم ماذا كانت النتيجة – غضب الله عليهم و لعنهم
    اخي امامك طريق الله و ان تسلم وجهك لله و امامك طريق الشيطان و الذي يزين لك ان تكون بهائي او قدياني او شيعي لا تؤمن بمؤمنين اول الامة الذين رضي الله عنهم
    اخي انت بعيدا عن اي من الشيوخ تامل قدرة الخالق في خلقه – في خلقك انت شخصيا و قد من الله عليك بنعم كثيرة منها القراءة و الكتابة
    اقراء اولا قبل ان تنصح الاخرين بذلك و ستعرف ما هو الضلال الذي انت فيه الان
    و الله انا خايف عليك انت و كل اللي زيك – لا تجعل الشيطان وليك
    و اعلم ان زنوبك لو بعدد ملئ الارض ترابا لغفرها الله لك ان الله رحيم عزيز حكيم

  90. نظرا لأن التعليق الأخير (الغير ظاهر) قد امتلأ عن آخره بما لذ وطاب من البذاءات والسباب فقد تم حجبه تلقائيا. وهو عموما لم يكن به ما يستحق النشر من الأساس ان نقيناه من الشتائم.

  91. sherifkhalaf كتب:

    طب ممكن ترد على سؤالى ؟؟

    سؤال واحد .. أتمنى إجابته
    هل تؤمنون حقا بالرسول محمد صلى الله عليه و سلم و بالقرآن الكريم و أن الرسول مرسل من عند الله و الله أوحى له و أن القرآن هو كتاب سماوى مرسل من عند الله ؟؟

  92. sherifkhalaf كتب:

    محمد صلى الله عليه و سلم هو من أعظم الناس أخلاقا و من أفضلهم و ممن شهد له العالم بإنه من أعظم الناس الذين ظهروا على الأرض
    و هذا لا خلاف عليه ..
    هو يقول إنه لا يوجد نبى بعده
    و أنه خاتم النبيين و أن الإسلام نزل للناس كديانة خاتمة
    فكيف تنكرون أيات الله تعالى فى القرآن التى تؤكد أن محمد هو خاتم النبيين و أن الإسلام هو الدين الخاتم ؟؟

    الإسلام يقول أن من يبتغ غير الإسلام دينا فلن يقبل منه ..

    قال الله تعالى في سورة الإحزاب”ما كان محمد أبا أحد من رجالكم ولكن رسول الله و خاتم النبيين..”
    خاتم النبيين تعنى أنه أخر الأنبياء و المرسلين و الرسول قال ” لا نبى بعدى ”
    الكلام واضح

  93. عبدالباسط كتب:

    الأخ الحبيب عبدالله أشكرك على هذا التعاطف وأحيي فيك روح النخوة ولكن اسمح لى أن أسألك نفس السؤال وأطرح عليك نفس الطرح الذى تفضّلت بطرحه: هل بحثت أنت البهائية بموضوعية وإنصاف واستمعت الى دفاع معتنقيها بما يكفى لأن تكوّن رأيا موضوعيا يؤهلك لنصيحة الناس بتركها أو إعتناقها؟ وأى شيطان هذا الذى تتحدث عنه وأنا أحدثك بالقرآن والحديث. يا حبيبى إن الشيطان أتفه وأحقر مما تتخيل بكثير “إِنَّ كَيْدَ الشَّيْطَانِ كَانَ ضَعِيفًا “. أعوذ بالله من الشيطان الرجيم….أعوذ بالله من الشيطان الرجيم. هذه المقولة تكفيك وتكفينا من الشيطان.
    بسم الله الرحمن الرحيم ” يَوْمَ يَقُولُ الْمُنَافِقُونَ وَالْمُنَافِقَاتُ لِلَّذِينَ آمَنُوا انظُرُونَا نَقْتَبِسْ مِن نُّورِكُمْ قِيلَ ارْجِعُوا وَرَاءَكُمْ فَالْتَمِسُوا نُورًا فَضُرِبَ بَيْنَهُم بِسُورٍ لَّهُ بَابٌ بَاطِنُهُ فِيهِ الرَّحْمَةُ وَظَاهِرُهُ مِن قِبَلِهِ الْعَذَابُ ﴿الحديد: ١٣﴾ صدق الله العظيم.

  94. اللهم احصهم عددا واقتلهم بددا كتب:

    وكفاكم ايها الانجاس النفاق الرخيص ومعسول الكلام

  95. اريد ان احى الاخ عبد الله فى تعليقه على الاخ عبد الباسط واشيد باسلوبه فهو مثال للمسلم الذى يدعو الناس بالحسنى ويدعو لهم بالهداية بدون ان يخطأ فى حق احد فالمسلم الحق هو من سلم الناس من يده و لسانه
    بارك الله فيك يا اخ عبد الله
    ولى عتاب على الاخ عبد الباسط لا تكن هجومى فى كلامك وكن هادىء النفس فانا احترم كل البشر ايا كانت عقائدهم يكفى اننا اخوة فى الانسانية وخالقنا واحد وليس هناك ما يميزنا عن بعضنا كلنا سواسية عند الله
    واريد ان اقول للاخ بهاء مش يهائى ان تعليقك الذى وضحت فيه حد الردة هو التعليق الاول المفيد الذى اقراه من تعليقاتك الاخرى المستفزة والمنفرة من اسلوبك المنفر

  96. بهاء مش بهائى كتب:

    يا شباب انا مش بحب المجاملات المغرضة ولا غيرها انا اعرف ان اللى بيدافع عن عقيدة غير اللى بيدافع عن ……… الجماعة مش محتاجين نجاملهم لانهم بيفتكرو نفسهم مسلمين بس لو فكرو صح حيتحسرو الولد لما بيغلط لازم ابوه يعنفو مش يطبطب عليه الجماعة مش محتاجين نناقش معاهم القران لانهم ارينو كويس ومقتنعين جدآ برايهم .
    اما الاسلوب اللى مش عاجب بعض الاخوة دى الطريقة اللى انا شايفها صح واكيد مش حتعجب كل الناس طبعآ .
    لاتنسو يا شباب المسلمين اننا قد وقفنا حاليآ على باب الردة فاعتدو بلعتاد .
    العتاد العتاد ولا تخشو فاجر ولا حاقد ولا تنسو ان لله على الارض جند فكونو جند الله على الارض .

  97. أستاذ بهاء مش بهائي

    آسف لكن هذه المدونة ليست مكانا لنشر الأكاذيب عن البهائية. تم حجب تعليقاتك.

  98. عبدالباسط كتب:

    الأخ الحبيب… إنسان كلامه سلام.. أحييك وأعترف أن أسلوبى لم يكن ليخلو من شئ من الحدة وأرجو أن تلتمس لى العذر. أنظر الى التعليق الذى يعلو تعليق سيادتكم مباشرة وقل ما رأيك. وأنظر الى الظروف الرهيبة التى فرضت علينا فجأة هذه الأيام. يا أخى الفاضل باختصار أنا واحد من أبناء قرية الشورانية التى أحرقت منازل البهائيين مؤخرا وطردت الأطفال والنساء المرضى فى الليالى السوداء الباردة. وبدلا من أن يصدر بيان من أى مسئول يدين هذه التصرفات البربرية التى تسئ الى كل الأديان فإذا بمجلس الشعب الموقر يدين البهائيين ويبارك ما حدث لقوم عزّل. هل هذه ظروف تسمح للإنسان أن يكون هادئ الطبع. أقسم لك بالله العظيم أن ما حدث بقرية الشورانية لم يكن ليصيبنى بالجنون لمجرد أنه حدث لى ولأهلى ولكن ما حدث هو وصمة عار على الدين وعلى أصحاب الديانات السماوية عموما. بمعنى أنك لو تناقشت مع ملحد وحاولت أن تقنعه بان الأرض لا يمكن أن تستمر بدون الديانات وبدون الإعتراف بالله ثم فاجأك هذا الملحد بالبشاعات التى ترتكب باسم الدين ومنها ما حدث فى الشورانية فهل سيكون لك وجه أن تستمر فى إقناعه بوجوب التدين واللجوء الى الله؟ هذه هى الورطة الحقيقية التى لا أجد لها من حل . يا أخى إن أصحاب الديانات يقدمون آلاف التبريرات للملحدين والناكرين وينفرونهم من اسم أى دين يدعو الى الله.
    ثم أرجو أن أدعو الأخ الحبيب صاحب المدونة بحذف التعلقات المحتوية على ألفاظ نابية من مثل ذلك التعليق عاليه باسم “اللهم احصهم……” أهلا بالإختلاف والنقد ولكن رفضا للتنابز من الجاهلين.”{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا يَسْخَرْ قَومٌ مِّن قَوْمٍ عَسَى أَن يَكُونُوا خَيْراً مِّنْهُمْ وَلَا نِسَاء مِّن نِّسَاء عَسَى أَن يَكُنَّ خَيْراً مِّنْهُنَّ وَلَا تَلْمِزُوا أَنفُسَكُمْ وَلَا تَنَابَزُوا بِالْأَلْقَابِ بِئْسَ الاِسْمُ الْفُسُوقُ بَعْدَ الْإِيمَانِ وَمَن لَّمْ يَتُبْ فَأُوْلَئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ }الحجرات 11 هذه هى تعاليم الإسلام التى من لا يفهمها لا يحق له أن يوضع فى زمرة الناس.

  99. sherifkhalaf كتب:

    لماذ لا تجيب عليا يا بهائى مصرى ؟؟

    سؤالى واضح
    كيف تؤمنون بالإسلام و فى نفس الوقت تتناقضون معه .. فالآيات صريحة و النبى محمد صلى الله عليه و سلم قال ” لا نبى بعدى ” و القرآن وصفه بخاتم النبيين .
    و أرجوك لا تأتينى برد طويل منقول يقول أن كلمة خاتم معناها تاج النبيين و ليس معناها أنه آخر الرسالات .. لإن هذا قد يعد غباء
    لماذا لم يقل الله فى القرآن أن هناك دين آخر بعد الإسلام ؟؟
    و لماذا النبى محمد صلى الله عليه و سلم قال أن الوحى سينقطع بموته ؟؟
    و لماذا لم يشير القرآن بإشارات إلى البهائية ؟؟
    الإسلام لم يسمى بالمحمدية فلماذا سميت ديانتكم الجديدة بالبهائية ؟
    نحن نقول أننا لا نعبد محمد .. أنما نعبد رب محمد و نسلم له ..

    التوراة و الإنجيل فيها بشارات و إشارات كثيرة ببعثة النبى محمد صلى الله عليه و سلم
    و كذلك علماء النصارى و اليهود أسلموا على عهد النبوة و لازال علمائهم يسلمون حتى الآن ..
    لماذا لم نرى عالما واحد مسلما من المسلمين المعترف بعلمهم .. أصبح بهائيا أو على الأقل .. أعترف بهم ؟؟

    آلاف الأسئلة .. و التى لا إجابة عليها
    تؤمنون بإن الإنجيل لم يحرف … و الإسلام يؤمن و يقر بإن التوراة و الإنجيل محرفة ..
    فكيف تؤمنون بالإسلام و أنتم تقولون أن الأديان لم تحرف ؟؟؟
    أنا بظنى أن الميرزا أحب ان يضع حل لشبهة أن الدين ينسخ و يلغى عندما يحرف .. فهو لن يستطيع أن يثبت أن القرآن محرف .. فقال إذا نقول أن الأديان لا تحرف .. فالبتالى يمكن إلغاء الإسلام و هو غير محرف . ..

    و بخصوص قضية تحريف الكتب السابقة فالسبب هو كما أوضح القرآن أن اليهودية بعثت لبنى إسرائيل فقط و هى كذلك حتى الآن فاليهودية ديانة غير تبشيرية .. و النصرانية أيضا بعثت لمن ضل من بنى إسرائيل فيقول السيد المسيح فى الإنجيل ” بعثت لخراف بنى إسرائيل الضالة ” و ظلت المسيحية مئات السنين لا تخرجعن دائرة بنى إسرائيل إلى أن جاء بولس ” من يسمونه بالرسول ******************* [تم حذف هذا الجزء من التعليق] ” فأدعى أنه جاءه الرب و هو أول من وضع التثليث و التبشير و نشر الدين و كان هدفه دخول روما و بدلا من أن يعبدوا الأصنام يعبدوا الصليب .. هكذا قال علمائهم الذين أسلموا ..
    فدين اليهودية و المسيحية كانت مبعوثة لأقوام معينين و لزمن معين .. فلهذا لم يكن من الضرورى حفظهم ..بل فى تلك الكتب كانت تحمل البشارات بالدين الجديد .. فلا زال اليهود ينتظرون المسيح و لا زال المسيحيين ينتظرون نبى آخر الزمان ..
    أما الإسلام فهو دين الله الخاتم لكل الأديان و لا يوجد دين بعده …

    هناك آلاف الإسئلة أيضا ..

  100. @sherifkhalaf

    حضرتك عندك اجابات لكل الأسئلة فما الحاجة لسؤالي؟ انا ﻻ احاول اقناعك بأي شيئ أو تغيير ما تؤمن به لذلك اسئلتك ليست بحاجة لإجابات مني.

  101. sherifkhalaf كتب:

    مش فاهم ..
    هو أنا كاتب أيه ؟؟
    أسئلة و لا أجابات ؟؟
    ديه أسئلة محتاجة رد منك ” دافع عن دينك على الأقل ”

    و أنا هعرف الإجابات أزاى ؟؟
    أجاباتى إللى أنا أعرفها … أن البهائية إختراع جديد يريدون به محاربة الإسلام بالأخص ..
    يريدو دين بلا جهاد … دين بلا تجمعات فى صلوات .. يريدون دين لا يتدخل فى شئون السياسة و الحكم .. ناس عايشة كده و هتموت كده ..

    ده إللى أنا اعرفه
    لو عندك أجابات غيرها .. المفروض تجاوب
    ماعندكش … تبقى ماتعرفش
    و لو ماتعرفش .. لازم تعرف
    الموضوع مش لعبة
    ده دين يا أخى .. سيسألك عنه الله يوم القيامة

    • اذا كانت هذه الاجابات هي ما انت مقتنع به فليس بيدي شيئ لكي اغير اقتناعك. اما عني انا فسيسألني الله عن ديني يوم القيامة ولست مستعدا ان اجيب اليوم لبشر عن ما سيسألني الله

  102. sherifkhalaf كتب:

    إذا أنت لا تريد أن يصبح المسلمون بهائيون ؟

    • لكل انسان الحرية ان يكون ما يكون. لكن ﻻ تطلب مني ان اقنعك بشيئ انت وصلت فيه الى نتيجة مسبقة وانت تسألني فقط من باب التحدي والجدال. فلتصبح ما تصبح ولكن عليك ان تحترم ما يعتقده غيرك وان تحترم عقلك انت اوﻻ قبل ان تنقل كلاما ممجوجا من نوعية “مخطط صهيوني لضرب الاسلام”

  103. sherifkhalaf كتب:

    أنا لم أتحداك ..
    لكن واضح إنك لا تستطيع الإجابة .. لإنك ببساطة على باطل
    أعطنى تفسير آخر ؟؟

    أما عن نقلى لكلام مموج .. فأنا لم أنقل أى شئ
    هذا توصلت إليه بعقلى أنا .. لا بعقل غيرى

    أنا عندما علمت أنه يحرم المشاركة فى الأحزاب و طاعة الحكام كما يريدون و عندما علمت أنه لا يوجد جهاد و عندما علمت أنه لا يوجد صلاة جماعة و غيرها من الأشياء الكثيرة ..
    تذكرت أشياء أخرى نادى بها المستشرقون قديما .. قبل ظهور الميرزا مدعى النبوة ..
    نادوا بإلغاء الجهاد و صلاة الجمعة و القرآن و الأزهر ( الأزهر إشارة إلى العلم )
    يكرهون أن يتعلم الناس الإسلام فيعلمون أن الدين سياسة و نظام حكم و إقتصاد و يعلمون أن العدل لابد له من قوة تحميه و هى الجهاد بالمال و النفس ..
    يعلمون أن خطر تجمع الملسلمين فى صلاة الجمعة عليهم
    ففى صلاة الجمعة يمكن أن يتعلم المسلمون الكثير ..
    يعلمون أن الأزهر و الجامعات الإسلامية لازالت تنشر العلم حتى تعلم الناس دين الإسلام الذى يهدد مصالحهم فى الشرق

    فأستنتجت أن البهائية مشروع أمروصهيونى يريد عمل دين جديد للمسلمين يخلعهم من كل شئ يهددهم
    و أستغربت من وجود أكبر مركزين لهم فى إسرائيل و أمريكا
    و أستغربت من دعم إسرائيل لهم و لو بالإعتراف بهم فقط ..
    و أستغربت من دعم العلمانيين و الملحدين لكم .. فالملحدين سيرتاحوا من النقاش معهم و سيرتاحوا من المسلمين الذين ينشرون دينهم ليلا و نهارا .. سيرتاح العلمانيين من المسلمين السياسيين و القانونيين الذين يضعون لهم الحواجز ..
    سيرتاح الملحد من شكل المحجبة و سيستمتع بوجود البهائيين الساكتين الخرص .. سيستمتع بالزنا فى ظل القانون .. فالبهائيون لا يتدخلون فى القانون و لا بشئون الحكم ..

    هكذا أستنتجت ..
    فيجب على اتباع الدين الحق أن يعلموا من ضل و يفهموهم
    فالحقيقة واضحة … 1 + 1 = 2

    • اذا كنت قرأت وعرفت ان البهائية تحرم الدفاع عن أرض الوطن ضد الاعتداء فانت بحاجة لقراءة جديدة لأن هذا غير صحيح بالمرة
      اذا كنت توصلت ان البهائية تحرم الاشتغال بالسياسة والاحزاب دون ان تحاول ان تعرف السبب فأنت فهمت القشور ومايوصلك لما انت مرتاح له مسبقا
      اذا كنت ترى ان البهائية “موجهة” الى المسلمين فأنت ترفض ان ترى العالم من حولك وقد انتشرت البهائية في بلاد لم تعرف بعد ما هو الاسلام
      من الممكن بسهولة ان ترى البهائية بمنظار الناقد الرافض الباحث عن العيوب. ولكن هذا ليس من الانصاف في شيئ وستظل بعيد كل البعد عن الحقيقة

  104. اخى عبد الباسط ارسل تعازي لكل بهائى حرق منزله وطرد من بلدته فى الشورانية نتيجة تصرف اهوج من البعض لفهمهم الخاطىء عن الغيرة على الدين وارجو ان تقبل اعتذارى نيابة عن كل مسلم يعرف دينه واذا كنتم اقلية بيننا فعلينا نحن الاغلبية ان نحميكم بنا انكم فى دولة تدين بالدين الاسلامى الحنيف الذى يدعو الناس للدين بالحب والتسامح وكلمة الله الحق التى نزلت على رسولنا الكريم وليس عن طريق الحرق والقتل والطرد فتقبل اعتذارى عما حدث لكم وكما ادعو لكم بالهداية ادعو لى ولغيرى من اخوانى المسلمين ان يهدينا الله الى السبيل الحق فى الحفاظ على كلمته
    ولى كلمة قد تهدأ من نفسك الثائرة بما انكم تعتنقون العقيدة البهائية وتعترفون بها وتعتقدون بها كدين سماوى فلك ان تفخر بما يحدث لك وما حدث لان لا كرامة لنبى فى وطنه
    ولكن هذا ليس اعترف منى بان البهائية دين اعذرنى لكم دينكم ولى دينى ولكن كلماتى بغرض التخفيف من حجم الثورة بداخلك وانا على ثقة انك لا تنتظر منى او من احد اخر ان يعترف بدينك كدين سماوى كما انا لا انتظر من المجوسى او من البوذى او من القديانى او المسيحى او اليهودى او اى ملة كانت ان تعترف بدينى الاسلام يكفى اطمئنان قلبى له
    شكرا

  105. دريم كتب:

    انسان كلامه سلام اقسم انك بهائى وبهائى جدآ حتى النخاع فما هذة المسلسلات من من البهائيين المتشابهة لليهود ارى عزرة ونتنياهو غيرهم يتحدثون ما هذا

  106. sherifkhalaf كتب:

    ::::::::::::::::::::::::::

    تحرّم المباديء البهائية الاشتغال بالسياسة وقبول المناصب الحكومية المرتبطة بالسياسة أو حتى مجرد الإنتماء الى الأحزاب السياسة أو حتى ما يبدو منه ما يشبه السياسة مثل الفرق الغير مفتوحة للجميع أو غير العلنية مثل الماسونية وغيرها.

    “”

    “ليس لأحد أن يعترض على الذين يحكمون على العباد دعوا لهم ما عندهم وتوجهوا إلى القلوب” (الكتاب الأقدس)
    “”

    :::::::::::::::::::::::

    الإنسحاب من الساحة السياسية أمر خطير
    فليس من المعقول علي المسلم ترك الساحية السياسية للعلمانيين مثلا
    لابد من الدخول إلى ساحة السياسة

    و موضوع عدم القبول بمناصب سياسية ..هو أمر فى غاية الغرابة
    نتركها لمن إذا ؟؟
    لملحد مثلا ؟؟

    و هذا قمة المخالفة للإسلام .. فالنبى صلى الله عليه و سلم بدأ تنظيمه سريا ثم علنيا ثم قيادة دولة إسلامية كبرى و مناطحة القوى الكبرى فى العالم الروم و الفرس ..
    فكيف تؤمنون بالإسلام و هو يختلف معكم فى أغلب الأمور ؟؟

    أرجوكم لا تعترضوا مرة أخرى
    كذلك الحكومة المصرية لا ترغب فى وجود مدونتك
    هل ستحذفها ؟؟

    • حضرتك ليه بتتكلم عن المسلم؟ ليس مطلوبا من المسلم اتباع التشريع البهائي! فلينطلق المسلم كما يشاء في الحياة السياسية

      هذه التشريعات متفقة مع كل ما جاءت به البهائية من تعاليم. وتحريم الاشتغال بالسياسة يأتي من منطلق مخالفة ما تقوم عليه السياسة في العالم الآن من تحزب وتصارع وتعاليم البهائية القائمة على الاتحاد حتى في التنوع والاختلاف. والبهائية لم تأت لتؤسس الاحزاب وتصارع في الانتخابات. وليس الانسحاب معناه ترك العالم دون التأثير فيه. نحن نعني بالعالم على مستوى روحاني اخلاقي فردي ولك في اعمال الجامعة البهائية العالمية مع منظمات الأمم المتحدة أمثلة كثيرة. فما الحكمة من ان تأتي رسالة الله للبشرية لتتصارع داخل انظمة بشرية سياسية؟ ان رؤية الديانة البهائية لاصلاح العالم لا تتحقق عن طريق القنوات السياسية التي وصل اليها البشر اليوم والتي هي في الأساس سبب البلاء الذي نعيشه. هل تطلب من الله ان يرسل حزبا ليتنافس في الانتخابات ويحكم الدول؟

      مقارنتك للتشريعات بسيدنا محمدغير منطقية. لا يوجد أي علاقة منطقية بين ان الرسول بدأ رسالته سرية وبين تحريم الاشتراك في التظيمات السرية المغلقة في البهائية.

      وبخصوص نص الأقدس نعم هو صحيح لنفس الأسباب التي ذكرتها لك اعلاه. البهائية ليست حركة سياسية تتنافس وتتدخل في الحكم. فالله ليس له حكم البلاد ولكن له حكم القلوب.

  107. عبدالباسط كتب:

    أخى الحبيب…انسان كلامه سلام.. لا يسعنى إلا أن اسأل الله أن يجزيك خيرا وأن يمنحك على قدر ما أنت عليه من صفاء ونقاء وإنصاف وعدل ورحمة…على الرغم من أنك مجرد مواطن بسيط ليس بيدك قرار إلا أن كلماتك البسيطة والنابعة من قلبك الطاهر والمخلصة لله وحده كان لها أثر البلسم على النفس. واسمح لى ألا اوجه لك شكرا لأنك لا تبغى من كلامك المخلص إرضائى بل إرضاء الله فالشكر والحمد لله وحده. اسمح لى فقط أن أتوجه الى الله بقوله العزيز “رَبَّنَا افْتَحْ بَيْنَنَا وَبَيْنَ قَوْمِنَا بِالْحَقِّ وَأَنتَ خَيْرُ الْفَاتِحِينَ ﴿الأعراف: ٨٩﴾ ” ولكن وبما أنك تعرف كيف تتحصن بالإسلام الصحيح وتعمل على تطبيق مبادئه النبيلة وتعمل بالفعل لا بالقول على إظهار صورته المشرقة فلا بد أن تعلم أن اختراق هذا الطريق الذى تسلكه أمر صعب للغاية فسوف تصيبك سهام الشيوخ الجدد من أمثال صاحب التعليق الذى يلى تعليقك مباشرة والذين تعلموا ان الدين هو الكراهية والإنتقام. على الرغم من أنك أنت الذى تعزينى فى مصيبتى ولكننى أقول لك قلبى معك فى هذه الأيام التى فيها “تغبر وجه العدل وأنارت وجنة الجهل وهتك ستر العقل وفيها نقضت العهود ونكثت العقود وغاضت الراحة والوفاء وفاضت المحنة والبلاء لا يدرى نفس ما يبصره ويعميه وما يضله ويهديه”

  108. اربد ان اتسأل لماذا نحكم على كل من يخالفنا الراى بانه غير مسلم ومن الذى يحكم على اسلام احد من غيره هل هم البشر ام الله ولماذ لان راى مخالف لبعض الاخوة المسلمين يعتقدون باننى غير مسلم وانا غير مطالب لان احلف واقسم بماهية دينى واثبات اننى مسلم من عدمه فيكفينى بان الله يشهد على ما بداخلى واننى ارضى الله فى تعاملاتى مع الغير واننى اقيم تعاليم دينه كما يقول لى دينى فدينى دين تسامح وما الدين الا معاملة فكيف احبب الناس فى دينى واعرفهم عليه الا من خلال تصرفاتى فهل لو اتبعت اراء المتعصبين ونبذت الغير هذا يحبب الناس فى دينى ام يصرفهم عنه
    اريد ان اشير الى شىء غاب عن عقول البشرية لو ان الله يريد للجميع ان بعتنقو دين واحد فهو قادر على ذلك ولكن الله له حكمة فى ان يوجد الاختلاف وليس معنى اننا لا نفهم حكمته ان نخالفها فلو شاء الله ليكفر الجميع لفعل ولو شاء ليؤمن الجميع لفعل فدعو الخلق للخالق ولا تخلطو الدين بالسياسة فحرية اختيار المعتقد والدين يكفلها الله للجميع بقوله ولكم دينكم ولى دينى وقوله ذكر انما انت مذكر ولست عليهم بمسيطر وقوله ومن شاء فليكفر ومن شاء فاليؤمن
    اشكر الاخ عبد الباسط على كلماته وادعو الله له بالهداية وادعوها لى ولكل انسان على وجه الارض فالهداية ليست فقط لمن يشرك بالله ورسوله وانما لمن يؤمن بالله ورسوله ولا يعمل بما امن به وادعو الله ان يهدينا جميعا
    السلام عليكم

  109. مصرى مسلم وافتخر كتب:

    انسان كلامه سلام انت ليس بينك وبين ذكريا بطرس فرق فانت جاهل جاهل بكل شئ وعبد الباسط بهائى منحرف التمسيلية بتاعتكو بيخة جدآ

  110. عبدالباسط كتب:

    بسم الله الرحمن الرحيم {خُذِ الْعَفْوَ وَأْمُرْ بِالْعُرْفِ وَأَعْرِضْ عَنِ الْجَاهِلِينَ } صدق الله العظيم

  111. في سورة النساء اية قال تعالي: ان الذين امنو ثم كفروا ثم امنوا ثم كفروا ثم اذدادوا كفرا لم يكن الله ليغفر لهم ،
    اريد انا افهم الجميع انظرو ا الى رحمة الله فى هذة الاية الكريمة فهو اعطى للمؤمن الذى يكفر كام فرصة للرجوع عن كفره اى انه لم يامر بقتله

  112. بالنسبة للاخ مصرى مسلم وافتخر
    بما انك ذكرت التمثيل فى كلامك فلقد ذكرتنى بفيلم الارهابى للمثل عادل امام وجعلتنى اشعر باننى على وهو اسم البطل فى الفيلم وانت قائد التنظيم الذى قام ببطولته الممثل احمد راتب فى المشهد المعروف بينهم وهو يقول لعلى لا تناقش ولا تجادل يا على
    اسف لسخريتى ولكنى لم استطع كتمان ما اعترانى من كريزة ضحك عندما قرات تعليقك وفى نفس اللحظة اتى فى مخيلتى هذا المشهد فاعذرنى يا سيدى القائد انا سوف اناقش ولكنى لن اجادل فهناك فرق بين المناقشة والمجادلة بدون هدف وبدون وعى او محاولة للفهم

  113. عبدالباسط كتب:

    الأخ …عبدالله…السلام عليكم….أرجو أن تعلم بان القرآن الذى أتحدث من خلاله هو القرآن الذى نزل من عند الله رب ( العالمين ) على رسوله الذى أرسل رحمة ( للعالمين ) وليس القرآن الذى أنزلته أنت أو أنزل عليك فإياك أن تتصور أنك وصى على هذا الكتاب أو أن هذا الكتاب حكر على فئة محددة من بنى البشر.. كما يجب عليك أن تفهم بأنك أنت الذى لا يعقل القرآن ولا يقيم له وزن وذلك لمخالفتك الصريحة لأبسط قواعد القرآن بانتهاجك هذا الأسلوب الإستهزائى الإتهامى المنفر بينما يأمرك القرآن الذى تدافع عنه بقوله “ادْعُ إِلَىٰ سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُم بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَن ضَلَّ عَن سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ ﴿النحل: ١٢٥﴾ فمن الذى أدراك يقينا بان كل بهائى قد انحاز الى الشهوات والنساء؟ كيف ترمى الناس بهذه الفواحش ثم تدّعى بأنك الناصح الأمين؟ يا حبيبى إعلم أن خطابك قائم على غير أساس فأنت لا تعرف من هم البهائيون. ينبغى عليك قبل أن تنصّب من نفسك ناصحا أن تتبين الحقيقة . كيف تدّعى الدفاع عن كتاب الله وأنت لم تمتثل لأبسط تعاليمه؟ ألم يقل لك القرآن “يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِذَا ضَرَبْتُمْ فِي سَبِيلِ اللَّهِ فَتَبَيَّنُوا وَلَا تَقُولُوا لِمَنْ أَلْقَىٰ إِلَيْكُمُ السَّلَامَ لَسْتَ مُؤْمِنًا تَبْتَغُونَ عَرَضَ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا فَعِندَ اللَّهِ مَغَانِمُ كَثِيرَةٌ كَذٰلِكَ كُنتُم مِّن قَبْلُ فَمَنَّ اللَّهُ عَلَيْكُمْ فَتَبَيَّنُوا إِنَّ اللَّهَ كَانَ بِمَا تَعْمَلُونَ خَبِيرًا ﴿النساء: ٩٤﴾
    وأين أنت من قول القرآن الذى تدافع عنه “يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ فَتَبَيَّنُوا أَن تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَىٰ مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ ﴿الحجرات: ٦﴾ أين أنت من القرآن؟ أو ما هو القرآن الذى تدافع عنه؟ تبين حقيقة الناس أولا ولا تكن مثالا لقوله تعالى “أَتَأْمُرُونَ النَّاسَ بِالْبِرِّ وَتَنسَوْنَ أَنفُسَكُمْ وَأَنتُمْ تَتْلُونَ الْكِتَابَ أَفَلَا تَعْقِلُونَ ﴿البقرة: ٤٤﴾ فلا داعى لهذه الثقة المفرطة فى النفس. الأخ الفاضل لقد أثرت أكثر من نقطة تستحق المناقشة ولكن لنؤجل ذلك الى حين أن نتعلم كيف نتحاور بأدب وبعيدا عن التجاوز والصاق التهم الفارغة.

    • عبد الله كتب:

      يا اخ عبد الباسط ارجو منك قراءة سورة ق و الافضل سماعها من احد المقرئين و قراءة تفسيرها في بن كثير و تفسير الشعراوي و سيد قطب و بعدما تفهما – ان فهمتها ؟؟؟؟؟؟ – لا اظن انك ستظل على عنادك و كبرك و الكذب على الله – انت لا تكذب على بشر و لكن تمكر على الله و هو خير الماكرين
      تذكر الجنة و النار – تذكر عذاب القبر – تذكر ان الله سبحانه و تعالى يمهل و لا يهمل
      ارجوا ان تتبع نصيحتي و جرب

  114. دريم كتب:

    يا اخى العزيز عبد الله الاستاذ عبد الباسط بهائى قارىء للقران فقط ويتخذ من ايات القران مايدافع به عن البهائية ويترك الجوهر الحقيقى وهوالاسلام البهائين يدعون انهم مؤمنين بلاسلام وهذا لا يجوز الفكرة فى حد ذاتها فكرة باطلة لان الاسلام ليس بعده دين جديد يا شباب كل مسلم حقيقى يعلم هذا اما انك تدعى الاسلام وتؤمن به وانت لست منه فى شئ هذا باطل وتلفيق بين وهذا اسلوب جديد لمحاربة الاسلام ونحن المسلمين جميعآ نعرف ان للاسلام اعداء يتربصون به ليل نهار .
    اما ان عبد الله من جعله وصى على هذا الكتاب نعم الله جعل المسلم وصى على دينه وعلى كتابه وهذا ادعى انك يا عبد الباسط اقرب للجهل بان تفهم القران لانك تعلمت البهائية وشربت سموم الجاهليه وتجشات الردة وهضمت الفتنة فبانت على وجهك كل ملامح الكفر والحوار الفاشل الضعيف

  115. على كتب:

    ايها البهائيون انتم مجرد حشرات تمشى على الارض ليس لها وزن ولا قيمه وقد ختم الله على قلوبكم ولم ولن تروى الحقيقه لان الله اراد ان يختبر بكم المسلمين هل يفتنون ام لا خلاصة القول انتم لاتستحقون المجادله او المناظره فقط تستحقون اتفو اتفو اتفو

  116. بهائى اه اتقو الله قال تعالى بسم الله الرحمن الرحيم ان الدين عند الله الاسلام صدق الله العظيم 0 افيقو يابشر اتقو الله فينا وفى الدين وفى انفسكم هزا ليس عقيده ولا دين انها فكر فاسد مثلكم مثل عبدة النار والشمس والبقر
    بل انتم اضل سبيل انتم لا تعترفون باى ديانه
    مثلكم مثل الحمار يحمل اثقاله

  117. انسانه تحب الله كتب:

    ارجو عندما يتكلم احد عن البهائيه ومن يعتنقها ان يقرا ولو قليلا عنها
    الاخ فارس محمد يقول ان البهائيين لايعترفون باي ديانه……… كيف ؟
    والخ علي الذي يتفوة بهذه الالفاظ شكرا علي هذا الاسلوب الذي تعتقد انه اسلوب دينك وهو الاسلام الذي يعتبر بريئ منك ومن امثالك

  118. sherifkhalaf كتب:

    يعنى أريد توجيه نصيحة لإخوانى المسلمين
    أولا : يجب عليكم أحترام هؤلاء الذين ورثوا هذا عن أبائهم
    المرتد هو من أرتد عن الدين الإسلامى بنفسه أما عن هؤلاء فهؤلاء ورثوا هذا الضلال .و نسأل الله أن يهديهم
    ثانيا : نحن لا نسبهم أبدا لإن من أخلاق المسلم عدم السباب
    يقول الحبيب محمد صلى الله عليه و سلم “ليس المسلم بالطعان ولا اللعان ولا الفاحش ولا البذيئ”

    ثالثا : الدعوة و النصح يكون بالأدب و بالحكمة و الموعظة الحسنة فقد قال رب العباد ﴿ادْعُ إِلَىٰ سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُم بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَن ضَلَّ عَن سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ ﴾ ﴿النحل: 125﴾

    الفرق بين الحكمة والموعظة الحسنة:

    هو أن الحكمة يراد بها التعليم والإرشاد والنصيحة، أما الموعظة فيراد بها التذكير وإلفات النظر إلى ما من يعرف ويعلم ولكنه في غفلة أو تغافل أو تجاهل منه.

    فالحكمة يراد بها التنبيه، أما الموعظة فيراد بها الإيقاظ.

    والحكمة يراد بها مكافحة الجهل، والموعظة يراد بها مكافحة الغفلة والتغافل.

    فالحكمة فكرة وتعقّل، أما الموعظة فهي (لِمَنْ كَانَ لَهُ قَلْبٌ أَوْ أَلْقَى السَّمْعَ وَهُوَ شَهِيدٌ).

    والحكمة تعلم، والموعظة تذكّر.

    فأذكركم إخوانى إنه يجب تعلم العلم الشرعى و معرفة الإسلام و تطبيق أوامره و الإنتهاء عم نهانا عنه حتى نستطيع أن ننتصر على هذا الفكر الذى ضل الطريق و نحن نحاول أن ندلهم على طريق الحق لا لإننا نكرههم بل لإننا نحب لهم الخير و نريد أن هديهم طريق الرشاد.

    و أقول للبهائيين إن رأيتم من مسلم كلمات بذيئة فأعلموا إن الإسلام منه براء ..
    و أنتم تعلمون قدر الإسلام و قدر نبى الإسلام محمد صلى الله عليه وسلم و كذلك لا تحكموا على دين بضلال أتباعه ..
    فقد لاحظت أنكم ت

  119. sherifkhalaf كتب:

    يعنى أريد توجيه نصيحة لإخوانى المسلمين
    أولا : يجب عليكم أحترام هؤلاء الذين ورثوا هذا عن أبائهم
    المرتد هو من أرتد عن الدين الإسلامى بنفسه أما عن هؤلاء فهؤلاء ورثوا هذا الضلال .و نسأل الله أن يهديهم
    ثانيا : نحن لا نسبهم أبدا لإن من أخلاق المسلم عدم السباب
    يقول الحبيب محمد صلى الله عليه و سلم “ليس المسلم بالطعان ولا اللعان ولا الفاحش ولا البذيئ”

    ثالثا : الدعوة و النصح يكون بالأدب و بالحكمة و الموعظة الحسنة فقد قال رب العباد ﴿ادْعُ إِلَىٰ سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُم بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَن ضَلَّ عَن سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ ﴾ ﴿النحل: 125﴾

    الفرق بين الحكمة والموعظة الحسنة:

    هو أن الحكمة يراد بها التعليم والإرشاد والنصيحة، أما الموعظة فيراد بها التذكير وإلفات النظر إلى ما من يعرف ويعلم ولكنه في غفلة أو تغافل أو تجاهل منه.

    فالحكمة يراد بها التنبيه، أما الموعظة فيراد بها الإيقاظ.

    والحكمة يراد بها مكافحة الجهل، والموعظة يراد بها مكافحة الغفلة والتغافل.

    فالحكمة فكرة وتعقّل، أما الموعظة فهي (لِمَنْ كَانَ لَهُ قَلْبٌ أَوْ أَلْقَى السَّمْعَ وَهُوَ شَهِيدٌ).

    والحكمة تعلم، والموعظة تذكّر.

    فأذكركم إخوانى إنه يجب تعلم العلم الشرعى و معرفة الإسلام و تطبيق أوامره و الإنتهاء عم نهانا عنه حتى نستطيع أن ننتصر على هذا الفكر الذى ضل الطريق و نحن نحاول أن ندلهم على طريق الحق لا لإننا نكرههم بل لإننا نحب لهم الخير و نريد أن هديهم طريق الرشاد.

    و أقول للبهائيين إن رأيتم من مسلم كلمات بذيئة فأعلموا إن الإسلام منه براء ..
    و أنتم تعلمون قدر الإسلام و قدر نبى الإسلام محمد صلى الله عليه وسلم و كذلك لا تحكموا على دين بضلال أتباعه ..
    فقد لاحظت أنكم تضعون فى الأسباب لظهور البهائية أن المسلمين قد ضلوا ..
    نقول إن الإسلام تمت محاربته من أول يوم ظهر فيه
    و لكن الحرب على الإسلام كانت شديدة فى القرنين الماضيين حيث أن مقاليد القوة أصبحت فى يد الغرب و إن الأمة الإسلامية أصيبت بكبوة منذ بداية الحملات الصليبية و مرورا بحرب التتار ثم أنتهت بالحربين العالمية اﻷولى و الثانية و الأولى كان هدفها تقسيم الخلاف العثمانية و هى التى أصابت الأمة بكبوة و لكن لكل جواد كبوة .. فالصحوة قادمة و الإسلام قادم
    لإنه منهج الله و رسالة الإسلام الخالدة هى آخر الأديان
    إِنَّ الدِّينَ عِندَ اللَّهِ الْإِسْلَامُ وَمَا اخْتَلَفَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ إِلَّا مِن بَعْدِ مَا جَاءَهُمُ الْعِلْمُ بَغْيًا بَيْنَهُمْ وَمَن يَكْفُرْ بِآيَاتِ اللَّهِ فَإِنَّ اللَّهَ سَرِيعُ الْحِسَابِ ﴿آل‌عمران: 19﴾

    وَمَن يَبْتَغِ غَيْرَ الْإِسْلَامِ دِينًا فَلَن يُقْبَلَ مِنْهُ وَهُوَ فِي الْآخِرَةِ مِنَ الْخَاسِرِينَ ﴿آل‌عمران: 85﴾

    الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمُ الْإِسْلَامَ دِينًا ﴿المائدة: 3﴾

    مَّا كَانَ مُحَمَّدٌ أَبَا أَحَدٍ مِّن رِّجَالِكُمْ وَلٰكِن رَّسُولَ اللَّهِ وَخَاتَمَ النَّبِيِّينَ وَكَانَ اللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمًا ﴿الأحزاب: 40﴾

    وَالَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ وَآمَنُوا بِمَا نُزِّلَ عَلَىٰ مُحَمَّدٍ وَهُوَ الْحَقُّ مِن رَّبِّهِمْ كَفَّرَ عَنْهُمْ سَيِّئَاتِهِمْ وَأَصْلَحَ بَالَهُمْ ﴿محمد: 2﴾

    و الله يختبرنا و يختبركم

    أَمْ حَسِبْتُمْ أَن تَدْخُلُوا الْجَنَّةَ وَلَمَّا يَعْلَمِ اللَّهُ الَّذِينَ جَاهَدُوا مِنكُمْ وَيَعْلَمَ الصَّابِرِينَ ﴿آل‌عمران: 142﴾

    و نسأل الله أن يرزقنا و أياكم الجنة
    كُلُّ نَفْسٍ ذَائِقَةُ الْمَوْتِ وَإِنَّمَا تُوَفَّوْنَ أُجُورَكُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ فَمَن زُحْزِحَ عَنِ النَّارِ وَأُدْخِلَ الْجَنَّةَ فَقَدْ فَازَ وَمَا الْحَيَاةُ الدُّنْيَا إِلَّا مَتَاعُ الْغُرُورِ ﴿آل‌عمران: 185﴾

    وَمَن يَعْمَلْ مِنَ الصَّالِحَاتِ مِن ذَكَرٍ أَوْ أُنثَىٰ وَهُوَ مُؤْمِنٌ فَأُولٰئِكَ يَدْخُلُونَ الْجَنَّةَ وَلَا يُظْلَمُونَ نَقِيرًا ﴿النساء: 124﴾

    إِنَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ وَأَخْبَتُوا إِلَىٰ رَبِّهِمْ أُولٰئِكَ أَصْحَابُ الْجَنَّةِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ ﴿هود: 23﴾

    رَبَّنَا لَا تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنتَ الْوَهَّابُ ﴿آل‌عمران: 8﴾
    رَبَّنَا لَا تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنتَ الْوَهَّابُ ﴿آل‌عمران: 8﴾
    رَبَّنَا لَا تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنتَ الْوَهَّابُ ﴿آل‌عمران: 8﴾

  120. sherifkhalaf كتب:

    قد يتضايق البعض من وصفى البهائية بالضلال ..
    لكن لا أعرف كلمة أصف بها البهائية ..
    الضلال هو انحراف العبدِ و خروجُه عنْ شرع الإسلام
    http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%B6%D9%84%D8%A7%D9%84

  121. الاخ الكريم شريف اهنيك على رسالتك التى اظهرت فيها المسلم الحقيقى من المسلم الظاهرى وجزاك الله كل خير وان كنت ارى ان هناك من سوف يشكك فى اسلامك كما هو حال كل من نطق بكلمة حق وكل من خالف الاخرين فى طريقتهم
    وفقك الله وجزاك كل خير

  122. انا فخوره اني مسلمه كتب:

    .السلام عليكم ورحمة الله وبركاته كما علمنا سيدنا “محمد صلي الله عليه وسلم” االحمد لله الذي هدانا للاسلام و ما كنا لنهتدي لولا ان هدانا الله.جزاكو الله خير اخواتي في الله من المسلمين وجعل هذا في ميزان حسناتكو باذن الله تعالي جميع من شاركو في هذا الموضوع بشي مفيد يساعد الاخوه الذين يعتنقو دين غير دين الحق الذي انزله الله عز وجل علي اشرف الخلق واخر المرسلين وخاتم النبين سيدنا “محمد صلي الله عليه وسلم”ان يفكرو قليلا علي وحدنيه الله وانهو خالق السموات والارض ليس غيره سبحان وتعالي فازا اردو ان يشركو بالله فاهذا لا يضر بالله شي فابهم او من غيرهم” هو الله الاحد” بلا فم الخاسرون رضا الله ورسوله فاذا كان من الممكن ان يضرو الاسلام كان من الاول ان ينضر الاسلام في اول ظهوره عندم كان المشركين يحاربون الاسلام في جميع بقاع الارض لكن الله شاء ان ينتشر الاسلام في جميع العالم وهذا ما نلحظه الان ان كثير في الدول الاوربيه التي لا تعلم الكثير عن الاسلام يعتنقون فيها دين الحق هو الاسلام فاذا ادو ان اي شخص يعصي الله عز وجل لاياكل من ثماره ولا يشرب من ماءه الذي خلقه هو سبحان الله و ايضا يذهب في مكان لا يراه الله فيه فاذا وجد هذا يفعل ما يشاء.واخيرا نرجو من احد البهائين الاجابه علينا فنريد ان نعرف ما هو دين البهائيه؟فالعالم جميعا يعلم ما هو الاسلام و نحن جميعا نفخر بيه الحمد لله وندعو الله لكم بالهدايه انشاء الله.والسلام عليكم و رحمه اله وبركاته وسلم”

  123. طيب يبقي كده حرام علينا اللي عملناه في عبدة الشيطان المساكين انا بطالب انه يرجعوا تاني وتتعملهم محافل شيطانية يعرفوا يعبدوه فيها وعبدة البقر يتعملهم محافل زريبية وكل من محفل يروح يقعد فيه وتحياتي للخوة البهيمين بمناسبة عيد النفتلين

    طيب يبقي كده حرام علينا اللي عملناه في عبدة الشيطان المساكين انا بطالب انه يرجعوا تاني وتتعملهم محافل شيطانية يعرفوا يعبدوه فيها وعبدة البقر يتعملهم محافل زريبية وكل من محفل يروح يقعد فيه وتحياتي للخوة البهيمين بمناسبة عيد النفتلين

  124. Mostafa Mohamed كتب:

    لا حول ولا قوة الا بالله
    الرسول محمد صلى الله عليه و سلم قال فيما معناه ان مفيش رسول بديه علية الصلاة و السلام
    مش عارف اقول حاجة تانية

  125. Mostafa Mohamed كتب:

    اسف بعديه *

  126. الجواهر كتب:

    الهدف الذي سعت من أجله كلّ الرسالات الإِلهيّة:

    ما يحدث في هذا العالم الفاني، وعلى سياق التّاريخ نجد ان الاديان فى تتابع وتحث لعبادة الله تعالى. والهدف من تتابع المظاهر المقدّسة (الرسل) هو تهيئة الوعي الإنسانيّ لتحقيق الوحدة والاتّحاد للنّوع البشريّ، ليصبح فعلاً كائناً عضويّاً واحداً باستطاعته تحمّل مسؤوليّته تجاه المستقبل الجماعيّ للإِنسان.
    يقول حضرة بهاء الله : “إنَّ رَبَّكُمُ الرَّحمنَ يُحِبُّ أنْ يَرى مَنْ في الأكْوانِ كَنَفْسٍ واحدةٍ وَهَيْكَلٍ واحِد.”

    ولن تستطيع الإنسانيّة مواجهة التّحدّيات الرّاهنة، ناهيك عمّا يمكن أن يواجهها في المستقبل، حتّى تعترف بوحدتها العضويّة وتقبل بها قضيّة مسلّمة.

    ويؤكّد لنا حضرة بهاء الله أنّه : “لا يُمْكِنُ تَحقيقُ إصْلاحِ العالَمِ واسْتِتْبابِ أمْنِهِ وَاطْمِئْنانِهِ إلاّ بَعْدَ تَرْسيخِ دَعائِمِ الاتِّحادِ وَالاتِّفاق.”.
    ولن يجد بنو البشر اطمئناناً حقيقيّاً إلاّ بتأسيس مجتمع عالميّ موحَّد. وهو ما أشار إليه حضرة بهاء الله ضمناً في أحد أدعيته إلى الله تعالى:
    “فَسُبْحانَكَ سُبْحانَكَ مِنْ أنْ تُذْكَرَ بِذِكْرٍ أوْ تُوْصَفَ بِوَصْفٍ أو تُثْنى بِثَناءٍ. وَكُلَّ ما أمَرْتَ بِهِ عبادَكَ مِنْ بَدائعِ ذِكْرِكَ وَجَواهِرِ ثَنائِكَ هذا مِنْ فَضْلِكَ عَلَيْهِمْ لِيَصْعَدُنَّ بِذلِكَ إلى مَقَرِّ الذي خَلَقَ في كَيْنونيَّاتِهِمْ مِنْ عِرْفانِ أنْفُسِهِمْ ..”.

    من غير الممكن للإِنسانيّة أنْ تحافظ على التّعدديّة والفرديّة محافظةً سليمة إلاّ بعد أنْ تتحقّق الوحدة الحقيقيّة. وهذا هو الهدف الذي سعت من أجله كلّ رسالات المظاهر الإِلهيّة التي عرفها التّاريخ الإِنسانيّ:
    إنَّه اليوم الذي يتوحّد فيه العالم وهناك “تَكونُ رَعِيَّةٌ واحِدَةٌ وَراعٍ واحِدٌ.”
    ويبشّرنا حضرة بهاء الله بأنّ تحقّق مجيء هذا اليوم هو المرحلة الرّاهنة من مراحل التّطوّر الحضاريّ التي ولجها الجنس البشريّ الآن.

    ومن أمثلة القياس المليئة بالإِيحاء في آثار حضرة بهاء الله ، المقارنةُ بين نموّ الجنس البشريّ وارتقائه كمجتمع وحياة الإنسان كفرد.
    فقد مرّت الإنسانيّة بمراحل مختلفة إبّان تطوّرها الجماعيّ تذكّرنا بالمراحل التي يمرّ الفرد بها في نموّه، كعهود الطّفولة والمراهقة والشّباب حتى الوصول إلى مرحلة النّضج والرّشاد. وها نحن بدأنا ندخل مرحلة نضجنا الجماعيّ وقد أُغدقت علينا نِعَمٌ كثيرة تمثّلت في قدرات وإمكانات جديدة لا يزال إدراكنا لها مبهماً.”
    وليس من الصّعب، والأمر كذلك، أنْ نفهم الأولويّة التي خصّ بها حضرة بهاء الله مبدأ الوحدة والاتّحاد في تعاليمه. فالميزة الرّئيسيّة لهذا العصر هي مبدأ وحدة العالم الإِنسانيّ، وما هذا المبدأ إلاّ ميزانٌ صحيحٌ لتقويم الاقتراحات كلّها المتعلّقة بإصلاح المجتمع الإنسانيّ وتحسين أوضاعه.
    وجَزَمَ حضرة بهاء الله بأنّ الجنس البشريّ جنسٌ واحد لا اختلاف بين أفراده، وأنَّ النّظريّات الموروثة التي تميّز مجموعة عرقيّة أو إثْنيّة من البشر فتعطيهم منزلة أسمى من غيرهم نظريّات باطلة لا أساس لها من الصّحّة.
    وبالمثل فإنَّ الوحي الذي جاء به كلّ رسول هو جزء لا يتجزّأ من التّراث الجماعيّ للجنس البشريّ ككلّ، وكلُّ فرد في هذا العالم إنما هو وريثٌ شرعيّ لهذا التّراث الرّوحي بأكمله، ذلك أنَّ المظاهر الإِلهيّة كلّها ما جاءت إلاّ لتنفيذ المشيئة الواحدة لله سبحانه وتعالى.
    فالإِصرار على التّمسّك بالتّعصّبات مهما كانت ألوانها يُلحقُ الضّررَ بمصالح المجتمع الإِنسانيّ، ويُشكّل انتهاكاً لمشيئة الخالق وما قدّره من أهداف لهذا العصر:
    تفضل حضرة بهاء الله بقوله:
    “أيَّتُها الأحْزابُ المُخْتَلِفَةُ تَوَجَّهوا نَحْو الاتِّحادِ وَنوِّروا أَنْفُسَكُمْ بِنورِ الاتِّفاقِ، أنِ اجْتَمعوا لِوَجْهِ اللهِ في مَقَرٍّ واحِدٍ وَأزيلوا كُلَّ ما هُوَ سَبَبُ الاخْتِلافِ فيما بَيْنَكُمْ…
    فَلا رَيْبَ في أنَّ أحْزابَ العالَمِ وَشُعوبَها مُتَوَجِّهَةٌ إلى الأفقِ الأعْلى وَمُنَفِّذَةٌ لأمْرِ الحَقِّ.
    وَما الاخْتلافُ بَيْنَ الشّرائِعِ وَالأحْكامِ التي تُجْريها إلاّ نَتيجَةَ مُقْتَضَياتِ العَصْرِ وَالزَّمانِ، فَكُلُّها مِنْ عِنْدِ اللهِ أنْزَلَها بِمَشيئَتهِ سِوى بَعْضِ ما خَلَقَهُ العِناد…
    “أَنِ اكْسِروا بِيَدِ الإِيقانِ أصْنامَ الاختلافِ وَالأوْهام”ِ.

  127. عبد الله كتب:

    لكنى لم ارى اي جديد في البهائية مع اني قرات الكثير عنها ؟
    السؤال ما الاحتياج لدين جديد مع ان الاسلام كامل

    • انسان كتب:

      ارد على سؤالك بسؤال آخر:
      لماذا تحتاج الى ملابس اخرى مع ان ملابسك وانت فى عمر العاشرة رائعة وجميلة وكاملة؟
      (انتظر اجابتك)
      الاجابة بسيطة:
      لانك نموت وكبرت، كذلك بالنسبة للبشر فهم ينمون ويتطورون ، فهل تعتقد ان قدرة البشر فى الاستيعاب ايام زمن الرسول صلى الله عليه وسلم او حتى ايام الدولة العباسية هى نفس قدرة البشر على الاستيعاب حالياً؟ طبعا لأ ان قدرة طفل اليوم فى الاستيعاب تفوق قدرة البالغين فى السابق

      فمثلا هل يمكن ان يأتى معلم ابتدائي ويُصر على تدريسك منهج الصف الخامس الابتدائي فى الحساب رغم انك تخرجت من الجامعة وكلية الهندسة؟
      هل يعقل ذلك هل تقبل ذلك بحجة ان منهج الحساب كامل وان مدرس الحساب مدرس مثالي؟ طبعا لا فلا يجب ان يمنعك حبك لمعلمك فى الابتدائي عن تحصيل العلم وتقبل اساتذتك فى الجامعة. وبالتأكيد سيكون معلمك فى الابتدائي فخورا بك
      ان الانسان فى تطور مستمر لا يتوقف لذلك يجب ان يقابله تطور دينى معرفى لدنى وذلك لا يكون الا عن طريق رسل من عند الله يأتوا ومعهم المزيد من المعلومات عن الله
      هناك الجديد فى البهائية كثير ، ومن ابرزه التحدث عن الروح وماهيتها وعلاقتها بالجسد وغيرها وتطورها عن طريق اكتساب الكمالات
      فهل هذا موجود فى الدين الاسلامي؟
      الاجابة لا، لان : (ويسألونك عن الروح قل الروح من امر ربي وما اوتيتم من العلم الا قليلا)
      ( انتظر اجابتك بالتحديد على هذه النقطة)
      (قليلا) اذن سياتى رسل ( ايضا بعد الدين البهائي سيأتى اديان اخرى)ليضيفوا لنا ويقدموا مزيدا من العلم لان علم الله لا ينتهى
      هل تعتقد ان الله تعالى لا يوجد لديه شئ اخر يقدمه للانسان وان علمه انتهى عند هذا الحد؟ لا حاشا لله تعالى فعلمه ازلى لا ينقطع
      (انتظر اجابتك على كل الاسئلة)
      سؤال اخير للتأمل: ماهو الجديد فى الاسلام ولا يوجد فى المسيحية او اليهودية؟
      ان ادراك الحقيقة يحتاج الى الدعاء الملح الى الله من اجل معرفة الحقيقة مهما كان مدى اختلافها عن التقليد المتعارف عليه

  128. عمرو كتب:

    الأخ…… عبدالله…..بإمكانك أن تسأل هذا السؤال لله تعالى

  129. عبد الله كتب:

    الاخ …. عمرو ……. اعوذ بالله ان اسأل هذا السؤال لاني و الحمد لله كلي يقين بالله سبحانه و تعالى و مؤمن بان طريق الايمان مفروش بالشوك و لا يمكني الايمان باي شئ سوى ان النبي صلى الله عليه و سلم هو اخر الانبياء و لا رسول من بعده
    و الحمد لله اني تذوقت حلاوة الايمان بالله
    و لكني اسال البشر ممن يبحثون عن متاع الدنيا الزائف بعد ان اعطنا الله العقل و بعد ان ارسل الينا من الايات و المعجزات كلها تؤكد و تثبت الذين امنوا
    اسال من غيبوا عقولهم
    استفذ فكرهم
    اين تاملكم في خلق الله
    اين فهمكم بدين الله
    لا حول و لا قوة الا بالله
    لا اله الا الله وحده لا شريك له له الملك و له الحمد لا نعبد الا اياه مخلصين له الدين و لو كره الكافرون

  130. عبد الله كتب:

    يا انسان
    انت سالت سؤال محدد و تريد الاجابة عليه
    ملحوظة اوتيت و ليست اوتيتم

    من في هذه الاية الذي اوتي قليلا من العلم بالنسبة للعلم الغزير و الانهائي الذي عند الله
    هو الرسول صلى الله عليه و سلم
    مهنى هذا ان العلم الذي وصل للانسان عن طريق الانبياء و المرسلين هو قليل و لكن قليل بالنسبة لمن ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    بالنسبة لله سبحانه و تعالى
    اما بالنسبة للبشر فان اعلم الناس هو الرسول صلى الله عليه و سلم

    – لا تشبة الدين بجهاز كمبيوتر يحتاج تطوير من وقت لاخر

    و اعطيك مثال

    ان الفكرة المعمارية واحدة بداية من انشاء الكوخ في مهد حياة الانسان الى اعلى ناطحة سحاب في عصرنا الحالي

    الفكرة عبارة عن اساس و دعامات و اسقف و ستائر للحماية و ستر من بالداخل
    و اذا تكلمت بمنطقك فان الدين الاسلامي كاساس لن يتغير مع تطور الزمن ان اهواء الانسان و ما تحدثه به نفسه هي من تتغير
    ان من اصول الايمان في الاسلام ان لا نبي و رسول بعد محمد صلى الله عليه و سلم
    و اذا قال البعض ان الاسلام يؤكد نزول المسيح عيسى بن مريم عليه السلام اخر الزمان فان الرد موجود في الدين انه لن ينزل برسالة جديدة بل سينزل ليصلي بالمسلمين صلاة المسلمين و يتمم ما امره الله به من كسر الصليب و ذبح الخنزير و القضاء على الدجال و فتنته
    ثم يوفي ايامة بالدنيا
    اذا ان نقول اننا مؤمنين بالله و نعتقد اشياء ما انزل الله بها من سلطان هذه ازدواجية و سطحية في التفكير قادها مضل و اضل وراءه العديد من الناس
    الايمان هو ان اؤمن بالله بدون مناقشة و بدون اخذ البعض و ترك البعض
    و هذا هو الفارق بين امة محمد صلى الله عليه و سلم و بين بني اسرائيل
    امة محمد قالت سمعنا و اطعنا

  131. عبد الله كتب:

    تابع
    اما بني اسرائيل فراحوا يسالون فيما ليس لهم به علم و جادلوا و نتيجة لاتباعهم الهوى راحوا يحرفون و يكذبون الانبياء و يقتلوهم
    اذا هناك امو ر غيبية و جب الايمان بها لكون الانسان مؤمن بقائلها
    فمثلا كلنا راينا اناس قد ماتوا
    هل منا احد شاهد الروح و هي تصعد ؟؟؟؟؟؟؟
    هل منا احد شاهد الملائكة حول المتوفي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    هل منا احد شاهد بام عينه عذاب القبر ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    هل منا احد شاهد الباب الى الجنة داخل القبر او العكس و العياذ باله من النار ؟
    اذا كل هذه امور غيبية و مع ذلك نؤمن بها

    و لما قد اتيت انت بهذه الاية فلما اغفلت
    و رضيت لكم الاسلام دينا

    و من قبلها ان ابراهيم عليه السلام كان مسلما

    و ان الدين عند الله الاسلام

    و خاتم النبيين التي فسرها الرسول نفسه انه لا نبي و لا رسول من بعده صلى الله عليه و سلم

    عليك مراجعة البخاري و مسلم و تفسير الشعراوي في هذه الايات

    و حتى لا يلتبث عليك الامر

    ان اي دين غير الاسلام لن يقبله الله هذا كلام الله و ليس كلامي

    ان مشكلة من قاموا بتاويل القران انهم لم ياخذوا القران كوحدة و احدة من بداية الفاتحة الى نهاية الناس ان القران و حدة و احدة
    يفسر بعضه بعضا

    و من المعلوم ان في اللغة العربية موضع الكلمة يغير معناها فنجد ان للكلمة الواحدة العديد من المعاني و لذلك نصحتك بقراءة تفسير الشعراوي

    و ان كنت تحكم على الاسلام من خلال البعض القليل الذين انتسبوا له زورا و راحوا يبتدعون فيه اقول لك انك قد اخطات
    ان اردت فهم الدين بصورة صحيحة جرد نفسك من اهوائها و حكم عقلك ستعرف لماذا يشهر العلماء الغربيون و الكثير من القساوسة و بعض اليهود اسلامهم

    ستعرف لماذا يشعر اعداء الاسلام بخطورته عليهم لان جميع الاديان تنقرض و الوحيد الذي يزداد هو الاسلام

  132. عبد الله كتب:

    تابع
    اما بني اسرائيل فراحوا يسالون فيما ليس لهم به علم و جادلوا و نتيجة لاتباعهم الهوى راحوا يحرفون و يكذبون الانبياء و يقتلوهم
    اذا هناك امو ر غيبية و جب الايمان بها لكون الانسان مؤمن بقائلها
    فمثلا كلنا راينا اناس قد ماتوا
    هل منا احد شاهد الروح و هي تصعد ؟؟؟؟؟؟؟
    هل منا احد شاهد الملائكة حول المتوفي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    هل منا احد شاهد بام عينه عذاب القبر ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    هل منا احد شاهد الباب الى الجنة داخل القبر او العكس و العياذ باله من النار ؟
    اذا كل هذه امور غيبية و مع ذلك نؤمن بها

  133. عبد الله كتب:

    و لما قد اتيت انت بهذه الاية فلما اغفلت
    و رضيت لكم الاسلام دينا

    و من قبلها ان ابراهيم عليه السلام كان مسلما

    و ان الدين عند الله الاسلام

    و خاتم النبيين التي فسرها الرسول نفسه انه لا نبي و لا رسول من بعده صلى الله عليه و سلم

    عليك مراجعة البخاري و مسلم و تفسير الشعراوي في هذه الايات

    و حتى لا يلتبث عليك الامر

  134. عبد الله كتب:

    ان اي دين غير الاسلام لن يقبله الله هذا كلام الله و ليس كلامي

    ان مشكلة من قاموا بتاويل القران انهم لم ياخذوا القران كوحدة و احدة من بداية الفاتحة الى نهاية الناس ان القران و حدة و احدة
    يفسر بعضه بعضا

    و من المعلوم ان في اللغة العربية موضع الكلمة يغير معناها فنجد ان للكلمة الواحدة العديد من المعاني و لذلك نصحتك بقراءة تفسير الشعراوي

    و ان كنت تحكم على الاسلام من خلال البعض القليل الذين انتسبوا له زورا و راحوا يبتدعون فيه اقول لك انك قد اخطات
    ان اردت فهم الدين بصورة صحيحة جرد نفسك من اهوائها و حكم عقلك ستعرف لماذا يشهر العلماء الغربيون و الكثير من القساوسة و بعض اليهود اسلامهم

  135. عبد الله كتب:

    ستعرف لماذا يشعر اعداء الاسلام بخطورته عليهم لان جميع الاديان تنقرض و الوحيد الذي يزداد هو الاسلام

    فكر تدبر و لا تكن مثل الذين غضب الله عليهم احفاد القردة و الخنازير و لا تكن مثل الذين اضلهم اليهود لانهم لغوا عقولهم و امنوا ان المسيح بن الله

    العبد الفقير لله مؤمن بان دوري كمسلم النصيحة اما من يقول هذا كفر او هذا خارج الدين هو الفقيه الذي يعمل حق الشرع في شانه و ان من عليه الحكم على الخارج هو القاضي و من عليه تنفيذ ذلك هو الحاكم

    فان فهمي لديني و هو الاسلام و الحمد لله على هذه النعمة ان لكل تخصصه ( كل ميسر لما خلق له ) هذا هو الاسلام

    الاسلام تسامح و حب و ود بين الناس و الاخذ بقوة للمعتدي و اعلى درجات الايمان الموت في سبيل الله و لا شئ غيرة اللهم اكتبها لي يا رب العالمين
    اللهم ارزقني الشهادة في سبيلك

    ارجوا ان تكون هذه الكلمات سبب لمحاولة مراجعة نفسك
    نصيحة اقرا و فكر بعقلك و استفتي قلبك ستجد نور و حلاوة الايمان الصحيح
    و ستدرك ان الاسلام دين المحبة و الاخوة و انه المنظم للحياة و من معجزات القران انه الشرع و القانون لكل عصر و مكان

    تعلمنا ان الاسلام عدم الخروج على الحاكم
    الاسلام المحبة و الوفاق و حرية الانسان و العقيدة بدليل ان المسيحي يذهب للكنيسة فلا يمنعه احد و القس يمشى في الشارع معلقا الصليب و لا يقاتله احدا على هذا
    اما في بلاد الغرب و التي تدعي حقوق الانسان تمنع المراة من الحجاب
    يمنع رفع الاذان مع ان هذه الاشياء من ضمن ميثاق حقوق الانسان

    الاسلام اعطى للمأة قمة الكرامة و الحرية و العفة

    و من يدعون حرية المراة حولوها لغانية او عاهرة و يقولون ان هذه الحرية

    هناك فرق كبير و شاسع بين الحرية و الفجور

    ما دمت تستشهد بالقران حاول قراءته و فهم تفسيره و قد رشحت لك تفسير الشعراوي لانه الاسهل لغويا

    الى اللقاء حتى تحاول مجددا

  136. عبد الله كتب:

    الجديد في الاسلام و لا يوجد في اليهودية و المسيحية هو ان القران تعهد الله بحفظه و لذلك لم يحرف و كذا ان الدين الاسلامي الوحيد الذي جاء بالشرع اي الدستور الالهي اي القانون في جميع تعاملات البشر منذ استيقاذك من النوم حتى تخلد لفراشك
    و بالتالي فان الاسلام على اساس منهج القران يخاطب كل الازمان و جميع العقول
    حدد جميع الحقوق و الواجبات على الفرد تجاة الفرد و المجتمع
    و قد اخبرنا الرسول صلى الله عليه و سلم ان من علامات الساعة سيأتي من يدعي النبوة و سيكون عددهم حوالي 30 ظهر منهم حتى الان حوالي 10 منذ مسيلمة الكذاب بالميرزا حسين على و احمد القادياني الذي اسس القاديانية

    الا يشعل هذا تفكيرك و يجعلك تبدأ في اعادة التفكير
    الدين ليس ملبس او سيارة او جهاز كمبيوتر يتم تجديده كل فترة

  137. عبد الله كتب:

    شئ اخير اريدك تامله
    مع فارق التشبيه

    من المعروف ان الكتاب يتطورون و يحسنون من كتاباتهم و اسلوبهم و لكن عندما تقارن القران بما بين يديك من اقدس و الواح و باقي المسميات ستجد ان القران متفوق بمراحل لغويا و اعجازا و تنبئ بما ساتي
    فبالله عليك هل هذا كلام من عند الله ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    و لماذا يكون الاقدس عربيا و ينزل على رجل غير عربي ان كان هذا صحيحا و ياتي بكم هائل من الاخطاء لا حصر لها
    افق قبل ان يدركك الموت
    فالحياة قصيرة جدا و الامتحان صعب
    لا تكابر و اتبع ما يجعل قلبك مستريحا

    ارجو ان يكون ردي وصلك

    و ما زلت اسال

    ما هو النقص الذي يحتاج لدين جديد ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  138. ALGWAHERS كتب:

    إن الاثار الكتابية البهائية التي نَزلت من يراعة حضرة بهاء الله وما حرّره قلم حضرة عبد البهاء وما كَتَبه حضرة ولي أمر الله وبيت العدل الاعظم الإلهي هي في مجموعها بحر زّخار وكنوز ثمينة من الهداية والتوجيه والاصلاح لبناء الحضارة العالمية المستقبلية التي ستبنى على هذه المبادئ والتعاليم والاحكام الخالدة. فآثار حضرة بهاء الله يتجاوز في مجموعها عن مائة مجلد من رسالة ولوح وكتاب تهدف إلى تحقيق حلم البشرية منذ القدم الا وهو السلام العالمي والعدل الإلهي ووصول البشرية إلى وحدتها الاصلية وبلوغها الروحاني في ظل التعاليم السماوية، وهو ما بشّر به جميع الانبياء والرسل السلف – صلوات الله عليهم اجمعين – بتحقيقه في اليوم الموعود الإلهي.
    فحضرة بهاء الله هو مصدر الوحي الإلهي في هذا اليوم، وهو الموعود المذكور بلسان جميع الانبياء والمرسلين ومؤسس النظام العالمي الجديد ومشرّع دين الله ومؤسس الملكوت الإلهي على بسيط الغبراء، وقد أنزل الحدود والاحكام والتعاليم والمبادئ الكفيلة بايجاد وتأسيس هذا الملكوت والسلام العظيم الذي تنبأ به الانبياء والرسل من قبل ووعدت به الكتب المقدسة على الدوام عصرا بعد عصر، وتغنّى به ذوو البصيرة والشعراء في رؤاهم جيلا بعد جيل، وما هو موجود بين أيديكم الان هو جزء من تلك المبادئ السامية والتعاليم العظيمة الضامنة لتحقيق ما كانت تحلم به البشرية منذ القدم. كما ان حضرة بهاء الله صاحب تلك الرؤية التي اعتبرت الانسانية شعبًا واحدًا والارض وطنًا مشتركًا لجميع البشر، ودعى قبل أكثر من 150 عام قادة العالم إلى الوحدة والاتحاد، ولكنهم وللأسف تجاهلوا دعوته آنذاك وانصرفوا عنها. أما
    اليوم فإن آمال البشرية قد تعلقت بهذه الرؤيا واتّجهت نحوها أنظار عالم يشهد انهيارًا لا مفرّ منه في نظاميه الاجتماعي والاخلاقي. وحول عظمة تعاليمه وأحكامه قال حضرته: “لا تحسبنّ إنا نزلنا لكم الاحكام بل فتحنا ختم الرحيق المختوم باصابع القدرة والاقتدار، يشهد بذلك ما نزّل من قلم الوحي تفكّروا يا اولي الافكار.” كما قال أيضا: “قل يا ملأ الانشاء دعوا ما عندكم باسمي المهيمن على الاسماء وتغمّسوا في هذا البحر الذي فيه ستر لئالي الحكمة والتّبيان وتموّج باسمي الرحمن، كذلك يعلمكم من عنده أم الكتاب.” وقال أيضا: “إنا ظهرنا وأظهرنا ما كان مكنونًا في العلم ومخزونًا في كنائز عصمة ربكم المقتدر القدير.” نعم، إن آثار حضرة بهاء الله هي بحر زاخر بالجواهر والمعاني العظيمة وكنز ثمين من لئالئ الحكمة والبيان التي تنفذ إلى أعماق القلب وتعمل على تقليب القلوب وتحسين الاخلاق وتخلق عالمًا جديدًا، بل توجد شعبًا جديدًا ومجتمعًا متحضرًا إيذانًا بمولد حضارة عالمية جديدة تتميّز ببلوغ البشرية طور رشدها ونضجها.

  139. Ahmed كتب:

    dear
    could you please give me your contact and how to talke with you
    i want to know more about you at personal bbases no more
    if you please send me it
    thanks
    Ahmed

  140. مسلمه موحده بان لاالله الاالله وحده لاشريك له وان محمد عبد الله ورسوله وخاتم الانبياء والمرسلين الى يوم الدين كتب:

    لا حول ولاقوه الابالله ….. على فكره بقه لجماعه البهائيين عايزه اقولكوا مفيش حد بيقتنع بحاجه يعمل نقيضها انا مش هقتنع انى الحمدلله مسمله موحده وارتد …اسمحولى بكل صراحه ده النفاق بعينه متقولوش بس كلمه مقتنعين دى …

  141. والدة بهائي مصري كتب:

    يتفضل حضرة عبد البهاء (نحن لا نحزن من الافتراءات فالإنسان لا يتعرض لشجر بلا ثمر ولا يتعرض لمصباح مطفأ .. ولا شئ يحدث إطلاقا إلا ويكون سببا لقوة أمر الله .. ولابد أن تنتهي هذه الحملة الهوجاء .. وأن يسود الحوار وأن تتكاتف جميع الملل والأديان والأقوام لخدمة الجنس البشري ورفاهيته ولا يكون التعصب وتكفير الآخرين هو دليل الإيمان)
    ويجب أن ننتبه إلي الأضرار البالغة التي تعاني منها البشرية نتيجة هذه الاتهامات التي يتبادلها أهل الأديان. يتفضل حضرة عبد البهاء (هذا التعصب والتحقير هو الذي حدا بجمع من أهل المعارف والعلوم أن يتبرأوا من الدين)
    فالانسان إذا ألغي تفكيره وعقله تحول إيمانه ودينه إلي مجرد عادات وتقاليد كما أنه إذا اعتمد علي عقله فقط وألغي إيمانه فقد خسر الهدف الحقيقي الذي خلق له ألا وهو معرفة الخالق.
    وإذا رجعنا لأصحاب الرسالات نجدهم جميعا قد رموا بأبشع الاتهامات لتنفير العامة وإبعادهم عن سماع دعوتهم. فنجد أن المسيحية أُتهمت بتمكين العدو والسكوت علي الاحتلال الروماني عندما سألوا المسيح – قيصر يطلب منا الجزية فماذا نحن فاعلين ؟ .. فتفضل حضرته (إعط ما لقيصر لقيصر وما لله لله) …. وأُتهمت بالخنوع والاستسلام (من ضربك علي خدك الأيمن أدر له الأيسر) … وأُتهمت السيدة مريم العذراء خير نساء العالمين (يا أخت هارون ماكان أبوك إمرء سوء ولا كانت أمك بغيا) … أما تلاميذ المسيح فأتهموهم بأنهم جهال لا يعلمون حتي علامات الآيات التي من وجهة نظراليهود لم تنطبق علي السيد المسيح .. ومن قبله أُتهم موسي بالتغيير والخروج علي النظام العام (وقال فرعون ذروني أقتل موسي وليدع ربه إني أخاف أن يبدل دينكم أو يظهر في الأرض فسادا)
    وأُتهم الإسلام أيضا (شاعر مجنون) (أساطير الأولين) (إنا وجدنا يتبعك أراذلنا) واتهم بالانتشار بالسيف واتهامات أخري توجه للاسلام الي الآن . ولم يمنع كل هذا أن تثبت الرسالات أحقيتها وتغير الجنس البشري وتوجه البشر إلي عبادة الله . وجاءت البهائية لتقر بوحدانية الله وبما أقرته تلك الرسالات السماوية العظيمة ودعمت كل الثوابت الأساسية في الأديان. فيتفضل حضرة بهاء الله : (يشهد كل الذرّات بأن أنت الله لا إله ألا أنت لم تزل كنت مقتدرا علي ما تشاء وحاكما علي ما تريد .. فارحمني ببدائع رحمتك ثم ارسل علي في كل آن ما أحييت به قلوب الموحدين من خلقك والمخلصين من بريتك .. إنك أنت المقتدر المتعال العليم الحكيم)
    تمعنوا وانظروا .. فقد جاءت البهائية لتحقيق السلام العالمي ووحدة الجنس البشري … فليس من المنطق اتهام من يدعو للسلام بالكفر…بقوله تعالي (ولا تقولوا لمن ألق السلام لست بمؤمن) وقوله الحق الذي يدعو الي تحري الحقيقة ( يا أيها الذين آمنوا إذا جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا) ولاحظوا كلمة فاسق أي حتي من تشكون في أمره وكلمة تبينوا أي البحث والتحري.

  142. عبد الله كتب:

    اليهود لم يراعوا حق الله و حدوده و حرفوا و اخذا ببعض الكتاب و تركوا بعضه الا انه مع ذلك فهم من اهل الكتاب ولهم دين و ان كان هناك العديد من التحفظات على ما قاموا به من تحريف و تخريف و قاموا بتحريف الانجيل و اضلوا المسيحين الا ان االمسيحين اصحاب كتاب و قد جاء الاسلام و هو الدين المعترف به من قبل المولى عز و جل
    ( ان الدين عند الله الاسلام ) و قد تعهد الله سبحانه بحفظ القران و لم ترد اية و احدة بالقران المحفوظ من عند الله تشير لوجود نبي او رسول من بعد اشرف خلق الله محمد صلى الله عليه و سلم بل كل الايات التي تتحدث عن هذا تؤكد انه اخر نبي و لا رسول من بعده و ان قال احدا غير هذا
    يعني هذا احد امرين
    – اما انه جاهل باللغة العربية و لم يقرأ القران و بالتالي لا يدعي حبه للرسول و ايمانه بالاسلام
    – او يكون له منافع و اغراض دنيوية يبحث عنها
    ارجوكم يا اصحاب الفكر البهائي
    ايا كان راي في هذا الفكر الذي تعتقدون فيه فلا تدعون حبكم و ايمانكم بالاسلام
    لانكم كفرتم بايات و اوامر الهية لا يجب عليكم ان كنتم مؤمنين الا الايمان بها
    لقد اضلكم رجل لايملك لنفسه شيئا افلا تعقلون ؟؟؟؟؟؟؟

    ربنا يهديكم

    و ياريت تكتشفوا الوهم الي انتم فيه و تفيقوا منه بسرعة

  143. ALGWAHERS كتب:

    هُوَ الأَبْهَى

    إِلهِي إِلهِي إِنِّي أَبْسُطُ إِلَيكَ أَكُفَّ التَّضَرُّعِ وَالتَّبَتُّلِ وَالابْتِهالِ وَأُعَفِّرُ وَجْهِي بِتُرَابِ

    عَتَبَةٍ تَقَدَّسَتْ عَنْ إِدْرَاكِ أَهْلِ الحَقائِقِ وَالنُّعُوتِ مِنْ أُولِي الأَلْبَابِ ‌أَنْ تَنْظُرَ

    إِلَى عَبْدِكَ الخَاضِعِ الخَاشِعِ بِبَابِ أَحَدِيَّتِكَ بِلَحَظَاتِ أَعْيُنِ رَحْمَانِيَّتِكَ وَتَغْمُرَهُ

    فِي بِحَارِ رَحْمَةِ صَمَدَانِيَّتِكَ. أَيْ رَبِّ إِنَّهُ عَبْدُكَ البَائِسُ الفَقِيرُ وَرَقِيقُكَ السَّائِلُ

    المُتِضَرِّعُ الأَسِيرُ، مُبْتَهِلٌ إِلَيْكَ‌ مُتَوَكِّلٌ عَلَيْكَ مُتَضَرِّعٌ بَيْنَ يَدَيْكَ يُنَادِيكَ وَيُنَاجِيكَ

    وَيَقُولُ: رَبِّ أَيِّدْنِي عَلَى خِدْمَةِ أَحِبَّائِكَ وَقَوِّنِي عَلَى‌ عُبُودِيَّةِ

    حَضْرةِ أَحَدِيَّتِكَ. وَنَوِّرْ جَبِينِي بِأَنْوَارِالتَّعَبُّدِ فِي سَاحَةِ قُدْسِكَ وَالتَّبَتُّلِ إِلَى

    مَلَكُوتِ عَظَمَتِكَ، وحَقِّقْنِي بِالفَنَاءِ فِي فِنَاءِ بَابِ أُلُوهِيَّتِكَ وأَعِنِّي عَلَى

    المُوَاظَبَةِ عَلَى الانْعِدَامِ فِي رَحْبَةِ رُبُو‌بِيَّتِكَ. أَيْ رَبِّ اسْقِنِي كَأْسَ الفَنَاءِ

    وَأَلْبِسنِي ثَوبَ الفَنَاءِ وَأَغْرِقْنِي فِي بَحْرِ الفَنَاءِ وَاجْعَلْنِي غُبَارًا فِي مَمَرِّ الأَحِبَّاءِ

    وَاجْعَلنِي فِدَاءً لِلأَرْضِ الَّتِي وَطِئَتْهَا أَقْدَامُ الأَصْفِياءِ فِي سَبِيلِكَ يا رَبَّ العِزَّةِ

    وَالعُلَى. إِنَّكَ أَنْتَ الكَرِيمُ المُتَعَال. هذَا مَا يُنَادِيكَ بِهِ ذَلِكَ العَبْدُ فِي البُكُورِ

    وَالآصَالِ. أَيْ رَبِّ حَقِّقْ آمَالَهُ وَنَوِّرْ أَسْرَارَهُ وَاشْرَحْ صَدْرَهُ وَأَوْقِدْ مِصْبَاحَهُ فِي

    خِدْمَةِ أَمْرِكَ وَعِبَادِكَ. إِنَّكَ أَنْتَ الكَرِيمُ الرَّحِيمُ الوَهَّابُ وَإِنَّكَ أَنْتَ العَزِيزُ الرَّؤُوفُ

    الرَّحْمنُ.

    “عبد البهاء عباس”

  144. ابو الحسنين كتب:

    اولا: انا بعلق لأول مرة في مثل هذه المواضيع الخطيرة معذرة بالنسبة لمن يريد حرق البهائين أو شتمهم أو غير ذلك لابد وان نعلم أنهم قلة في مصر زلابد وان ان نعلم أن المسلمين القله في بلاد الغرب في كم يعانو ا من الظلم لعدم الاعتراف بالاسلام ونحن المسلمون نشتكي الى الله من فعل الغرب بهم اذا لابد وان نقول من لايرضى ان يأذى أخو فلا يأذي غيره أتركوا أمرهم الى الله 0 اما بالنسبة للكفر نعم أنا مؤمن انهم كفره ولكن نحن المسلمون في مصر اضعف من أن نقول الحقيقة للقوي ولكن نقولها للضعيف فقط والدلي ان النصاري هم كفرة بنص القرآن الكريم ولكن لا نستطيع ان نقول ذلك لهم الأخ الذي يصول ويجول والاخ الذي تحدث في قناة دريم وقال ان البهائين لابد وان يزج بهم في السجون هل يستطيع ان يقول ذلك لنصراني واحد كافر بنص القرآن نحن المسلمن ضعاف لدرجة أن لا نستطيع أن نأخذ حقا من القوي ولكن الضعيف نصول ونجول وكأننا في معركة مع اشد الناس قوة اتدى اي مسلم وانا منهم ان نكون قد أخذنا حقا لنا في قضية ما وذللك لأننا لا نملك قوة حقيقية حتى في إيماننا حتى في سرد القضية وحلها الكل يرفع الصوت ثم يهدء الأمر وترجع الامور كما كانت نعم البهائية ليس بدين ,انا أعلم ذللك لأني قرأت في كتبهم ولكن لا نسبهم ولا دخل لنا بهم واعلمو يامن تتكلمو عن البهائية أنتم من نشرتم وعرفتم الناس بهذا الدين أكثر من البهائين أنفسهم وذلك عن طريق الإعلام النجس الذي يظن الناس أنه يدافع عن الدين ولكن هو من يهدمه لأنه لا يريد غير المصلحة الشخصية فقط من من الناس كان يعرف عن البهائية كاتنو قليل اما الان فكثير لماذا لأن كل فرد يريد الشهرة يجري وراء أهواء ويفرد عضلات فقط اذا اردت ان تنصر دينك أفعل مايأمرك به ربك أبدء بنفسك وببيتك وبعد ذلك بمحيط عائلتك وكن قدوة ولكن تكن ثرثارا وافعل قبل أن تتكلم واعلم ان الله مطلع على قلبك فاحذره و اتركو السب واخيرا اعلموا ان هذه عقيدة في قلوب البهائيين مثل ماعندنا نحن المسلمون وعند اصحاب الديانات الاخري هلا تستطيع ان تغير دينك أن كنت ولدت غير مسلم أتحداك ولا تكذب على نفسك هو كذلك فلا نضيع الوقت في مالانستفاد منه ونركز عى العمل لله وفي الله

  145. عبد الله كتب:

    اخي الحبيب ابو الحسنين ان من يقول او يدعوا بحرق الناس و يفتي بكفرهم بغير علم هو ابو الجهل بعينه
    للاسف الشديد كل بني ادم نصب نفسه قاضي و جلاد في ان واحد بدلا من مهاترات هؤلاء البشر المنتسبين للاسف للاسلام بالاسم فقط عليهم دراسة سنة اطهر خلق الله اولا حتى يكونوا صورة جيدة للاسلام الحق و ليس البدع و كل من سمع كلمتين راح يكفر
    و اراد ان يحرق ياريت يا معشر المسلمين نؤمن بالتخصص فليس كل مسلم مفتي و ليس كل مسلم حاكم حتى يطبق ما تشتهيه نفسه من احكام ما انزل الله بها من سلطان
    ليس على المسلم الا النصيحة فقط لا غير و ان تكون بالحسنى اما الهدى فعلى الله وحده

  146. لو حد عارف اى حاجة يكلمنى
    عيب جدا 0118672950

  147. حوارى متعلق باى شخص بهائى ويريت اي حد يرد عليه 0118672950

  148. لو اى حد محروج يناقش الموضوع انا عندى عادى ليس فى العلم حرج 0118672950

  149. مشهور يدلى باعجابه الشديد حول الدين البهائى0118672950

  150. الى مركز فى الموضوع يفكو احسن 0118672950

  151. ابو الحسنين كتب:

    الاستاذ طارق الشرقاوي انا مش عارف انت واضع رقم هاتفك ليه تحب تقول حاجة قول ورد عادي مثل الناس أما أن تترك رقم هاتفك ما أظن أنه من شيم الكرام لأنه يوضع علامة استفهام على ترك هاتفك ذي من قال أن عاوز أكون بهائي وياريت أتعرف على بنت أعرف منها تعاليم الدين وهذا موجود في أحدى المدونات لهذه الدرجة يكون التفكير أم بخصوص الاستاذ عبدالله أولا أنا مش أبو جهل كما تدعي وأنا اقول ليس من حق انسان أن يحكم على أي فرد ضعيف بإي شيئ وانا أعتبر البهائيين المصريين قلة ويعتبر من الأقليات فلابد وأن نعاملهم كما نحب نحن أن نعامل في بلاد الغرب أما بالنسبة للكفر فهذا ليس قولي ولكن قول القرآن الذي أومن به لقوله تعالى فمن يبتغي غير الإسلام دينا فلن يقبل منه وهو في الآخرة من الخاسرين وقلت أن هذه معتقدات لا أحد يستطيع أن يغير معتقد حد ثاني وقد قال تعالى لخير البشر يخبر قريش أن لكم دينكم ولي دين

  152. ايها البهائيين والله ما انتم الا نكره عليكم لعنه من الله وكان المصريين ينقسهم فتنه طائفيه واديان جديده تاتون بها
    من اين اتت البهائيه ايها المجرمون لا يوجد دين ياخز بها فى الكون غير الاسلام ومحمد ص خاتم النبيين والقران هو التشريع السليم لكل البشريه الاسلام لا دين غيره

  153. الحمد لله الذي هدانا نعمةالاسلام و ما كنا لنهتدي لولا ان هدانا الله.
    يا جمعا فكرو كويس انته الحمده لله ربنا خلقلقم عقل تفكرو به
    الى انته فيه ده مش هينفع الندم بعد كده انا ولا هلوم عليكو ولا غلط فى حاجة بس فكرو انته بنفسكوم قبل فوات الاوان
    ( ان الدين عند الله الاسلام )
    فـــــــــــــــــــــكــــــــــــــــــــــــروووووووووووووووووووووووووووو

  154. عبد الله كتب:

    اخي انسان كلامه سلام
    اشكر لك حسن حديثك و اخلاقك العالية
    و حين تابعت اليوم و جدت الاخ محمد طه و راح يصب اللعنات و لم يفهم كلامي مثله كمثل غيره ممن اخطأوا في فهم منهج الاسلام
    و احب ان اذكر هذا الاخ بموقف سيد الخلق (ص) عندما هاجمه اهل الطائف و جرح و اوى الى الحديقة ماذا كان رد فعله تجاه الصبي ؟؟؟؟؟؟
    ارجوا قراءة سيرة المصطفى و الصحابه و التابعين جيدا قبل ان نحكم على الاخرين و لنتذكر اننا كلنا مقصريين يا محمد يا طه هل تصلي جميع الفروض في المسجد ؟
    هل تصوم الفرض و النوافل ؟
    هل تقوم الليل ؟
    هل تصل رحمك كما امرك الله ؟
    متى اخر مرة شيعت جنازة ؟؟
    هذا على سبيل المثال لا الحصر
    ادعى لطريق الحق و لكن كما امرنا الله و رسوله و لناخذ من الصحابة قدوة لنا فلم نسمع يوما ان اي منهم قام بلعن احدا حتى يؤمن ؟؟؟؟
    فلنتق الله في ديننا

  155. لااله الاالله ولا حول ولا قوة الا بالله اية الهرتله اللى بتحصل دى بعد كمان شوية هيظر لكل واحد انة اله ويعبد نفسة وهنسمع الدين السيد .ودين سلى . ودين ابراهيم . ودين ام على ياجماعة حرام عليكم اتقو الله انتة يلى بتخرف عارف هتموت امتة على شان تعمل لااخرتك لادن بهائى ولاغيرة الدين هو الاسلام ورسول الله هو اخر الرسول صلى الله علية وسلم محمد رسول الله اخر الروسل

  156. كريم كتب:

    القرآن الكريم قد خصَّ عبر صفحاته هيمنة أولئك الذين ينافسون الله فى سلطانه بالإدانة الشديدة لما يُحدثونه من أذىّ روحي ، كقوله تعالى :
    قل إنّما حرَّم ربّي الفواحش ما ظهر منه وما بطن والإثم والبغي بغير الحقِّ وأنْ تشركوا بالله ما لم ينزل به سلطاناً وأن تقولوا على الله ما لاتعلمون .
    إنّ أجيالاً من أهل الفقه واللاهوت قد وضعوا اليد على الدين وأقاموا من أنفسهم أوصياء عليه ، فكان عملهم ذلك خيانة دانتها النصوص المقدسة وحذَّرت منها بمنتهى الشدة . ومن سخريات القدر بالنسبة إلى أصحاب الفكر الحديث أن يلجأ أهل الفقه واللاهوت أولئك إلى استخدام ذلك التحذير نفسه الوارد في تلك النصوص فاستغلوه سلاحًا في أيديهم للقضاء على أيِّ اعتراض يوجَّه إليهم بخصوص اغتصابهم السلطة الإلهية .

  157. غير معروف كتب:

    من الواضح تماما من المدونات والمناقشات التى دارت على صفحات من يسمون بالبهائيين ومن التاريخ الموثق عنهم انهم نحلة ضالة منحرفة خلقا ومعتقد و كتبت بايدى اصحابها لاغراض ماديه وسياسية بحته وجدت التأييد من القوى المناهضه للاسلام وعلى رأسهم يهود الذين وجدوا فى هذه النحلة الضالة الفرصة واجبة الاقتناص لضرب الاسلام عزيزالمنال عليهم .ومايدعونه باءيمانهم بالإسلام والقران ماهو إلا نفاق رخيص وتقية حيث إنهم يعلمون تماما بنص القرآن الكريم ’إن الدين عند الله الاسلام’ وإلاوجبت عليهم حد الردة للإرتداد عنه وهو القتل وهذه شريعة الله واجبة التنفيذ بنص القرآن والسنة ولايجوز فى هذه الحالة الأخذ بمقولة حرية المعتقد لسبق الإرتداد فهل من ابى بكرا جديد.

  158. mahmoud كتب:

    عاوز اعرف ايه هيه البهائيه منكم وهيه عباره عن ايه؟
    ياريت اتواصل مع شخص على علم ودرايه بالبهائيه

  159. غير معروف كتب:

    كلما هزمنا اليهود فكريآ وثقافيآ ودينيآ ياتو من طريق اخر فهم لا ييأسون حقآ ونحن نعانى دائمآ من انفسنا ايضآ فهناك ضعاف النفوس مننا ولاكن انتم لسنم مننا فى شئ انتم زريعة زرعت من وقت ليس بقريب وليس ببعيد كل البعد فانتم جيل ثالث لهذه النبتة ونحن اعثر حظآ من من كانو قبلنا فمطلوب منا ان نتعامل معكم وتكونو انتم امر واقع علينا ولاكن لن يحدث هذا فنحن اقوياء وانتم ضعفاء والاسلام لم يهزم قط بل من اتصار لله لانتصار لله على مر التاريخ لم يهزم الاسلام ولو مرة واحدة.

  160. غير معروف كتب:

    من يريد ان يرتد فليرتد ولاكن يفعل مثلما فعلت الزنديقة ريهام عبد العزيز ان تخرج من مصر الى الابد

  161. محمد عبدالرحمن كتب:

    لكل دين رسالة ومنهج و اضافة على ما قبله من الاديان و الرسالات , فما هي رسالة دينكم وما الاضافة التي اضافها وماذا نستفيد منه ؟

  162. egy hot spot كتب:

    احترم حرية العقيدة اعبدوا ما شئتم و اتركوا الاخرين يعبدون ما يشاؤن و لكم دينكم ولى دين

  163. غير معروف كتب:

    انتم مش بهائيين انتم الافضل تتسموا بهايميين يا بهايم الله فى ارضه بينا وبينكم القبر

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s